أخبار متعلقة

هزيمة

"دير شبيغل": لا يمكن تدمير حماس والحرب جعلتها أكثر قوة

محلل عسكري إسرائيلي قال إنه لا يمكن تدمير حركة حماس، فهي ليست مجرد "منظمة" لكنها قوة ذات جذور في المجتمع..

17-Dec-23 09:56 AM

روسيا على أبواب ثورة 1917

أحمد موفق زيدان يكتب: الهزائم العسكرية الروسية المتكررة، وحجم الخسائر البشرية التي تعرّضت لها القوات الروسية في أوكرانيا، وتحديداً نزيف النخب المقاتلة، والنخب القيادية التي قُتلت في أرض المعركة، يشي بأن الخسائر الروسية مدمرة لأجيال، ولم تعد خسارة آنية موضعية..

19-Jun-23 10:41 AM

وثائق تكشف فشل وتشوش استخبارات الاحتلال في حرب أكتوبر 1973

أظهرت وثائق إسرائيلية كشف النقاب عنها، عن حالة من التشوش والتخبط خلال حرب أكتوبر 1973 أصيبت بها أجهزة استخبارات الاحتلال.

29-May-23 08:54 PM

هزيمة العدالة والتنمية المغربي: موت سياسي أم كبوة بأفق نهوض جديد؟

أثبتت التجربة أنه كلما تقدم الحزب في ممارسة السلطة كلما ابتعد عن "طهرانيته" ونقاوة مرجعيته، التي جعلت منه حزبا متميزا عن باقي الأحزاب، وحفزت جمهورا واسعا على دعمه والتصويت لصالحه. والأفعال والوقائع الثابتة في الممارسة تؤكد حقيقة هذا الفجوة أو الانفصام بين المُثل والممارسة

21-Sep-21 01:49 PM

العدالة والتنمية آخر ضحايا نادي الثورات المضادة

هذه الشعوب تحركت ولها دوافعها في زمن يرى فيه أهل المشرق ما يعيشه أهل المغرب من حقوق وحريات ورفاه، زمن يستدعى فيه روح الماضي وأمجاده، زمن استطاع فيه المبدعون بث روح الحرية والديمقراطية والمساواة عبر كاميرا لهاتف محمول..

11-Sep-21 09:22 AM

البطل المغربي بدر هاري ينهزم بالضربة القاضية ببطولة "غلوري"

تعرض المقاتل المغربي في رياضة "الكيك بوكسينغ"، بدر هاري، السبت، إلى الهزيمة أمام خصمه البولندي أركاديوس جوسيك، في ليلة "غلوري 78" بمدينة روتردام الهولندية، ليتعرض لهزيمة جديدة بعد عودته لأجواء المنافسة.

04-Sep-21 10:37 PM

أوبورن: إذلال أمريكا في أفغانستان نقطة تحول بتاريخ العالم

قال الكاتب البريطاني، بيتر أوبورن، إن ما يحدث في أفغانستان، يعتبر إذلالا للولايات المتحدة، ويشكل نقطة تحول في تاريخ العالم.

21-Aug-21 08:40 AM

فورين بوليسي: 6 خطوات لإعادة مصداقية أمريكا بعد الهزيمة

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، روبرت أوبرايان ومدير المخابرات الوطنية السابق، جون راتكليف، في مقال مشترك بمجلة فورين بوليسي، إن الصور التي لا تمحى من كابول هذا الأسبوع تسببت بإلحاق أضرار جسيمة بمصداقية أمريكا في الخارج.

19-Aug-21 08:01 PM

"نكسة حزيران" عززت ثقافة الهزيمة والانتفاضة صوبت المسار

تعتبر هزيمة حزيران 67 والتي احتل من خلالها الكيان الإسرائيلي بقية الأراضي الفلسطينية بما فيها مدينة القدس وأجزاء من سوريا ولبنان والأردن ومصر؛ آخر الانتصارات الإسرائيلية وبداية منحنى النزول لهذا الكيان، حيث لم تعرف تل أبيب بعد هزيمة عام 67 أي انتصار آخر لها..

10-Jun-21 08:57 AM

MEE: لماذا يشعر الاحتلال بالفرح لهزيمة الربيع العربي؟

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا، أشار فيه إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، فرح لهزيمة الثورات العربية التي اندلعت قبل عشر سنوات، وانتصار الثورات المضادة وقادتها الذين اعتبرتهم أصدقاء جدد لها.

01-Jan-21 08:19 PM

NYT: مبادرة مصر محاولة لتقليل خسائر حفتر بعد هزائمه المدوية

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا عن خسائر الجنرال المتقاعد خليفة حفتر وأثرها على الفضاء السياسي في ليبيا.

07-Jun-20 04:40 PM

حرب 1967.. هزيمة في الجبهة وانتصار في الإذاعات!

نحن العرب أسمينا حرب أيار/مايو 1948 بـ"النكبة" وأطلق عليها الصهاينة وقتها "حرب الاستقلال". وتحدثنا عن "العدوان الثلاثي" أو "حرب 1956" بينما وصفها الغرب بـ" أزمة السويس" أو" حرب السويس"، وتعرف إسرائيليا بـ" حرب سيناء" أو" حملة سيناء" أو" العملية قادش".

05-Jun-20 10:03 AM

أكبر من نكسة أقل من هزيمة

نواصل القتال من جديد.. ربما ينصرف كثير من المحاربين يأساً أو استسلاما للزيف الذي تحقق أو لأسباب أخرى، لكن المعركة الصحيحة من أجل الهدف الصحيح سوف تستمر.. بنا أو بغيرنا.

04-Jul-19 12:34 PM

شاهد أكثر الهزائم إهانة وإحراجا خلال الموسم 2017/ 2018

نشرت قناة "وي سبيك فوتبول" الإنجليزية فيديو، عرضت فيه جملة من المباريات التي انتهت بهزائم مدوية، على غرار الهزيمة التي مُني بها فريق أرسنال أمام مانشستر سيتي، والتي انتهت بنتيجة صفر مقابل ثلاثة.

11-Mar-18 08:37 PM

المعارضة السورية تنتقد تصريحات دي ميستورا الذي أكد هزيمتها

وصفت الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لأطراف واسعة من المعارضة السورية، الخميس، تصريحات المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، بأنها "صادمة ومخيبة للآمال" غداة دعوة الأخير المعارضة إلى الاعتراف بأنها "لم تربح الحرب".

08-Sep-17 01:06 AM

معلق عسكري إسرائيلي: هزيمة داعش بريا لا تكفي.. لماذا؟

مع تواصل هجمات تنظيم الدولة في أوروبا والتي ضربت مؤخرا عدة مدن، تحدث معلق عسكري إسرائيلي، حول مستقبل التنظيم الذي لحقت به هزيمة برية في العراق وسوريا، وما زال يمتلك القدرة على العمل.

20-Aug-17 08:52 PM