أخبار متعلقة

الحزب

الشابي لـ"عربي21": جبهة الخلاص تحضر لاعتصام تضامني مع المعتقلين السياسيين

كشف رئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة في تونس، أحمد نجيب الشابي، أن "أعضاء الجبهة سوف ينظمون قريبا اعتصاما تضامنيا مع المعتقلين السياسيين"..

10-Dec-23 04:06 PM

في عام الانتخابات.. تعرف على "أمريكا المنقسمة" (إنفوغراف)

تشهد الولايات المتحدة هذا العام انتخابات رئاسية، تشكل اختبارا صعبا لساسة واشنطن من كلا القطبين، وسط غياب مرشح ديمقراطي بارز، من جهة، واتهامات متعددة بتجاوز القانون لمرشح الجمهوريين، الرئيس الحالي، دونالد ترامب، من جهة ثانية..

17-Jan-20 05:24 PM

رسميا.. "بن فليس" يعلن استقالته من رئاسة حزبه بالجزائر

أعلن المرشح الرئاسي الجزائري السابق علي بن فليس السبت، استقالته بشكل رسمي من رئاسة حزب "طلائع الحريات"، وذلك بعد أيام على قراره الانسحاب من السياسة نهائيا..

28-Dec-19 01:54 PM

أردوغان يستعين برفقاء سابقين داخل إدارته بعد استقالات بحزبه

اجتمع المجلس الاستشاري الأعلى في تركيا، برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان لأول مرة، ما يثير التساؤلات حول هذه الخطوة التي تأتي في ظل استقالات لقيادات مؤسسة في حزب العدالة والتنمية مؤخرا.

04-Oct-19 01:48 PM

كاتب تركي: أردوغان يتجه لضخ دماء جديدة بالحكومة والحزب

كشف كاتب تركي، الاثنين، عن أن الرئيس رجب طيب أردوغان، يبدي تجاوبا، لإجراء تغييرات جذرية داخل حزب العدالة والتنمية، والحكومة..

02-Sep-19 10:24 AM

جميعي أمينا عاما للحزب الحاكم بالجزائر.. هكذا علق على انتخابه

ذكر التلفزيون الجزائري الثلاثاء أن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم انتخب محمد جميعي أمينا عاما للحزب، في ظل احتجاجات شعبية منذ أكثر من شهرين.

30-Apr-19 10:19 PM

الحزب الحاكم في الصين يكشف عن مصير رئيس الإنتربول

كشف الحزب الشيوعي الصيني، الأحد، مصير رئيس الانتربول، مينغ هونغوي، والذي فقد أثره منذ أيام، بعد سفره من فرنسا إلى الصين.

07-Oct-18 07:58 PM

خطاب ابن كيران.. هل يقوي رئيس العدالة والتنمية أم يضعفه؟

ما تزال الخرجة الإعلامية لأمين عام حزب العدالة والتنمية السابق، ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران، تحدث ردود فعل آخرها حديث بعض قادة الحزب عن آثارها على العلاقة بين الحزب وحلفائه داخل الحكومة.

06-Feb-18 10:57 PM

العدالة والتنمية يوافق رسميا على إعادة أردوغان للحزب

أعلن المتحدث الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ياسين أقطاي أن أعضاء لجنة الإدارة المركزية للحزب وافقوا خلال اجتماعهم الاثنين على إعادة عضوية الحزب للرئيس رجب طيب أردوغان.

01-May-17 07:16 PM

هل الدولة المدنية هي عين الدولة العلمانية؟

لا يتوقف الجدل في أوساط النخب الثقافية والسياسية العربية حول مفهوم الدولة المدنية، بين من يقطع بأن الدولة المدنية لا يمكن أن تكون كذلك من غير أن تكون علمانية، وبين من يرى "أن الدولة المدنية ليست نقيضا للدولة الإسلامية، لأن المعايير التي تقوم عليها الدولة المدنية متوفرة في نظرة الإسلام للدولة"، وفقا

02-Nov-16 04:12 PM

حركة مشروع تونس.. حزب جديد يضم منشقين عن الـ"نداء"

أعلنت مجموعة من النواب المنشقين عن "حزب نداء تونس"، بقيادة أمينه العام السابق محسن مرزوق، الأربعاء، عن ولادة حزب جديد يحمل اسم "حركة مشروع تونس".

02-Mar-16 05:47 PM

قيادات في حزب المؤتمر تقرر عزل صالح من رئاسة الحزب

قررت قيادات بارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام، وأعضاء من اللجنة العامة والدائمة التابعة له، عزل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، من رئاسة الحزب، وتزكية الرئيس اليمني الحالي عبدربه منصور هادي، برئاسته في اجتماع له بالعاصمة السعودية الرياض.

21-Oct-15 10:13 PM

دفاعا عن الانتماء التنظيمي

في الوقت الذي أصبح فيه العمل الجماعي ضرورة ملحة في عصرنا الحالي لأدواره الفعالة والمردودية القوية التي يخلقها في سائر المجالات، فقد أدى إلى سيادة ثقافة التطوع المنظم وتفعيل العمل بالفريق حتى على مستوى الهياكل الداخلية لجل المؤسسات الحيوية في العالم، نسير نحن عكس هذه التيارات العالمية حيث تسود بيننا ثقافة الانعزال والزهد في العمل التشاركي والنزوع نحو الانفلات من أية روابط تنظيمية بدءا من الجماعات والأحزاب إلى النقابات وصولا إلى الجمعيات بما فيها جمعيات الأحياء أو أولياء التلاميذ.

30-Nov-14 11:32 AM

أثاروا مع "الحزب" "الوزير الملك" فقط

"تدوير الزوايا"، لا يتعلق بالمداورة في الحقائب، كما يقول العارفون والمتابعون. ذلك أن الاتفاق عليها، بين فريقي 8 و14 آذار قد تمّ، بعد قليل من فتح باب حل الأزمة الحكومية، وذلك بعد تبني الرئيس نبيه بري لها، والزعيم الدرزي الأبرز وليد جنبلاط. علماً أن التبني المذكور، ما كان ليتم لولا معرفة أن "حزب الله"

20-Jan-14 07:29 AM

خبر عاجل