أخبار متعلقة

الملالي

ما وراء تطيير عمامات ملالي إيران؟

مثل هذه التصرفات التي تحوّلت إلى ظاهرة عكست في كنهها وجوهرها مدى الاحتقان والتعبئة والحشد الجماهيري المعادي للمذهب ذاته ورموزه من الملالي، خصوصاً مع نزوع بعض الشرائح من جيل الشباب الإيراني إلى الإلحاد والديانات الإيرانية القديمة هرباً من المذهب الشيعي

14-Nov-22 02:53 PM

صحيفة ألمانية: لماذا يريد الإيرانيون إسقاط نظام الملالي؟

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن الموجة الاحتجاجية التي اندلعت في إيران بشكل مفاجئ، على خلفية ارتفاع أسعار المواد الغذائية. وتتمثل مطالب المحتجين في إسقاط النظام الحاكم، وعزل المرشد الأعلى، آية الله علي خامنئي.

01-Jan-18 09:28 PM

هل بدأت الحرب "الباردة" بين الشيوخ والملالي؟

نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى الحرب الباردة التي بدأت بالفعل بين نظام الملالي في إيران والشيوخ الحاكمين في المملكة العربية السعودية.

09-Nov-17 08:46 PM

إيكونوميست: تهديدات ترامب تقوي المتشددين في إيران

قالت مجلة "إيكونوميست" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يساعد الملالي الإيرانيين، ويوحد الطبقة المتوسطة خلفهم.

10-Feb-17 12:37 PM

كارتيل أوباما ونظام الملالي!

في شهر آب/ أغسطس الماضي، تمّ الكشف عن فضيحة جديدة من مسلسل فضائح إدارة الرئيس أوباما، لا سيما في ما يتعلق بطريقة تعامله مع نظام الملالي في إيران..

10-Sep-16 02:20 PM

سيدة الأناقة والتركواز.. رئيسة إيران من باريس (بورتريه)

شخصية غامضة تتجنب الظهور الإعلامي رغم أنها تحتل مكانة خاصة لدى أتباعها.

18-Jun-16 03:14 AM

دي فيلت: الشباب الإيراني يعيش بعالم منفصل عن حكم الملالي

نشرت صحيفة دي فيلت الألمانية مقالا للكاتب والناقد الفني الألماني روديغار سوخسلند، تحدث فيه عن زيارته لطهران التي دامت تسعة أيام، وما لاحظه من قطيعة بين نظام الملالي الذين يمسكون بالسلطة ويسيطرون على المجتمع باسم الدين، والشباب الحالم بالحرية والانفتاح على العالم.

08-Mar-16 04:25 AM

البايس: ثورة صامتة تكشف القطيعة بين الشباب وملالي إيران

نشرت صحيفة البايس الإسبانية تقريرا، عرضت فيه شهادات حول القطيعة بين النظام والشباب في إيران، وقالت إن أبناء الجيل الجديد يتمنون الخروج من عباءة الملالي، والتمتع بالحرية والمساواة والازدهار الاقتصادي، مثلهم مثل باقي شعوب العالم.

29-Jan-16 11:03 PM

اليساريون العرب.. لماذا يدافعون عن ملالي إيران؟

على الرغم من الاختلاف الفكري العميق بين التيارات اليسارية العربية بحمولتها الأيدولوجية النافرة من الدين، وبين النظام الإيراني بصبغته الدينية المذهبية، فإن غالبية اليساريين العرب اختاروا الاصطفاف إلى جانب النظام الإيراني..

30-Sep-15 03:54 PM

إيران.. معارضون بالمنفى يدعون لإسقاط النظام الحاكم

عقد ممثلون عن أكثر من 300 جمعية ومنظمة إيرانية من أوروبا والولايات المتحدة واستراليا، مؤتمرا عاما في باريس نددوا خلاله بـ"السجل المشين" لنظام الملالي الحاكم في إيران منذ 35 عاما.

09-Feb-14 01:15 AM

خبر عاجل