أخبار متعلقة

الحركات المسلحة

جوبا تتعهد بحل خلافات اتفاق شرق السودان خلال 24 ساعة

تعهد رئيس وساطة جنوب السودان توت قلواك الخميس، بحل كافة قضايا مسار شرق السودان خلال 24 ساعة، عقب وصوله لمطار الخرطوم قادما من جوبا..

01-Apr-21 08:21 PM

توقيع إعلان مبادئ بين حكومة السودان وحركة مسلحة الأحد

أعلن رئيس فريق وساطة جنوب السودان توت قلواك السبت، أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان ورئيس الحركة الشعبية شمال عبد العزيز الحلو، سيوقعان الأحد إعلان مبادئ..

27-Mar-21 07:22 PM

السلام الذي يمزق السودان!

هذه المخاوف ليست مجرد فرضيات بعد حدوث صدام بين بعض مسلحي هذه الحركات تدخلت الشرطة لفضه، وليس خافياً أن بعض هذه الحركات بينها تاريخ من المشاحنات والاشتباكات..

25-Mar-21 05:53 AM

هذه تحديات الحكومة السودانية بعد انضمام الحركات المسلحة

نجحت السلطات الانتقالية بالسودان في اعتماد التشكيلة الوزارية الجديدة، بعد مشاورات شاقة مع الحركات المسلحة، التي انضمت أيضا للحكومة ضمن اتفاق جوبا للسلام.

12-Feb-21 09:10 AM

وصول حركات مسلحة للاحتفال بالخرطوم.. مغردون: السلام سمح

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم الأحد، احتفالات رسمية باتفاقية السلام بين الحركات المسلحة والسلطات الانتقالية، تزامنا مع وصول قادة الحركات الموقعة على اتفاق جوبا للسلام..

15-Nov-20 09:53 AM

تمركز حركات السودان المسلحة.. هذه لم توقع "السلام" (خريطة)

ترصد "عربي21" في الخريطة أدناه التمركزات الجغرافية، لأبرز الحركات المسلحة السودانية، مع التطرق للحركات الغائبة عن اتفاق السلام الأخير بجوبا..

01-Sep-20 11:09 AM

الأمين داؤود: اتفاق السلام مع حكومة السودان خلال 3 أيام

قال رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة وعضو المجلس الرئاسي للجبهة الثورية السودانية، الأمين داؤود، إن "مفاوضات السلام بين الحكومة الانتقالية والحركات المسلحة تسير بشكل جيد، والسلام أصبح أمر واقع للرغبة الأكيدة المتوفرة من جوانب التفاوض بين الطرفين"...

27-Aug-20 05:22 PM

مراجعة القضايا السياسية بدارفور تمهيدا لتوقيع السلام بالسودان

راجعت الحكومة السودانية والحركات المسلحة بدارفور "أوراق القضايا السياسية" تمهيدا للتوقيع على اتفاق السلام بالأحرف الأولى، وفقا لإعلان وساطة المفاوضات بين الجانبين.

23-Aug-20 08:34 PM

حكومة السودان توقع اتفاقا "إطاريا" مع إحدى الحركات المسلحة

وقعت الحكومة السودانية الجمعة، اتفاقا "إطاريا" مع الحركة الشعبية- شمال بقيادة مالك عقار، وذلك في إطار عملية السلام المرتقبة في البلاد..

24-Jan-20 07:30 PM

هذه آخر تطورات مفاوضات حكومة السودان مع الحركات المسلحة

أعلنت دولة جنوب السودان الخميس، تعليق وساطتها بشأن المفاوضات بين الحكومة السودانية الانتقالية والحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو، لمدة أسبوعين..

26-Dec-19 06:22 PM

تأجيل جولة مباحثات السلام السودانية الثانية لهذا السبب

أجلت لجنة الوساطة بمباحثات السلام السودانية، انطلاق الجولة الثانية للمفاوضات بين الخرطوم والحركات المسلحة، إلى 10 ديسمبر/ كانون أول المقبل.

19-Nov-19 04:19 PM

هل يتخطى السودان الجديد سنوات الحرب ويحقق السلام؟

بإعلان التوصل إلى اتفاقات منفصلة بين الحكومة السودانية الانتقالية والحركات المسلحة المتمردة في السودان، يرى كثيرون أن "سودان ما بعد البشير" بدأ يخطو بجدية نحو تحقيق سلام تعطشت له البلاد طويلا.

21-Oct-19 04:09 PM

توقيع "إعلان سياسي" بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية

شهدت "جوبا" عاصمة جنوب السودان، الاثنين، توقيع "إعلان سياسي" ووثيقة لوقف إطلاق النار بين الحكومة السودانية الانتقالية وفصائل "الجبهة الثورية"، في خطوة تهدف لإحلال السلام في البلاد..

21-Oct-19 12:09 PM

لأول مرة.. "الحركة الشعبية" تعتزم عقد مؤتمر عام بالخرطوم

أعلنت "الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال"، الأربعاء، عزمها عقد مؤتمر عام في العاصمة الخرطوم، وذلك في سابقة تشير إلى أجواء إيجابية بين وفود الحكومة والحركات المسلحة، المتواجدة في جوبا لبحث سبل إحلال السلام بالبلاد..

16-Oct-19 12:12 PM

وفد سوداني يتوجه إلى جوبا للتفاوض مع الحركات المسلحة

توجه عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو "حميدتي"، الأحد، على رأس وفد إلى مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، لإجراء مفاوضات مباشرة مع الحركات المسلحة.

13-Oct-19 11:52 AM

السودان يبحث تعديلا دستوريا لإشراك حركات مسلحة بالحكم

يدرس المجلس السيادي في السودان، إجراء تعديلات دستورية محدودة تستهدف إشراك الحركات المسلحة في السلطة الانتقالية.

14-Sep-19 03:52 PM

خبر عاجل