أخبار متعلقة

اقاليم

إقليم "سُنّة العراق"!

منْ يعتقد أنّ الهروب نحو الإقليم هو الحلّ، أو أنّ مُشاركة السنّة الهامشيّة في العمليّة السياسيّة نفّذت على الأقلّ بعض أحلامهم، نتمنّى عليه أن يَذكر لنا بعض تلك المنجزات، ربّما نحن، كمواطنين، في غفلة عنها، أو لم نطّلع عليها!

23-Oct-20 09:02 PM

مشروع إقليم البصرة بالعراق.. هل يأخذ طريقه للتنفيذ؟

في ظل استمرار تردي الخدمات والانقطاع المستمر للتيار الكهرباء وتزايد أعداد البطالة في محافظة البصرة العراقية، برزت مجددا مطالبات بتحويل المدينة التي تطفوا على آبار من النفط إلى إقليم يدير شؤونه بنفسه بعيدا عن الحكومة المركزية في بغداد.

11-Jul-20 08:56 PM

تفاصيل احتضان الإمارات لاجتماع بحث تقسيم العراق لأقاليم

منذ أكثر من أسبوع، يدور في الأوساط السياسية العراقية الحديث عن اجتماع عقدته عدد من الشخصيات البرلمانية ورجال الأعمال السنة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، للتباحث في موضوع إقامة إقليم سُني.

19-Jan-20 08:52 PM

مقتل شخصين في عاصفة جوية ضربت أقاليم بفرنسا

قتل شخصان على الأقل السبت، نتيجة عاصفة جوية قوية ضربت مناطق في الجنوب الغربي لفرنسا..

15-Dec-19 06:10 AM

الأقاليم الراغبة بالانفصال في الوطن العربي (إنفوغرافيك)

تشهد عدة دول عربية منذ سنوات طويلة محاولات أقاليم فيها للانفصال على خلفيات متعددة بعضها قومي والبعض الآخر منها لأسباب اقتصادية.

05-Oct-17 05:45 PM

وكالة إيرانية: أمريكا اشترطت تقسيم العراق للقضاء على داعش

زعمت وكالة أنباء إيرانية مقربة من الحرس الثوري أنها حصلت على معلومات سرية تفيد بأن واشنطن تشترط تقسيم العراق للعمل جديا على القضاء على تنظيم الدولة.

27-Jan-16 12:07 AM

بعد سقوط صنعاء.. ماذا يجري في أقاليم اليمن الستة؟

منذ 21 أيلول/ سبتمبر، والغموض يلف مصير اليمن، سواء الدولة المركزية في صنعاء بعد سقوط العاصمة بيد جماعة "أنصار الله" المعروفة إعلامياً بجماعة "الحوثيين"، أو الأقاليم الستة التي كانت في طريقها للتحول إلى أقاليم فيدرالية تنفيذاً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

30-Sep-14 11:29 AM

وزارة التخطيط تقسم مصر إلى سبعة أقاليم لتنميتها

قال أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري السبت، "إن الحكومة ستعلن عن تفاصيل الخطة الاقتصادية والاجتماعية للدولة للعام المالي 2014- 2015 خلال أسابيع قليلة"، لافتًا إلى أن وزارة التخطيط انتهت من أغلب محاور الخطة.

18-May-14 01:54 AM

مركز مقرب من نتنياهو يوصي بتفكيك سوريا

دعا مركز أبحاث مرتبط بديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للضغط على الدول العظمى لتشكيل حكومة غير مركزية بسوريا، ذات طابع كونفدرالي، معتبرا أنه يتوجب على الأقل تطبيق النموذج، الذي تقرر في اليمن مؤخراً، والذي يقوم على تقسيم البلاد إلى أقاليم.

13-Feb-14 09:29 AM

اليمن يعلن رسميا أنه دولة اتحادية من 6 أقاليم

أعلن الأثنين رسمياً بأن اليمن سيكون دولة اتحادية مؤلفة من ستة أقاليم. وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ( سبأ)،"تم اليوم الإقرار النهائي لأقاليم الدولة الاتحادية على أساس ستة أقاليم في الاجتماع الذي رأسه الرئيس عبد ربه منصور هادي مع لجنة تحديد الاقاليم".

10-Feb-14 03:39 PM

لجنة يمنية تقر تقسيم البلاد لـ6 أقاليم

أقرت اللجنة المكلفة بتحديد عدد الأقاليم في اليمن، الأحد، برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، تقسيم البلاد إلى 6 أقاليم، بحسب مصدر في اللجنة.

02-Feb-14 09:01 PM