أخبار متعلقة

منظمة التحرير

سلطة أوسلو.. من يصطنع الأوهام ليبقى

إذا كان هناك من يصطنع الأعذار ليرحل، فهناك من يصطنع الأوهام ليبقى، وصدق من قال إن أعظم (مخاطر الحياة) لا تأتي من الأعداء، بل من (الحلفاء) الذين يزعمون العمل من أجل قضيتنا المشتركة. قد تكون في الجملة بعض المبالغة، فالعدو سيبقى عدوا..

31-Mar-24 03:41 PM

مجلس النواب يحظر دخول أعضاء منظمة التحرير للولايات المتحدة.. تنديد فلسطيني

ندد المجلس الوطني الفلسطيني التابع لمنظمة التحرير بمشروع قرار لمجلس النواب الأمريكي بحظر دخول أعضاء منظمة التحرير إلى الولايات المتحدة.

02-Feb-24 11:33 PM

المخططات الغربية لإنشاء قيادة فلسطينية جديدة عميلة

جوزيف مسعد يكتب: يبدو أن أعداء الشعب الفلسطيني في الغرب لا يعرفون، أو على الأقل لا يكترثون، بتاريخ المحاولات الفاشلة العديدة السابقة لتصميم قيادة فلسطينية على مقاس احتياجات إسرائيل الاستعمارية والعنصرية اليهودية..

24-Jan-24 11:42 AM

المسار التراجعي للأنظمة العربية في مواقفها من إسرائيل وفلسطين

مقالات مختارة: رياض معسعس: يتناول الكاتب الحراك السياسي العربي تجاه القضية الفلسطينية وكيف أسهم تراجعه سلبا عليها.

17-Jan-24 03:21 AM

القيادي في منظمة التحرير حسين الشيخ في الإمارات.. "توقيت حساس"

يعرف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ بعلاقته مع الاحتلال ومواقفه المعارضة لفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

21-Dec-23 06:03 PM

حسين الشيخ.. التقييم الشامل يتحقق بدون وظيفتكم

نزار السهلي يكتب: لأن هذا السلوك هو نتاج ثلاثة عقود من الحسابات النمطية لقيادات نمطية مستفزة لمساهمتها المباشرة في تراكم الأخطاء والكوارث، فينبغي النظر لطرح أمين السر في منظمة التحرير على محمل الجد، ومطالبته بتغيير نفسه ودوره وأن يكون لأمانة السر وللمنظمة وللفصائل والقوى التصاق بمشروع الفلسطينيين التحرري، وأن يكون التقييم الجاد والطليق يبدأ من المصلحة الفلسطينية الواسعة ويتجاوز الأطر الضيقة التي حشرت بها السلطة نفسها من خلال الابتعاد عن المصلحة الوطنية ورهانها على الاحتلال

19-Dec-23 04:04 PM

قيادي في منظمة التحرير الفلسطينية معلقا على تصريحات بايدن: حوِّلها إلى أفعال

أكد حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أنه من الضروري طرح خطة سياسية شاملة تستند للشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

13-Dec-23 01:50 PM

المبادرة الوطنية تدعو إلى قيادة وطنية موحدة لمنظمة التحرير لمواجهة الحرب على غزة

قالت المبادرة الوطنية برئاسة مصطفى البرغوثي إن على منظمة التحرير الدعوة لاجتماع فوري لجميع القوى الفلسطينية وتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة الحرب على غزة

07-Nov-23 11:43 AM

تهجير قادة "حماس" بدلا من الاجتياح.. مقترح لتكرار نموذج بيروت في غزة

أكد الكاتب أن الاجتياح البري مكلف جدا بالنسبة للاحتلال وقد يستغرق سنوات..

02-Nov-23 08:17 AM

أوسلو.. حرب كسبها الكيان الصهيوني دون أن يُحارب

أميرة أبو الفتوح يكتب: لقد حقق الكيان الصهيوني مكاسب ومغانم كثيرة من اتفاقية "أوسلو"، ما لم يحققه في حروبه الثلاثة الماضية (56، 67، 73)، ولم يكن السلام المزعوم إلا حربا جديدة كسبها دون أن يحارب أو يطلق رصاصة واحدة

20-Sep-23 03:04 PM

آه لو جُمّد الاستيطان على الأقل!

عمليا لم يبق من الأراضي في الضفة الغربية ما يمكن أن تقوم عليه دولة فلسطينية مستقلة متصلة جغرافيا وجديرة بهذا الاسم. وفقا للكاتب

13-Sep-23 05:03 AM

عن المؤتمر الثامن أيضا

.استكمالا للنقاش الأسبوع الماضي حول أهمية مواصلة حركة فتح العمل على عقد مؤتمرها الثامن، فإنه بقدر كون وجود فتح كما أسلفنا ضرورة وطنية، فإن انتظام عقد مؤتمراتها أيضا ضرورة وطنية للدور الكبير الذي تقوم به فتح في صياغة وتطور الحركة الوطنية.

04-Sep-23 05:11 AM

الكشف عن 4 أسباب دفعت رابين للتوقيع على اتفاق أوسلو

يكشف كتاب لمؤلف إسرائيلي عن كواليس توقيع إسحاق رابين لاتفاق أوسلو وما دفعه إلى ذلك..

31-Aug-23 01:08 PM

إشكالية التعامل الفلسطيني مع "الشرعية الدولية"

محسن محمد صالح يكتب: إذا كان ثمة عناصر إيجابية في الشرعية الدولية، فإنه لا يمكن الحديث بجدية عنها دون اتخاذ كافة الاحتياطات لعدم الوقوع في "الأفخاخ" المنصوبة. فثمة فرق كبير بين الجانب النظري المتعلق بالقواعد المؤسِّسة للأمم المتحدة، وفي مقدمتها العدل والمساواة وحق تقرير المصير، وبين الممارسات العملية التي دفعنا أثمانها غالياً طوال الأعوام المائة الماضية. ولذلك، فإن التعامل الإيجابي مع القواعد الناظمة لعمل المؤسسات الدولية، يجب ألّا ينتقص أيّاً من الحقوق الأصيلة والطبيعية للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير، ومقاومة الاحتلال

21-Jul-23 05:00 PM

التحجّر القيادي إذ يستنفر السلطة ضد فلسطينيي أوروبا

حسام شاكر يكتب: انطلقت حملة التشويه والتحريض والترهيب ضد فلسطينيي أوروبا، ولم تقتصر على منصّات دعائية وشبكية؛ فقد انخرط فيها كبار مسؤولي السلطة، غير المنتخبين بطبيعة الحال، ومنهم رئيس الحكومة ورئيس المجلس الوطني..

28-May-23 03:33 PM

عُرسَان وطنيان لفلسطينيي الخارج

محسن محمد صالح يكتب: يجتمع الأجداد والآباء والأحفاد، ويتعاهدون على حبّ فلسطين وعلى العودة إليها، وعلى الالتزام بالثوابت وعدم التنازل عن حقوقهم الكاملة في أرضهم المباركة.. كل ذلك في أجواء وطنية جامعة مستوعبة لكل التيارات والشرائح الفلسطينية، مصحوبة بكلمات ومحاضرات ثقافية وبرامج تراثية وأزياء وأهازيج وأطعمة شعبية.. في "عرس" وطني بامتياز، قَلّ نظيره عالميا.

26-May-23 01:01 PM