أخبار متعلقة

القضاء الإماراتي

HRW: الإمارات تستمر باحتجاز نشطاء بعد انتهاء محكومياتهم

لا يزال عدد من النشطاء الإماراتيين الذين انتهت محكومياتهم رهن الاحتجاز الجائر في الإمارات، بتبرير من قوانين مكافحة الإرهاب

12-Apr-23 06:35 PM

سودانية بسجن إماراتي تستغيث بالبشير.. ماذا قالت؟ (فيديو)

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إنها تلقت شكوى من المعتقلة السودانية في سجن الوثبة الإماراتي إجلال عبد المنعم حسن، حول تعرضها للعديد من الانتهاكات الجسيمة داخل مقر احتجازها بالإمارات..

11-Dec-18 03:14 PM

السجن 10 سنوات لأردنيين في الإمارات بتهم "إرهاب"

قالت وكالة الأنباء الإماراتية إن محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية قضت اليوم بسجن أربعة مواطنين من جنسية عربية لمدة 10 سنوات وتغريم كل واحد منهم مليون درهم إماراتي بتهم متعلقة بالإرهاب.

27-Dec-17 04:26 PM

إماراتية تتقدم بدعوى للسماح لها بإجراء عملية تحول جنسي

تقدمت شابة إماراتية تبلغ من العمر 29 عاما، بدعوى لدى محكمة في أبو ظبي للسماح لها بإجراء عملية تحول جنسي، ما سيشكل سابقة في الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما أفادت به صحف محلية الثلاثاء..

21-Sep-16 09:30 AM

تقرير حقوقي: انتهاكات إماراتية بحق المطالبين بالإصلاح

أصدر الائتلاف العالمي للحريات والحقوق تقريره الثاني حول أوضاع المدافعين عن حقوق الإنسان في الوطن العربي استعرض فيه ما يتم بحق هؤلاء الأشخاص من انتهاكات ومحاربة وقمع من طرف السلطات الحاكمة، مستعرضا الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر، نموذجا..

10-Oct-15 02:30 PM

الإمارات تحكم على خمسة قطريين بالسجن بتهم "مثيرة للشكوك"

قضت محكمة إماراتية، الثلاثاء، بالسجن لمدد طويلة على خمسة مواطنين قطريين، بتهمة "إهانة رموز البلاد"، بعد أن كانت اعتقلت اثنين منهم سابقا بتهمة "التجسس"، وهو ما يثير الشكوك حول الأسباب الحقيقية للحكم، وتأثيراته المستقبلية على العلاقة بين أبو ظبي والدوحة.

19-May-15 12:56 PM

إماراتية متهمة بقتل أمريكية تدعي إصابتها بـ"مس من الجن"

قالت الإماراتية التي تحاكم بتهمة قتل أمريكية أمام محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا، إنها مصابة "بمس من الجن"، بحسب الصحف الصادرة الثلاثاء..

07-Apr-15 12:00 PM

الإمارات تحكم بإعدام كويتيين أحدهما من عائلة الصباح

أصدر القضاء الإماراتي الثلاثاء حكما بالإعدام بحق كويتيين، أحدهما من أسرة الصباح الحاكمة، بتهمة قتل شخص بعد تعذيبه. وذكرت صحيفة "ذي ناشونال"، التي أوردت الخبر، أن المتهمين أقرا بتعذيب الضحية، وزعما أن ذلك حصل بسبب "خلاف مالي"، ولأن الضحية كان، على حد قولهما، "يقوم بمضايقة فتاة" من أقرباء أحدهما..

04-Nov-14 04:51 PM

الحكم على خلية الإمارات وذووهم يهددون بتصعيد دولي

هدد ذوو المتهمين بقضية "الخلية الإخوانية" بالتصعيد دوليا على خلفية أحكام قضت بمعاقبة 30 متهما مصريا وإماراتيا بالسجن لمدد تتراوح بين ثلاثة أشهر وخمس سنوات بتهمة تنظيم "خلية إخوانية مصرية - إماراتية".

21-Jan-14 01:21 AM