أخبار متعلقة

السييسي

السيناريوهات المحتملة للحالة السياسية المصرية في 2020

شهد 2019 أحداثا ساخنة غيرت بالمشهد المصري لأول مرة منذ انقلاب 2013، منها وفاة الرئيس محمد مرسي، وظهور المقاول محمد علي، وتوسع رقعة الغضب الشعبي رغم عجز كل أطياف المعارضة، والإطاحة بنجل السيسي من المخابرات العامة، ثم مؤخرا الإفراج عن رئيس أركان الجيش الأسبق الفريق سامي عنان، بعد حبسه عامين.

24-Dec-19 09:19 PM

عملية تحرير السيسي!

اختزلت المشكلة السياسية في الحديث عن إصلاحات سياسية

30-Sep-19 04:43 PM

السيسي يسعى لمنح نتنياهو هدوءا حتى إجراء الانتخابات

قال كاتب إسرائيلي، إن "الهدوء النسبي الذي يشهده قطاع غزة يخفي خلفه مبادرة مصرية جديدة، لكن دون رفع سقف التوقعات، لأن مبعوثين متعددين تنقلوا بصورة سرية في الآونة الأخيرة بين القاهرة وتل أبيب ورام الله، وفي حال لم يحصل أي حدث مفاجئ، فإن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيسعى لمنح بنيامين نتنياهو هدوءا

09-Aug-19 10:14 PM

السيسي يغزو الفضاء والدين الخارجي يرتفع 40 بالمئة

أعلنت سلطات الانقلاب في مصر، الأربعاء، عن دخول مصر عصر الفضاء؛ بإنشاء وكالة الفضاء المصرية.

01-Oct-17 02:28 AM

عاكف.. سجنه ناصر والسادات ومبارك وقتله السيسي (إنفوغراف)

بعد صراع مع المرض في سجون الانقلاب بمصر؛ توفي مرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق، مهدي عاكف، عن عمر يناهز الـ90 عاما، بعد أن قضى أكثر من أربع سنوات في سجون السيسي؛ ليصبح أكبر المعتقلين السياسيين ليس في مصر فحسب..

24-Sep-17 01:16 PM

عضو في حركة تمرد يعتذر من الشعب المصري.. لماذا؟ (فيديو)

طلب المتحدث باسم حركة تمرد المصرية، التي دعت إلى مظاهرات 30 يونيو ضد الرئيس المصري محمد مرسي قبول اعتذاره.

30-Jun-17 12:58 AM

ابن زايد يلتقي السيسي في القاهرة.. ماذا ناقشا؟

قال مكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في بيان إنه التقى بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاثنين في القاهرة.

20-Jun-17 12:51 AM

البعد الأهم في زيارة السيسي لواشنطن بعيون إسرائيلية

توقع مستشرق إسرائيلي بارز، أن تسفر الزيارة التي قام بها زعيم الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي وتلك التي سيقوم بها ملك الأردن عبد الله الثاني لواشنطن، إلى تعزيز "التعاون الاستراتيجي بين إسرائيل وكل من مصر والأردن"..

04-Apr-17 10:35 AM

نجيب ساويرس .. أحجار على رقعة الشطرنج المصرية (بورتريه)

بدت فكرته في شراء جزيرتين للاجئين السوريين وكأنها فكرة مستوحاة من ألمانيا النازية حيث "الغيتو" اليهودي"، أو كأنها فكرة مستمدة من أسوأ فترات الحكم العنصري في جنوب أفريقيا حيث سياسة التمييز والفصل العنصري "الأبرتايد"..

28-Sep-15 03:52 PM

الحرية والعدالة: لن نعترف بأي قرارات للسيسي

قال حزب الحرية والعدالة المصري، إنه لن يعترف بأي قرارات ستصدر عن المشير عبد الفتاح السيسي، الذي تم الإعلان عن انتخابه رئيسا مساء الثلاثاء الماضي، ويلقي اليمين الدستورية الأحد المقبل.

06-Jun-14 03:44 PM

السيسي.. هل يشتري سمكاً في النهر؟!

السيسي الذي لم يحصل على الإجماع مصرّ على الاستقالة والترشح، فقد يكون هذا مبرراً لقبول الرافضين لترشيحه خليجياً بسياسة الأمر الواقع.

23-Jan-14 02:20 PM

خبر عاجل