أخبار متعلقة

التحول الديمقراطي

هل يمكن لتبون أن يحدث تحولا ديمقراطيا في الجزائر؟

أبدت العديد من الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية في الجزائر، حماسا للتعاون مع الرئيس الجديد عبد المجيد تبون، شريطة الاتفاق على جملة الإصلاحات السياسية والاقتصادية لتحقيق التحول الديمقراطي في البلاد..

31-Dec-19 12:59 PM

محسوب: مصر بصدد أوسع تحالف بتاريخها ضد السلطة الفاشية

دعا وزير الشؤون القانونية والبرلمانية المصري الأسبق، محمد محسوب، إلى "تشكيل تحالف شعبي واسع يشمل قوى ثورة يناير، وقوى الإصلاح التي نمت داخل نظام مبارك، والقوى التي اعتقدت أن إسقاط الرئيس محمد مرسي كان يُمكن أن يمثل دعما للمسار الديمقراطي لا انقلابا على مطالب الشعب".

10-Sep-18 07:08 PM

بعد 66 عاما من يوليو 1952: حصاد الهشيم.. أو الحكم الوطنى في المنطقة العربية!

في السياسة، ومصائر الأوطان والشعوب، ليست الأعمال بالنيات، ولم تكن، ولن تكون، وإنما الأعمال بالنتائج، «فمن ثمارهم تعرفونهم»، كما يقول السيد المسيح عليه السلام في وصف من تخالف أعمالهم أقوالهم.

20-Jul-18 03:28 PM

"العدالة والبناء" الليبي يدعو البرلمان إلى تصحيح مساره

دعا حزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، أعضاء مجلس النواب الذين عقدوا جلسة افتتاحية بمدينة طبرق شرق ليبيا، الاثنين الماضي، إلى "تصحيح مسارهم واستلام السلطة وفقا للإعلان الدستوري، وعقد أولى جلسات البرلمان في مدينة بنغازي، حفاظا على التحول الديموقراطي".

07-Aug-14 10:38 AM

كارتر: مصر إلى حكم العسكر وربيع العرب لم ينته بعد

قال الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، إن "مركز كارتر" الذي يعمل للدفاع عن حقوق الإنسان ودعم الديمقراطية وتخفيف المعاناة في كل أنحاء العالم، قد دعي للمشاركة والمراقبة لعمليات التحول من الشمولية إلى الديمقراطية في ثلاث دول، هي من مصر وليبيا وتونس، عقب اضطرابات سياسية دراماتيكية حدثت فيها.

17-Feb-14 12:59 PM