أخبار متعلقة

اتفاقية السلام

نائب مصري يمزق اتفاقية السلام مع "إسرائيل" ويطالب بطرد سفيرها من مصر (شاهد)

حذر النائب في البرلمان المصري ضياء الدين داود من مخاطر خطط الاحتلال تهجير سكان غزة..

22-Nov-23 12:29 PM

"الأملاك الإسرائيلية في الباقورة" ما حقيقتها؟ (إنفوغراف)

عادت أراضي الباقورة والغمر إلى السيادة الأردنية الكاملة، بعد 25 عاما من استغلالها من قبل الإسرائيليين بموجب ملحقين لمعاهدة وادي عربة..

13-Nov-19 06:48 PM

نائب أردني يدعو لعقد جلسة للبرلمان على الحدود لهذا السبب

دعا النائب صالح عبد الكريم العرموطي، عضو كتلة الإصلاح البرلمانية،المحسوبة على الحركة الإسلامية في الأردن، لعقد جلسة افتتاح الدورة المقبلة للبرلمان، على الحدود مع فلسطين المحتلة.

02-Nov-19 08:35 AM

25 عاما على اتفاقية وادي عربة.. وغضب شعبي أردني مستمر

تعود الذكرى الخامسة والعشرين، للاتفاقية الأردنية-الإسرائيلية (وادي عربة) 26 تشرين الأول/ أكتوبر 1994، وسط توتر في العلاقات الرسمية بين عمّان وتل أبيب، مع ارتفاع أصوات أردنية، شعبية، مطالبة بإلغاء الاتفاقية، على وقع اعتقال الاحتلال الإسرائيلي لمواطنين أردنيين.

25-Oct-19 04:01 PM

خبير إسرائيلي: ما تبقى من السلام مع مصر حلف عسكري وأمني

قال كاتب إسرائيلي خبير في الشؤون العربية، إن "مرور أربعين عاما على اتفاق كامب ديفيد للسلام بين إسرائيل ومصر مناسبة ملائمة لإجراء كشف حساب للجانبين، وللإجابة عن سؤال (كيف نجحنا ولماذا فشلنا؟)..

03-Apr-19 01:30 PM

سفير إسرائيلي يجمل حصاد 40 عاما من الاتفاق بين مصر وإسرائيل

قال إيتمار آيخنر، المراسل السياسي لصحيفة يديعوت أحرونوت، إنه "في مثل هذا اليوم من عام 1979 تم التوقيع في واشنطن على اتفاق كامب ديفيد للسلام بين إسرائيل ومصر، وهي مناسبة تاريخية لتقييم علاقات الدولتين بعد أربعين عاما على ذلك التوقيع التاريخي".

27-Mar-19 04:29 AM

مختصون: هذا حصاد تطبيع مصر لـ40 عاما مع الاحتلال

أحصى سياسيون واقتصاديون العديد من الخسائر التي لحقت بالشعب المصري نتيجة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي..

26-Mar-19 10:03 PM

هل تعاقب تل أبيب الأردن بتقليص المياه؟.. وزير إسرائيلي يجيب

أثار قرار العاهل الأردني عبد الله الثاني بوقف العمل بملحق اتفاقية السلام مع إسرائيل عام 1994، فيما يخص قريتي الغمر والباقورة، ردود فعل غاضبة على المستويين الرسمي وغير الرسمي الإسرائيلي.

22-Oct-18 05:57 PM

الأردن يبلغ إسرائيل أنه لن يجدد تأجير الباقورة والغمر

أبغ الأردن؛ الحكومة الإسرائيلية الأحد، أنه لن يجدد تأجير منطقتين حدوديتين تتمتع إسرائيل بحقوق معينة فيهما بموجب اتفاقية وادي عربة للسلام الموقعة عام 1994.

21-Oct-18 04:54 PM

"البرادعي" يطرح حلا لأزمة الجزر المصرية.. ما هو؟

طرح المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، حلا للخروج من الأزمة المشتعلة داخل مصر بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، والتي تقضي بتنازل القاهرة عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة العربية السعودية..

13-Jun-17 09:17 AM

رئيس البرلمان الأردني: إسرائيل لا تقل إرهابا عن داعش

قال رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، الاثنين، إن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين والمقدسات في القدس المحتلة لا تقل إرهابا عما يقوم به "تنظيم الدولة".

27-Oct-14 03:21 PM

الأردن محذرا: المستوطنات تعرض اتفاقية السلام للخطر

حذّر الأردن الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، من أن اتفاقية السلام بينهما الموقعة قبل 20 عاما ستكون مهددة بسبب استمرار البناء الاستيطاني اليهودي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأي إجراء لتغيير الوضع الديني لساحة في الحرم القدسي.

26-Oct-14 11:57 PM

وادي عربة.. 20 عاما من التوتر بين الأردن وإسرائيل

بعد 20 عاما على توقيعها، ما تزال معاهدة السلام بين الاحتلال الإسرائيلي والأردن غير مرحب بها بين أوساط الاردنيين، لكنها تشكل ميثاقا استراتيجيا بين طرفين مصممين على الدفاع عنه، بحسب عدد من الخبراء.

25-Oct-14 05:12 PM

تناقض الموقف الأردني من قضية حق العودة

يحتار المرء في فهم الموقف الأردني الدقيق من مسألة اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة. فرغم الإجماع الشعبي الذي تحظى به مسألة حق العودة، إلا أن الخطاب الرسمي لا يعكس هذا الإجماع.

18-Feb-14 11:28 AM