أخبار متعلقة

عبد الله الشايجي

لماذا توقفت الاتحاد عن نشر مقالات الشايجي؟ وكيف علّق؟

كشف الأكاديمي والكاتب الكويتي المعروف عبد الله الشايجي عن توقف مقاله في صحيفة الاتحاد الإماراتية "دون تعليق أو إبداء السبب"، بحسب ما نشر على حسابه في موقع تويتر الأحد..

20-Aug-17 11:56 AM

أوباما..ورِِث حروباً.. ويُورّث حرباً!

منذ أن وصل الرئيس باراك أوباما إلى البيت الأبيض في يناير عام 2009- ثم أعيد انتخابه لولاية ثانية وأخيرة عام 2012- وسجله يخلو تماما من أي إنجاز حافل في الشأنين الداخلي والخارجي يخلّد الرئيس أوباما ويضعه بين الرؤساء العظام والكبار في تاريخ النظام السياسي الأميركي.

19-Feb-15 04:39 AM

«خلافة داعش» تعقِّد المشهد الإقليمي

كتب عبد الله الشايجي: وأعلنت «الدولة الإسلامية» أنها تمتد من حلب في شمال سوريا إلى محافظة ديالى في شرق العراق على الحدود مع إيران.. وهذا بحد ذاته يشكل بعدين استراتيجيين لافتين.. الأول أنه التطور الأهم والأخطر في العمل الجهادي للمنظمات الجهادية منذ قيام القاعدة باعتداءات 11 سبتمبر 2001..

03-Jul-14 02:01 AM

منتدى الإعلام العربي.. وقوة الإمارات الناعمة

كتب عبد الله الشايجي: في كل مرة أزور فيها دولة الإمارات العربية المتحدة، أخرج بانطباع يؤكد أن الأولوية تبقى للتميز، وتقديم ما يُبقي دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة إمارتيّ أبوظبي ودبي في المقدمة.. ما لفتني في زيارتي الأخيرة الأسبوع الماضي بعد غياب لأشهر هو التصميم على التطوير والعمران..

26-May-14 06:42 AM

اختبار.. التقارب السعودي-الإيراني

كتب عبد الله الشايجي: من ثوابت السياسة الدولية أنها متبدلة ومتغيرة ولا تعرف حلفاء وأصدقاء دائمين ولا أعداء وخصوما أبديين...السياسة الدولية ليست ثابتة على شيء بل هي مصالح تغيب عنها القيم، اذا ما قارنا المشهد الخليجي اليوم نراه يميل أكثر نحو الابتعاد عن الاحتقان والتشاؤم والصخب الذي كان سائدا..

22-May-14 07:41 AM

أميركا وطمأنة دول الخليج

خلال العامين الماضيين سجلت على صفحات «الاتحاد» العديد من المقالات بناء على دراسات ومحاضرات ألقيتها في الكويت وعواصم دول مجلس التعاون الخليجي، وفي جامعات ومراكز دراسات أميركية ومؤتمرات في واشنطن ولندن، اتساع الهوة والفجوة وتباين وجهات النظر بين بعض دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة المملكة العربية السعو

24-Feb-14 07:35 AM

خبر عاجل