أخبار متعلقة

البوذية

لوفيغارو: كيف تشدد الصين رقابتها على الأديان وخاصة الإسلام؟

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على الرقابة المشدّدة التي تخضع لها الأديان في الصين، على غرار المسيحية والإسلام، في الوقت الذي تلقى فيه البوذية معاملة خاصة من قبل السلطات.

16-Dec-17 12:26 AM

دراسة: 43 دولة لديها دين رسمي معظمها مسلمة

ذكرت صحيفة "الغارديان" أن دراسة مسحية لمركز "بيو" كشفت أن أكثر من 43 دولة تعتمد الدين أساسا للدولة، ومعظمها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا..

03-Oct-17 11:09 AM

بوليتكو: كيف جندت أمريكا البوذية لحرب الشيوعية؟

نشرت مجلة "بوليتكو" الأمريكية مقالا للكاتب جوي فريمان، يشرح فيه الطريقة التي حاولت فيها الحكومة الأمريكية تجنيد البوذية لمكافحة الشيوعية، مشيرا إلى أن الأحداث الأخيرة في مانيمار تكشف عن أهمية الدين للسياسة في جنوب شرق آسيا..

11-Sep-17 10:21 PM

سخرية بتونس من نائب وجامعية ابتدعا آيتين في القرآن (شاهد)

ضجّت صفحات التواصل الاجتماعي بالتعليقات الساخرة من نائب بالبرلمان التونسي وجامعية مثيرة للجدل، بعد أن استشهد الأوّل بمثل شعبي "ظنّه" آية قرآنية، بينما "ابتدعت" الثانية آية نسبتها الى سورة النساء.

10-Jan-17 01:18 AM

لاستامبا: الدالاي لاما يدعو للحوار مع تنظيم الدولة

نشرت صحيفة لاستامبا الإيطالية حوارا أجرته مع القائد الروحي للبوذيين في التيبت، الدالاي لاما، حول الحرب على الإرهاب وأوضاع المسلمين في العالم. و قال الدالاي لاما إنه يفضل اعتماد الحوار مع تنظيم الدولة، كما طالب الدول الأوروبية بفتح أبوابها للاجئين المسلمين، وأكد على أن الإسلام دين سلام.

07-Dec-15 08:21 PM

عالم بوذي يعتنق الإسلام في تركيا

أعلن العالم البوذي شايلاندرا سينغ (33 عاماً) هندي الجنسية، اعتناقه الدين الإسلامي، ناطقاً الشهادتين في تركيا.

06-Mar-15 05:40 PM

أزمة في تايلاند عقب مقتل 3 أطفال عادوا من الصلاة

أعادت حادثة مقتل الأطفال الإخوة الثلاثة المسلمين - أثناء عودتهم من الصلاة في المسجد جنوب تايلاند - أزمة الولايات الجنوبية من جديد إلى أجندة سياسة الحكومة في العاصمة بانكوك، التي عصفت بها الأزمة السياسية في الآونة الأخيرة.

14-Feb-14 01:38 PM