أخبار متعلقة

المحكمة الدولية

هل سيلتزم الاحتلال الإسرائيلي بقرارات المحكمة الدولية؟

استفسر المحامي الجنوب أفريقي، كاجال رامجاثان- كيوغ، عبر مقال له، بعنوان: "هل تلتزم إسرائيل بقرارات المحكمة الدولية؟"، نشر على وكالة "الأناضول": "ما هي الكيفية التي ستقدم فيها إلى المحكمة الدولية تقريرا حول خطوات تجاه تنفيذ قرارات لاهاي".

17-Feb-24 03:33 PM

"عربي21" تُبَث من أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي (شاهد)

مظاهرة صباحية كبيرة احتشدت أمام المدخل الرئيسي للمحكمة دعما لفلسطين وتأييدا للدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا

11-Jan-24 02:17 PM

فلسطينيون في رام الله يشكرون جنوب أفريقيا لمواجهة الاحتلال بمحكمة العدل (شاهد)

حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والجنوب أفريقية في ميدان نيلسون مانديلا، مع لافتات تحمل عبارات مثل "شكراً جنوب أفريقيا" و"أوقفوا الإبادة الجماعية"..

11-Jan-24 07:22 AM

كاتب إسرائيلي: تل أبيب تتخوف من المحكمة الدولية.. الأمور تتدهور بسرعة

ما زال قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بطلب فتوى من محكمة العدل الدولية بخصوص الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية يؤرق أوساط الاحتلال، وأكد الكاتب الصحفي دان مرغليت أن ذلك سيعزز حركة بي دي أس..

05-Jan-23 12:47 PM

إدانة عنصرين من "حزب الله" باغتيال الحريري

قضت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، الخميس، بنقض حكم البراءة وإصدار مذكرة توقيف غيابية بحق عضوين من جماعة "حزب الله"، في قضية اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

11-Mar-22 05:59 AM

خبير إسرائيلي: القرار القضائي الدولي ضدنا نتيجة حماقاتنا

قال كاتب إسرائيلي إن "قرار محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، الذي منحها صلاحية التحقيق في الدعاوى المتعلقة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، يثير مجموعة متنوعة من المشاعر والأفكار المتضاربة، ويبرز التفكير بمنع الضباط الإسرائيليين من مغادرة إسرائيل..

15-Feb-21 05:49 AM

محكمة الحريري تطالب بالسجن المؤبد للمدان باغتياله

طالب الادعاء في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، بإنزال عقوبة السجن المؤبد، بحق سليم عياش، الذي أدين في القضية قبل ثلاثة أشهر..

11-Nov-20 11:35 AM

التايمز: هذا ما أثبته ظهور زعيمة بورما بـ"الجنائية الدولية"

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية مقالا كتبه ريتشارد لويد باري، يقول فيه إن حضور المسؤولة الأولى في دولة بورما/ ميانمار، أنغ سان سوتشي، جلسة المحكمة الجنائية في لاهاي يوم الأربعاء، هو اعتراف بالمسؤولية عن مذابح المسلمين الروهينغا..

12-Dec-19 05:55 PM

الأردن يدافع عن قراره بعدم اعتقال البشير.. هذه مبرراته

دافع الأردن الاثنين، عن قراره عدم اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير خلال القمة العربية التي عقدت العام الماضي، موضحا أنه غير ملزم باحتجازه وتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية.

10-Sep-18 09:36 PM

بعد 13 عاما من اغتياله.. المراحل الأخيرة بقضية سعد الحريري

توشك المحكمة الدولية الخاصة بقضية رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري انتهائها، بعد 13 عاما من اغتياله، وسط غياب المتهمين.

09-Sep-18 07:54 PM

المحكمة الخاصة بلبنان.. لزوم ما لا يلزم

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، في بيان لها، أنها تسلمت من الحكومة اللبنانية مساهمتها في ميزانية المحكمة للعام 2018. تبلغ هذه المساهمة قرابة 36 مليون دولار أمريكي، وهي تشكل 49 في المئة من إجمالي الميزانية.

27-Jan-18 04:15 AM

مطالب بمحاكمة "تجار العبيد" في ليبيا أمام محكمة دولية

قاد رئيس ساحل العاج الحسن واتارا، مطالب باللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية، السبت، من أجل محاكمة المجرمين الذين يبيعون مهاجرين أفارقة في سوق ليبي للعبيد.

25-Nov-17 09:12 PM

دعوى إسرائيلية لمحكمة لاهاي ضد إسماعيل هنية.. لماذا؟

ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم"، أن دعوى إسرائيلية، سترفع اليوم الإثنين، إلى المحكمة الدولية في لاهاي ضد رئيس الوزراء الفلسطيني السابق، والقيادي في حركة "حماس"، إسماعيل هنية.

06-Mar-17 12:57 PM

المحكمة الدولية توقف ملاحقة بدر الدين بعد التأكد من مقتله

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان أنها ستوقف محاكمة المسؤول العسكري في حزب الله، مصطفى بدر الدين، المتهم بالتورط في اغتيال رفيق الحريري، بعد أن تأكدت من مقتله أيار/ مايو الماضي في سوريا.

12-Jul-16 01:57 AM

بدر الدين حي عند المحكمة الدولية حتى يثبت حزب الله العكس

قررت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الأربعاء الاستمرار في محاكمة القيادي العسكري في حزب الله مصطفى بدر الدين، المتهم بالاشتراك في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وذلك بانتظار حصولها على "أدلة كافية" تثبت ما أعلنه الحزب بشأن مقتله في سوريا.

02-Jun-16 03:21 AM

المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تبرئ صحفية من تهمة كشف شهود

أبطل قضاة الاستئناف في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في لاهاي إدانة صحفية لبنانية بتهمة كشف هويات شهود في محاكمة المتهمين المزعومين باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.

09-Mar-16 12:34 AM