أخبار متعلقة

الطبقة الوسطى

أصحاب الياقات البيضاء

الغلاء وانخفاض القيمة الشرائية للجنيه المصري اضطر العديد من أبناء الطبقة الوسطى للتخلي عن رفاهيات عديدة

11-Feb-23 01:20 PM

تقرير: انهيار مصر اقتصاديا عواقبه أكثر دمارا من لبنان.. "رغم التشابه"

يعاني المصريون الآن من نفس المشاكل التي يعاني منها اللبنانيون. ولكن إذا ساءت الأمور أكثر، فإن تداعيات ذلك على مصر ستكون أكثر دمارا..

25-Jan-23 08:46 AM

لعنة الطبقة الوسطى

عبد الرحمن أبو ذكري يكتب: ومهما انطوى هذا الفرد الاستثنائي على الخير، وفاض به وجدانه؛ فمثله لا يمكن أن يصير "مواطنا صالحا" أبداً، يدور مع القطيع حيثُ دار. بل إن الخير الذي يحمله يدفعه دفعاً إلى الاتجاه العكسي؛ إلى السباحة المنهكة عكس التيار..

18-Dec-22 11:37 AM

دراسة: "المقاطعة" بالمغرب.. احتجاج بالاقتصاد ضد السياسة

ذهبت دراسة جديدة أن حملة المقاطعة التي عرفها المغرب قبل عام من الآن، ترمز إلى نوع من الاقتصاد الريعي المرتبط بعلاقات مع نخب سياسية ورجال أعمال، كما أنها تقرأ أيضا باعتبارها شكلا من أشكال النشاط السياسي.

06-May-19 10:17 PM

وزير بعهد مرسي: هكذا ينهي السيسي الطبقة الوسطى

قال يحيى حامد وزير الاستثمار المصري في حكومة هشام قنديل، إبان حكم الرئيس المصري محمد مرسي، إن رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، يستهدف الطبقة الوسطى في البلد، و "يسعى لإنهائها".

01-Jul-18 06:37 PM

المغرب.. بناء 20 ألف شقة للطبقة المتوسطة

وقعت وزارة السكن وسياسة المدينة المغربية الأربعاء، اتفاقية مع الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، لبناء 20 ألف شقة للطبقة المتوسطة بأسعار تفضيلية.

10-Apr-14 07:37 AM

ثورات الربيع العربي ترفع فاتورة الإنفاق بدول الخليج

مع الاخذ بالاعتبار النتائج السلبية والايجابية لثورات "الربيع العربي" وتداعياتها، فهي صرخة انطلقت من فئات شابة احتجاجاً على وضعها المعيشي والاجتماعي، ومطالبة بالحرية والديموقراطية و"المشاركة السياسية"، وتضم شرائح شعبية مختلفة وخصوصاً من "الطبقة الوسطى".

01-Feb-14 09:49 PM

أوباما ضد أي عقوبات من الكونغرس على إيران

حذر الرئيس الاميركي باراك أوباما الثلاثاء، من أنه سيستخدم حق النقض "الفيتو" ضد أي عقوبات على إيران، قد يصوت عليها الكونغرس خلال فترة المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني.

29-Jan-14 03:16 AM