أخبار متعلقة

سياسة دولية

أنقرة تستدعي سفير فرنسا احتجاجا على دعاية مناهضة لتركيا بعد مقتل أكراد

أبلغت أنقرة السلطات الفرنسية انزعاجها من الدعاية التي تمارس ضد تركيا من أعضاء ينتمون لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابيا.

26-Dec-22 08:36 PM

النفيسي يحذر دول الخليج من تجنيس الإسرائيليين

حذر المفكر الكويتي عبدالله النفيسي، من المبالغة الخليجية في التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما منح الإسرائيليين جنسيات خليجية.

09-Jul-21 09:53 PM

بلومبيرغ: هل تسير ماليزيا نحو وضع الدولة الفاشلة؟

نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا أعده دانيال موس عن المصاعب التي تواجه ماليزيا، التي كانت في الماضي نموذجا عن الدول الصاعدة. وقال موس؛ إن ماليزيا كانت تؤدي دورا أكبر من حجمها على المسرح الدولي، لكن الرايات البيض تبدو استسلاما للعجز. فما بدأ كصرخة للمساعدة من الماليزيين أثناء الإغلاق وتزايد حالات الإصابة

09-Jul-21 09:36 PM

لهذا السبب لن تنفذ أمريكا تهديدها بقطع المساعدات

جاء تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء الماضي، بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت في الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار يدعو أمريكا إلى سحب اعترافها بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، ليثبت حجم "الغطرسة"..

24-Dec-17 01:14 PM

باكستان تمنع برويز مشرف من السفر للإمارات

منعت السلطات الباكستانية، الأربعاء، رئيس باكستان الأسبق برويز مشرف، من السفر خارج البلاد متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما تم إخبار مساعديه في المطار بأن اسمه لم يرفع من قوائم الممنوعين من السفر..

17-Mar-16 01:12 PM

تنظيم الدولة يتبنى قطع رأس راهب هندوسي في بنغلادش

تبنى تنظيم الدولة، الاثنين، قطع رأس راهب هندوسي وقتل اثنين من المتعبدين شمالي بنغلاديش، في وقت تنفي حكومة بنغلاديش وجود أي نشاط للتنظيم في بلادها.

22-Feb-16 08:50 AM

"تاتشي" يسعى لجمع غالبية إثر فوزه بانتخابات كوسوفو

يسعى رئيس الوزراء المنتهية ولايته "هاشم تاتشي" الذي تصدر حزبه نتائج الانتخابات التشريعية، الأحد، لتوفير غالبية برلمانية تسمح له بحكم اقليم كوسوفو الذي انفصل عن صربيا منذ 2008 لولاية ثالثة على التوالي.

09-Jun-14 02:17 PM

طهران: لا نتوقع أي نتائج لجولات المفاوضات مع "5+1"

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، إنها لاتتوقع التوصل إلى نتائج من جولة المفاوضات الجارية حاليا في فيينا أو المقبلة بين إيران ودول "5+1".

18-Feb-14 01:45 PM

فنزويلا تطرد 3 مسؤولين أميركيين

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مساء الأحد أنه أمر بـ"طرد ثلاثة موظفين قنصليين للولايات المتحدة"، متهما إياهم بلقاء طلاب من المتظاهرين المعارضين للحكومة.

17-Feb-14 11:08 AM

هيغ: الأسد ليس مستعداً للرحيل عن السلطة

أعلن وزير الخارجية البريطاني، ويليام هيغ، أن الرئيس السوري، بشار الأسد، لا يعتزم مغادرة السلطة، ودعاه لعدم ارتكاب خطأ التفكير بقدرته على فعل ذلك بسبب شعوره بالقوة حالياً.

16-Feb-14 11:17 AM

الشرطة التركية تفض تظاهرات في إسطنبول

فضت الشرطة التركية بالقوة، عددا من التظاهرات غير المصرح لها، في مناطق سلطان غازي، وبك أوغلو، وكاغد خانه، في مدينة إسطنبول، مساء السبت.

16-Feb-14 12:18 AM

البرلمان التركي يقر قانونا يعزز سيطرته على القضاء

صادق البرلمان التركي في ساعة متأخرة من ليل الجمعة، على مشروع قانون اعتبر أنه يمنح السلطة التشريعية المزيد من الصلاحيات في ما يتعلق بالقضاء، بعد جلسة استمرت لنحو 20 ساعة تخللتها مشادات كلامية وحالة توتر وصل إلى حدّ التعارك بالأيدي.

15-Feb-14 01:18 PM

إغناتيوس: حل سوريا باتفاق أمريكي روسي إيراني سعودي

يحتاج الحل إلى تنازل إيران عن النووي، وإصلاح سياسي في الخليج، ورئيس مصري لا يخشى الصحفيين

13-Feb-14 12:40 PM

مشروع قانون يستفتي الإسرائيليين قبل أي انسحاب

صادقت، الأربعاء، لجنة مشتركة من"الكنيست والدستور" و"القانون والقضاء" البرلمانيتين في إسرائيل، على مشروع قانون أساسي ينص على إجراء استفتاء شعبي حول الانسحاب من أية أراض تخضع للسيادة الإسرائيلية.

12-Feb-14 02:37 PM

إدانة لوصف مسؤولة إسرائيلية الأذان بـ"ضجيج الخنازير"

اتهم حزبان إسرائيليان عضو مجلس بلدي عن حزب إسرائيلي يميني في مدينة حيفا بأنها وصفت الأذان بـ"الضجيج الصادر عن الخنازير البرية".

12-Feb-14 10:21 AM

إيران تكشف عن جيل جديد من أجهزة الطرد المركزي

أشار رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي إلى المستوى التكنولوجي العالي في الجيل الجديد لأجهزة الطرد المركزي التي تمتلكها إيران. فيما أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون الأوروبية والأميركية، مجيد تخت روانجي، أن طهران لن تغلق أي منشأة نووية وتواصل المفاوضات مع "5+1" بجدية وحُسن..

10-Feb-14 12:45 PM