أخبار متعلقة

الأتراك

بمشاركة فاقت الجولة الأولى.. أتراك الخارج يختتمون التصويت بانتخابات الإعادة

شهدت جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة التركية إقبالا كبيرا من الناخبين الأتراك في الدول، ووفقا لمعطيات اللجنة العليا للانتخابات فإن عدد المصوتين تجاوزوا الجولة الأولى.

24-May-23 10:32 PM

العراق يتهم تركيا بقصف السليمانية ويدعوها للاعتذار.. تجاهل من أنقرة

قالت الرئاسة العراقية، إنه ينبغي على الحكومة التركية وقف الأعمال العدائية على الأراضي العراقية..

08-Apr-23 11:23 AM

رصد حسابات وهمية بأسماء لاجئين سوريين تحرض ضد الأتراك

أعلنت مديرية الأمن العام التركية، السبت، عن رصد حسابات وهمية مزيفة تنتحل أسماء اللاجئين السوريين، وتحرض ضد الأتراك بهدف تشويه صورة اللاجئين في البلاد.

16-Apr-22 09:55 AM

تداولات العملات المشفرة بتركيا تتجاوز المليون مع أزمة الليرة

أظهرت بيانات حصلت عليها وكالة "رويترز" أن التعاملات بالعملات المشفرة في تركيا وصلت إلى أكثر من مليون في اليوم مع انخفاض عملة البلاد بشكل قياسي.

22-Dec-21 03:59 AM

الألمان من أصول تركية يرفعون حصتهم بالبرلمان إلى 18 نائبا

فاز 18 مرشحا ألمانيا من أصول تركية، في انتخابات البرلمان الألماني"البوندستاغ"، بحسب نتائج رسمية غير نهائية، للانتخابات التي شهدتها ألمانيا الأحد..

27-Sep-21 10:34 AM

من هم "الكراغلة" وما قصة انتشارهم بمدن الساحل الليبي؟

فجر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مفاجأة، حين أعلن وجود أكثر من مليون شخص من "أحفاد الأتراك" في ليبيا، يريد اللواء المتقاعد خليفة حفتر القضاء عليهم بهجومه المتواصل على العاصمة الليبية طرابلس، ومدن الساحل الغربي.

15-Jan-20 07:20 PM

مضاوي الرشيد تنتقد مقالا بصحيفة سعودية يهاجم أردوغان

استهجنت الكاتبة والمعارضة السعودية مضاوي رشيد، المقال الذي نشرته جريدة الوطن السعودية، الاثنين، تحت عنوان "أردوغان سليل طغاة بني عثمان"..

26-Aug-19 12:16 PM

أتراك ينظمون وقفة تضامنية مع السوريين بإسطنبول (شاهد)

شارك عشرات الأتراك، اليوم السبت، في وقفة تضامنية مع السوريين في مدينة إسطنبول.

06-Jul-19 10:09 PM

زعيم المعارضة التركية يتعرض للضرب خلال تشييع جندي (شاهد)

تعرض زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، للاعتداء بالضرب خلال مشاركته في تشييع جنازة أحد الجنود الأتراك الذين قتلوا في هجوم لحزب العمال الكردستاني شمال العراق على قاعدة عسكرية تركية..

21-Apr-19 02:57 PM

باحث كويتي يهاجم "أصل الأتراك" ويشكك بـ"أرطغرل" (شاهد)

زعم باحث كويتي أن "أرطغرل"، والد مؤسس الدولة العثمانية، عثمان الأول، هو عبارة عن شخصية قد تكون أسطورية لا يعلم أحد عنها شيئا، وذلك بعد أن ذاع صيت المسلسل التركي التاريخي "قيامة أرطغرل".

27-Mar-19 08:02 PM

أردوغان: الأتراك يتشبتون بميراث الأجداد في كل مكان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن شعبه يتشبت بميرات "الأجداد في كل مكان"، بدءا من آسيا الوسطى وأعماق أوروبا وانتهاء بجزيرة سواكن السودانية.

19-Jan-19 06:51 PM

بدء التصويت في الانتخابات التركية بالولايات المتحدة

بدأت عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية والرئاسية التركية السبت، في البعثات الدبلوماسية المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية..

10-Jun-18 11:31 AM

الجمال الشركسي!

وربما لهذا يؤكد من ينتمون للسلالة الشركسية أنهم "أتراك"، أو أن فيهم "عرقاً" تركياً، وربما لهذا كان الشائع عن "أباظة" أنها تركية، فتدخلت "توجان الفيصل" لتؤكد، باعتبارها "أباظة" أيضاً، أنهم شركس وليسوا أتراكا!

21-May-18 05:14 PM

الجيش التركي يدخل عفرين في ذكرى معركة تاريخية.. ما هي؟

أعلنت القوات التركية المسلحة والفصائل السورية الموالية لها الأحد، دخول مدينة عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا، والسيطرة على أحياء منها..

18-Mar-18 11:53 AM

صحيفة روسية: كيف عززت تركيا نفوذها في آسيا الوسطى؟

نشرت صحيفة "روسكايا فيسنا" الروسية تقريرا؛ تحدثت فيه عن محاولة تركيا تعزيز نفوذها في المناطق المجاورة، التي كانت تابعة للاتحاد السوفيتي، وذلك في إطار الطموحات التركية لبناء "عالم تركي" قائم على الوحدة الثقافية التركية

28-Jul-17 11:14 PM

منتجات تركية في متاجر قطرية .. كيف تفاعل معها القطريون والأتراك؟

دول خليجية فرضت قطيعة أشبه بالحصار على قطر منذ أيام، أدت إلى قطع المنافذ البرية لقطر، لكن تركيا وقفت إلى جانب قطر بإرسال مواد غذائية، وسدّ النقص في الأسواق القطرية.

12-Jun-17 11:50 PM