أخبار متعلقة

حزب التحرير

"فورين بوليسي": بريطانيا تحارب التطرف بطريقة خاطئة

شدد مقال نشر في مجلة "فورين بوليسي"، على أن "الحظر المفروض على حزب التحرير، الذي يمارس نشاطا راديكاليا ولكن سلميا في بريطانيا منذ ثمانينيات القرن العشرين، يتسم بقصر النظر بقدر ما يؤدي إلى نتائج عكسية".

21-Feb-24 06:56 AM

بريطانيا تعتزم تصنيف حزب التحرير "منظمة إرهابية".. بانتظار موافقة البرلمان

أعلن وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم الاثنين، تصنيف حزب التحرير الإسلامي كمنظمة إرهابية محظورة، بشرط موافقة البرلمان..

15-Jan-24 07:25 PM

انتقادات لشرطة لندن لاعتقالها امرأتين رفعتا لوحتين بالعربية بمظاهرة (فيديو)

اتهم المجلس الإسلامي البريطاني شرطة لندنن بالإسلاموفوبيا، بعد اعتقال امرأتين كانت تحملان لافتتين باللغة العربية خلال مظاهرة دعا لها حزب التحرير أمام السفارة المصرية، حيث أظهرت مقاطع فيديو أن عناصر الشرطة لم يتمكنوا من ترجمة محتوى اللافتتين لعدم توفر مترجمين في الموقع، لكن الشرطة قالت؛ إنها اعتقلت المرأتين بعد إشارة من غرفة المراقبة التي يوجد فيها ضباط يتقنون العربية.

27-Nov-23 02:48 AM

أزمة الإسلام السياسي الراديكالي ونموذج حزب التحرير

حسن أبو هنيّة يكتب: رغم أن حزب التحرير أيّد الثورات الشعبية التي اجتاحت العالم العربي 2011، ورحّب بالتحولات الديمقراطية، إلا أن الحزب لم يبدّل موقفه من الثورة والديمقراطية، فقد حافظ على أيديولوجيته الصارمة برفض الديمقراطية باعتبارها أحد أنظمة الكفر..

25-Jun-23 06:04 PM

حزب التحرير يرد على تقرير "تعويله على الجيوش لإقامة الخلافة"

رد حزب التحرير الإسلامي، على تقرير نشرته "عربي21"، تحت عنوان "هل ما زال "حزب التحرير" يعول على الجيوش لإقامة الخلافة؟"..

04-Sep-19 12:27 PM

حزب التحرير: المشاركة في الانتخابات التونسية "جريمة"

قال حزب التحرير في تونس، الخميس، إن "المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية المرتقبة يعد جريمة، لأنها ستعمل على..

29-Aug-19 06:36 PM

هل ما زال "حزب التحرير" يعول على الجيوش لإقامة الخلافة؟

يصف حزب التحرير الإسلامي طريقته في العمل لإقامة الخلافة بـ"الطريقة الشرعية والعملية الموصلة إلى التغيير الشامل"، التي استنبطها من سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام، والتي تفيد حكما شرعيا يجب اتباعه، ولا يجوز العدول عنه بحال إلى أي طريقة أخرى.

22-Aug-19 05:19 PM

حزب التحرير يخالف "إعلان العيد" بالضفة والسلطة تقمع أنصاره

حاول حزب التحرير الإسلامي، في الضفة الغربية المحتلة، مخالفة إعلان السلطة الفلسطينية، حول موعد عيد الفطر السعيد، بإقامة صلاة العيد اليوم الثلاثاء، ما أدى لمنعها من الأجهزة الأمنية بالخليل (جنوبا)..

04-Jun-19 09:56 AM

"حزب التحرير" يعلن الثلاثاء أول أيام العيد ويثير جدلا

أعلن "حزب التحرير" الإسلامي أن يوم الثلاثاء سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، خلافا لما أعلن عنه رسميا في الأردن، وفلسطين، التي يتواجد الآلاف من أنصار الحزب فيهما.

04-Jun-19 02:54 AM

اعتقال ثلاثة طلاب جامعيين بالأردن على خلفية انتماء حزبي

أكد بيان رسمي نشر في موقع حزب التحرير على شبكة الإنترنت، اعتقال أجهزة الأمن الأردنية ، الثلاثاء، لثلاثة طلاب ينتمون للقسم الشبابي بالحزب .

29-Nov-18 09:19 PM

حوار صريح مع حزب التحرير: عن الدور البريطاني بتركيا وماليزيا وجمود الوعي السياسي

ألم يحن الأوان لأن يقوم الحزب بتقييم مسيرته السياسية والفكرية والتنظيمية بعد حوالي خمس وستين عاما على تأسيسه؟ وهل يظل التاريخ متوقفا عند الإمبراطورية البريطانية والتي لم تكن الشمس تغيب عنها، وتحولت اليوم إلى دولة محدودة الفاعلية والدور؟

06-Jun-18 04:40 PM

مراهنة حزب التحرير على الثورة بسوريا هل تسببت بتصدعه؟

عوّل حزب التحرير على الثورة السورية باعتبارها تشكل حالة قابلة لاحتضان مشروع "الخلافة"، عبر "طلب النصرة من الفصائل المقاتلة التي تشكل بمجموعها قوة لا يستهان بها، وقادرة على إسقاط النظام إذا ما توفرت لها الإرادة الحرة" بحسب الحزب.

24-Mar-18 07:40 PM

حزب التحرير يتهم السلطات التونسية بتشييد "غوانتنامو" جديد

اتهم حزب التحرير السلطات بتونس بالعمل على تشييد سجن شبيه بـ"غوانتنامو"؛ لاستقبال المهاجرين غير الشرعيين والعائدين من بؤر التوتر، بالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، فيما أعلن العصيان الأمني، متوعّدا رجال الشرطة بالتشهير بهم إذا ما اعتقلوا أعضاء الحزب مستقبلا.

11-Jan-17 01:58 AM

تنظيم الدولة يعلن أسر جنديين تركيين في حلب

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن عناصر التنظيم أسروا جندين من الجيش التركي في مدينة "الدانة" بريف حلب الشمالي.

29-Nov-16 09:05 PM

هل ولاية "الحاكم المسلم" محددة بسنوات أم مطلقة حتى الممات؟

في الوقت الذي شددت فيه الشريعة الإسلامية على ضرورة الالتزام بالأصول والقيم الشرعية في الممارسة السياسة، إلا إنها تركت الباب مفتوحا أمام المسلمين لاختيار ما يرونه مناسبا من آليات ووسائل تطبيق تلك الأصول والقيم وفقا لباحثين شرعيين.

29-Nov-16 06:26 PM

جدل بسبب احتمالات حظر حزب التحرير في تونس

تشهد تونس جدلا واسعا بسبب حزب التحرير الذي يتجه القضاء لحظره، وسط تباين في الآراء والمواقف التي يدعم بعضها بقاءه حفاظاً على الحريات العامة، بينما يدعم البعض الآخر حظره على اعتبار أنه لا يعترف بالنظام ولا الدستور في البلاد ويطالب باقامة دولة الخلافة الاسلامية.

08-Sep-16 07:40 PM