أخبار متعلقة

انتخابات رئاسية

هل تخرج الجزائر من "الغيبوبة السياسية" بانتخابات رئاسية مبكرة؟

حسب الكاتب الصحفي والمدير السابق لجريدة "الأمة"، عابد شارف، فإن الوضع "مثيرٌ للقلق، لدينا شعور بدخول الولاية الرابعة (في إشارة إلى ما حدث مع بوتفليقة)، لكن لا توجد قوة قادرة على دق ناقوس الخطر".. ​

31-Mar-24 06:51 PM

الأرجنتينيون يصوّتون في جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وسط معدلات فقر عالية

في ظل تصاعد التحديات الاقتصادية يتوجه الناخبون في الأرجنتين صوب صناديق الاقتراع اليوم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المحتدمة.

19-Nov-23 02:17 PM

هل يمكن أن تشهد مصر "مفاجأة سياسية" قبل نهاية العام الجاري؟

يسود الترقب في مصر خلال الفترة المقبلة، في ظل الأزمات التي تشهدها البلاد بشأن إجراء انتخابات رئاسية تختلف عن تلك التي أجريت في 2014 و2018.

20-Sep-23 10:03 PM

أردوغان يتجاهل كليتشدار أوغلو مرتين خلال احتفالية رسمية (شاهد)

تفاعل رواد مواقع التواصل مع المقطع المصور، مشيرين إلى أن أجواء المنافسة بين المرشحين حاضرة في كل الأماكن حتى في الاحتفالات الرسمية..

25-Apr-23 01:49 PM

انتخابات رئاسية في قبرص اليونانية فبراير المقبل

قالت وزارة الداخلية القبرصية الثلاثاء، إن الجزيرة اليونانية ستجري الانتخابات الرئاسية في الخامس من شباط/ فبراير من العام المقبل، على أن تعقد جولة الإعادة بعد ذلك بأسبوع إذا لزم الأمر.

05-Jul-22 06:46 PM

"عربي21" تحاور وزير الخارجية الليبي الأسبق عبد الحميد النعمي

قال المرشح الرئاسي الليبي ووزير الخارجية الأسبق، الدكتور عبد الحميد النعمي، إن "بعض الأطراف الدولية تريد إجراء الانتخابات الليبية لذاتها وليس لنتائجها، وذلك رغم أن المهلة المحددة في حزيران/ يونيو 2022 وفقا لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي ستنتهي دون أن يتحقق شيئا ملموسا على صعيد الإشكالات المحورية ا

17-Jan-22 01:21 PM

حبس وزير الداخلية الليبي السابق "الصديق كريم" بـ"الفساد"

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، حبس النائب الأول لرئيس الوزراء الأسبق ووزير الداخلية في حكومة علي زيدان، الصديق عبد الكريم كريم، على ذمة تهم بالفساد المالي، وسط حملة قضائية للقبض على مسؤولين ووزراء بحكومة الوحدة الوطنية.

05-Jan-22 07:20 AM

برلمان ليبيا يعلق جلساته حتى تحديد المفوضية موعد الانتخابات

علق مجلس النواب الليبي أشغال جلسة الاثنين، التي خصصت لمسألة هيئة مفوضية الانتخابات لأجل غير مسمى، تزامنا مع نقاشات بين الأعلى للدولة والنواب وهيئة الدستور حول مستقبل العملية الانتخابية.

03-Jan-22 08:31 PM

السايح يكشف للبرلمان أسباب تأجيل الانتخابات.. ويتهم أطرافا

يعقد مجلس النواب الليبية الاثنين، بمدينة طبرق في شرق البلاد، جلسة لمسائلة هيئة المفوضية العليا للانتخابات، حيث كشف رئيس المفوضية عن أسباب القوة القاهرة التي تسببت تأجيل الانتخابات معبرا عن لومه لمؤسسات الدولة من مجالس النواب و الدولة والرئاسة.

03-Jan-22 02:12 PM

هكذا علق سياسيون على حبس وزراء بحكومة الدبيبة بتهم فساد

أثار قراري النائب العام في ليبيا بحبس وزيرة الثقافة ووزير التعليم في حكومة الوحدة الوطنية بتهم فساد مالي وإداري مزيدا من التساؤلات حول دلالات الخطوة..

30-Dec-21 07:11 PM

تشكيل لجنة تواصل لـ"إنقاذ" الدستور الليبي قبل الانتخابات

كشفت هيئة صياغة الدستور الليبي، في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، عن تشكيلها لجنة لإنقاذ الدستور الليبي تزامنا مع تاجيل الانتخابات.

25-Dec-21 03:46 PM

القذافي يطرح رؤيته لانتخابات ليبيا و17 مرشحا يرفضون التأجيل

أكدت مصادر صحفية مقربة من المرشح الرئاسي سيف الاسلام القذافي، تسليم المبعوث الخاص للقذافي الابن رسالة إلى مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، تتضمن رؤية القذافي الابن لانتخابات الرئاسة الليبية..

21-Dec-21 07:53 AM

الجزائر.. المعارضة ترفض الانتخابات الرئاسية وتتعهد بالتصعيد

?وصفت المعارضة الجزائرية إعلان "السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات الرئاسية" اليوم عن قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المرتقبة في 12 من كانون أول (ديسمبر) المقبل، ووصفتها بأنها "استفزاز وإهانة للشعب الجزائري".

02-Nov-19 04:42 PM

"العدالة والتنمية" يمتنع عن الدفع بمرشح للرئاسيات بالجزائر

انضم حزب جزائري جديد، الأحد، إلى قائمة الممتنعين عن خوض سباق الانتخابات الرئاسية الجزائرية القادمة..

29-Sep-19 10:32 AM

"البناء" تسمي "بن قرينة" لخوض انتخابات الرئاسة الجزائرية

أعلنت "حركة البناء الوطني" الجزائرية، الجمعة، ترشيح رئيسها عبد القادر بن قرينة، لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة نهاية العام.

20-Sep-19 07:29 PM

تونس تحضر لمناظرات متلفزة بين مرشحي الانتخابات الرئاسية

يجري في تونس التحضير لمناظرات متلفزة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها يوم ال15 من الشهر القادم.

28-Aug-19 04:13 PM

خبر عاجل