أخبار متعلقة

الصناعة

"مررنا بين الجثث".. قصص مأساوية من إخلاء منطقة "الصناعة" في خان يونس

عمل جيش الاحتلال الإسرائيلي على إخلاء منطقة الصناعة التي تضم العديد من المقرات التابعة للأمم المتحدة في مدينة خان يونس، والتي يلجأ لها أكثر من 70 ألف نازح عن شمال قطاع.

26-Jan-24 06:12 AM

انخفاض فرص العمل في أمريكا لأدنى مستوى وانكماش في الصناعة

من أجل كبح جماح التضخم المتصاعد العام الماضي، رفع البنك المركزي الأمريكي معدلات الفائدة لتخفيف الطلب

02-Aug-23 12:56 AM

"عربي21" تكشف تفاصيل زيارة وفد رجال أعمال ليبي إلى فلسطين

الوفد الليبي يخطط لعقد شراكات مع رجال أعمال فلسطينيين في مجالات الصناعة والزراعة

16-Feb-23 06:19 PM

لعل في ما يجري خيرا

نور الدين العلوي يكتب: البعض يفضل الهجرة السرية وهو حل فردي يائس، ولكن الاتجاه إلى المشروع الخاص يتأكد أيضا، ويواجه صعوباته بعناء لكن الانسداد يدفع إلى حل جذري في المجال الزراعي أولا، وقد يعيد "الانتشار" في الخدمات والصناعات الصغرى بما يسهل لنا قولا استشرافيا أن الليبرالية ستأتي وحدها دون أن تفرضها قوى التمويل الخارجية، لتخفي وجه دولة الريع إلى الأبد

24-Jan-23 04:57 PM

على هامش الطريق

هادي الأحمد يكتب: هل ستبقى الأمة العربية اليوم على هامش طريق الحياة وعلى حافته؟ ماذا ينقصها؟ تنقصها الإرادة والتصميم والإيمان الصحيح بماضيها الأصيل، تنقصها استعادة أمجاد ماضي الأجداد لتسير اليوم بسواعد الجيل الجديد بناء وتعميرا وقوة وثباتا..

08-Jan-23 04:05 PM

8500 مصنع متوقف بمصر.. وانتقادات لوزيرة التجارة والصناعة

انتقد عدد من أعضاء البرلمان المصري وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، خلال مناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة للحكومة بشأن توقف وبيع المصانع المملوكة للدولة، ومعاناة القطاع الصناعي، فيما قال نائب إنه يوجد من 8000 إلى 8500 مصنع متوقف.

06-Jun-22 04:01 PM

حصار وعراقيل من الاحتلال تهدف لإعدام "صنع في فلسطين"

يعمل الاحتلال الإسرائيلي على تدمير عوامل صمود الشعب الفلسطيني، فهو عبر سياسة الحصار والعراقيل يتحكم في "أوكسجين" الصناعات الفلسطينية بمختلف القطاعات في المناطق المحتلة، سعيا منه لإعدام "صنع في فلسطين"..

15-Jun-20 06:09 AM

أزمة كورونا تعصف بالاقتصاد التونسي.. ما هي الحلول؟

تمتد تأثيرات وباء فيروس كورونا ملحقة خسائر فادحة بالاقتصاد التونسي، وسط توقعات بتراجع في إجمالي الناتج المحلي بقرابة 5 بالمئة.

08-Apr-20 05:04 PM

"حصار القلاع".. هل ينهار قطاع الصناعة في مصر؟ (ملف)

لم يفلح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الحكومة المصرية على مدار ثلاث سنوات، وحصلت بموجبه على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار، في حل الأزمات الطاحنة التي تحاصر قلاع الصناعة الكبرى في مصر.

09-Feb-20 02:20 PM

ما هي المنتجات التي سيرتفع سعرها بسبب فيروس "كورونا"؟

نشرت صحيفة "إيزفستيا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن إغلاق العديد من مرافق الإنتاج في الصين بسبب فيروس كورونا، ما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار عديد المنتجات.

05-Feb-20 08:28 PM

تزايد أعداد المصانع المصرية المتعثرة

دعوة واجبة إلى البنك المركزي بإعادة النظر في المبادرتين، وزيادة مخصصاتهما، وتقديم الدعم لإعادة تدوير النشاط في المصانع المتعثرة وليس لسداد مديونياتهم للبنوك فقط، وكذلك إلى وضع الضمانات الواجبة لعدم تسرب أموال تلك المبادرات المدعومة (التي ستتحمل الموازنة العامة فروق أسعار الفائدة بها) لغير المستحقين

28-Dec-19 01:00 AM

أقطاي: تركيا سوق كبير.. وهذه نصيحتي للمستثمرين العرب (شاهد)

قال ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا سوق كبير يفتح أبوابه لكل الأجانب وخاصة المستثمرين العرب..

09-Nov-19 09:26 AM

لحوم وأسماك صناعية قريبا في المتاجر

لم يعد اللحم المصنوع انطلاقا من بعض الخلايا ضربا من ضروب الخيال العلمي، فقد تمكن رائد في محطة الفضاء الدولية من إنتاجه أخيرا..

12-Oct-19 07:22 AM

"تويوتا" ترفض إنشاء مصنع لها بالرياض وتعرقل خطة ابن سلمان

ذكرت مصادر مطلعة الأربعاء، أن شركة "تويوتا" اليابانية أعرضت عن إنشاء مصنع كبير للسيارات في السعودية، رغم مساعي سلطات الرياض منذ عامين لتحقيق ذلك..

19-Jun-19 10:14 PM

المغرب يعلن إمكانية تجاوز إيطاليا في تصدير السيارات عام 2020

أعلن رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أنه بإمكان المملكة تجاوز إيطاليا في صادرات السيارات بعد تجاوزها لجنوب أفريقيا.

07-Jan-19 07:38 PM

بدعم صيني.. الجزائر تدشن أكبر مصنع للفوسفات في البلاد

اقتربت الجزائر من دخول نادي كبار العالم في تصدير الفوسفات، وتستعد لرفع صداراتها إلى 10 مليون طن سنويا، بعائد مالي إضافي يتقرب من 2 مليار دولار، بعد شروعها في إنجاز أكبر مشروع اقتصادي في البلد منذ 10 سنوات.

27-Nov-18 07:33 PM