أخبار متعلقة

الاعتدال

هل ينبغي دعم طالبان أم تركها لمصيرها؟

السؤال الذي يطرأ هنا: هل من الواجب مساعدة طالبان حتى إذا لم تطلب ذلك، أو تركها تواجه مصيرها؟

03-Oct-21 12:39 PM

صفقة "القَرْنِي"!

وعقد البعض مع الحكام الخونة "صفقة القرْني"، وهي وصفة معروفة، يكون بمقتضاها دور المثقف، ورجل الدين، والسياسي، أن يرقص للقرد في دولته..

12-May-19 02:35 PM

"الحلّاج" مسلسل لقناة أبو ظبي يجسّد شخصية صوفية

تعكف قناة أبو ظبي على إنتاج مسلسل عن الشخصية الصوفية واسعة الشهرة "الحلاج"، الذي عاش بين عامي 858 و929، في إطار رؤية القناة لتقديم نماذج إسلامية معتدلة.

04-Jan-19 01:16 PM

كيف توظف الأنظمة "الاعتدال والتطرف" سياسيا؟

قدمت بعض الحركات الإسلامية نفسها على أنها حركات وسطية معتدلة، فرحبت بها أنظمة سياسية في المنطقة باعتبارها كذلك، واستخدمتها لبعض الوقت في ضرب حركات إسلامية أخرى، تصمها تلك الأنظمة بالمنظمات والتنظيمات الإرهابية المتطرفة.

08-Oct-18 09:31 PM

مركز لمكافحة التطرف!

يرى بعض المراقبين أن المركز بمجموع مجالات يحمل رسالة مناكفة لـ"مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية"

26-May-17 03:12 PM

أرصفة التطرف وبازارات الاعتدال..!!

إذا كان الفراغ الذي خلفته مناهج الثقافة الإسلامية المتواضعة في مدارسنا وجامعاتنا وجد ما يملؤه، سواء في الحوزات التي يعقدها بعض الوعاظ، أو في الأرصفة التي تزدحم بالكتب الدينية التي يرخص بعضها مسألة التكفير، فإن دعاة الاعتدال والسماحة والوسطية ظلوا بعيدين عن الجماهير، ومشغولين بإقامة حوارات بينية.

19-Jun-15 06:42 AM

معنى التطرف في الدين ومعنى الاعتدال!

جاء رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني إلى دمشق، حيث أعلن عن دعم الجمهورية الإسلامية للرئيس السوري والخيارات الديمقراطية للشعب السوري! أما في لبنان فقد أعلن لاريجاني - قبل اجتماعه برئيس وزراء لبنان تمام سلام، أن بعض التنظيمات مثل حماس و«حزب الله» هي أكثر فاعلية من الدول بمؤسساتها. وهو ذاهب إلى العر

26-Dec-14 06:43 AM

صحيفة: صفقة الأردن مع إسرائيل تقوي معسكر الاعتدال

علقت صحيفة "واشنطن بوست" على الشراكة الأمريكية – الإسرائيلية المكونة من شركات للطاقة التي وافقت على تزويد الأردن بالغاز الطبيعي من حقول الغاز الإسرائيلية، قائلة إن الصفقة قد تستفيد منها الدول الجارة وتعزز علاقة الدولة اليهودية مع دول أخرى تشترك في مصلحة منع صعود التطرف الإسلامي.

05-Sep-14 08:29 PM

ليبرمان: تفوق حماس علينا أمر لا يمكنني تصوره

كشفت قناة التلفزة الإسرائيلية الأولى، الليلة الماضية، النقاب عن أن خطة احتلال غزة، التي قدمها وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان للمجلس الوزراي المصغر أثناء الحرب، نصت على الشروع في احتلال المدينة انطلاقاً من حي "الرمال".

30-Aug-14 09:38 AM

الأردن: ضرب الإعتدال ومكافأة التطرف

تعوزني اللغة ولا أفهم الحيثيات التي تدفع مسؤولين في مؤسسة القرار الأردنية للإسترسال في لعبة «إقصاء» الأخوان المسلمين وتهميشهم والعمل على تهشيمهم وحتى «شيطنتهم» مقابل الجلوس التام بإنتظار موجة تسونامي التي تمثل دولة داعش والتطرف والتشدد في المجتمع.

02-Jul-14 07:32 AM

إسلامي لبناني: ربط العلمانيين بـ"الاعتدال" مغالطة

رفض القيادي في الجماعة الإسلامية في لبنان المحامي حسن الخيال الربط بين التيار العلماني والاعتدال، مؤكدًا على أن الاعتدال هو السمة الغالبة في التيارات الإسلامية.

23-Jan-14 03:13 PM