أخبار متعلقة

الاعلام العربي

FT: دور تركيا كملجأ آمن للإعلام العربي المعارض بات مهددا

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" في تقرير أعدته لورا بيتل مراسلتها في أنقرة وأندرو إنغلاند في لندن إن إعلام المصريين المعارضين لنظام رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسسي ويتخذ من تركيا مقرا له يواجه ضغوطا بسبب إعادة ضبط الرئيس رجب طيب أردوغان أولويات سياساته الإقليمية وجهود حكومته لتصفير المشاكل مع الجي

11-May-22 02:35 PM

السقوط العمودي في "الأدب" الإعلامي (2)

قلت في مقالي السابق بالعنوان أعلاه، إن المقصود بكلمة "أدب" هنا، هو حسن اللفظ والسيرة والسلوك، وبالتالي، فإن العنوان اتهام صريح بأن الإعلام العربي، خاصة المرئي منه، صار له فرسان يمتطون حميرا عرجاء، ويبرطعون ويرفسون على الشاشات..

08-Jul-17 03:27 PM

هكذا رفضت قطر والإعلام العربي قائمة مطالب دول الحصار

راجعت قطر قائمة مطالب قدمتها أربع دول عربية فرضت مقاطعة على قطر ولكنها قالت إن هذه القائمة غير معقولة وغير قابلة للتنفيذ.

24-Jun-17 08:00 PM

التلفزيون والهذر والهذيان والقردحة

نشرت "عربي21"، الأسبوع قبل الماضي، حكاية بالصوت والصورة والكلمة المكتوبة، عن مقدمة برامج في قناة تلفزيونية فضائية عربية، استضافت مطربا كويتيا، وفي سياق الحوار معه، طلبت يده للزواج.

27-May-17 06:22 PM

ممثلو إسرائيل في الإعلام العربي.. رأي آخر أم منبر مجاني؟

على شاشات ومواقع عربية؛ تظهر وجوه الناطقين باسم الاحتلال، وأسماؤهم العبرية المرسومة بخطوط عربية، ليرددوا عبارات من قبيل "إسرائيل هي الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط" و "الجيش الإسرائيلي لا يقتل المدنيين".

14-Dec-16 01:40 PM

العبادي: تركيا تسعى لاستعادة الخلافة و2016 نهاية داعش

هاجم رئيس مجلس الوزراء حيدر البعادي، تركيا بالسعي لإعادة بسط "امبراطوريتها العثمانية" في المنطقة، واتهم ما وصفه بعض إعلام دول المنطقة بمحاولة تأجيج الوضع في العراق، وتعهد بالقضاء على داعش في 2016.

22-Jan-16 09:52 PM

فلسطين والإعلام العربي

الإعلام قضية، هدف ورسالة. تختلف الأهداف بالطبع وفقا لطبيعة منطلقات الوسيلة الإعلامية، ولكن من أنبل الأهداف أن تكون الرسالة والهدف ممزوجين في تعبير بسيط، اسمه "الوطنية" الذي يتفرع منها تعبير "المقاتل"، كصفة توسم بها وسائل تحقيق الهدف، وفي حالتنا المعنية، الفضائيات.

31-Dec-15 05:20 AM

كارثة الإعلام العربي الجديد

في أواخر سنة 2010 نشرت سلسلة مقالات تحت عنوان "الإعلام الحديث والفشل في إحداث التغيير" وقد تناولت فيها موضوع الإعلام الحديث من فضائيات وإعلام إلكتروني وما أحدثه من أثر في الساحة العربية، وأتذكر ردين أو رسالتين على تلكم المقالات..

23-May-15 01:09 PM

مئة فنان بريطاني يقررون مقاطعة إسرائيل

تقول صحيفة القدس المقدسية إن 100 فنان بريطاني أعلنوا أمس السبت، مقاطعة إسرائيل ثقافيا، احتجاجا على استمرار العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، وذلك في رسالة نشرتها صحيفة "الغارديان" البريطانية..

15-Feb-15 08:46 AM

استقالة الراشد من إدارة "العربية" والطريفي مكانه

استقال المدير العام لقناة العربية عبدالرحمن الراشد من منصبه بعد عشر سنوات أشرف خلالها على تحول القناة الإخبارية إلى واحدة من أهم وسائل الإعلام في العالم العربي، بحسبما أفاد بيان نشر على موقع القناة السبت.

22-Nov-14 06:57 PM

الإعلام العربي

الإعلام العربي

03-Feb-14 02:36 PM