أخبار متعلقة

ارهابيون

"HRW": الإمارات صنفت معارضين على أنهم "إرهابيون"

كشفت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير لها أن السلطات الإماراتية صنفت 4 معارضين بارزين في المنفى على أنهم من داعمي "الإرهاب"، معتبرة هذه الخطوة جزء من محاولة مستمرة لحظر النشاط وحرية التعبير تحت ستار مكافحة الإرهاب..

21-Nov-21 06:39 AM

السراج يحذر من تسلل "إرهابيين" من ليبيا إلى أوروبا‎

حذّر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، من تسلل "إرهابيين" إلى أوروبا، ضمن موجات المهاجرين التي تغادر السواحل الليبية نحو الدول الأوروبية.

23-Aug-17 07:07 PM

هكذا يدرب متطرفو روسيا إرهابيي اليمين من أوروبا الغربية

نشر موقع "ديلي بيست" تقريرا للصحافية جوزيفين هوتلين، تقول فيه إن فيكتور ميلون (23 عاما) وأنتون ثولين (20 عاما)، اشتكيا في حوار لهما على "سكايب"، من أن الجماعة العنصرية التي ينتميان إليها ليست بالصرامة الكافية..

02-Aug-17 07:07 PM

أئمة بريطانيا يرفضون أداء صلاة الجنازة على منفذي هجوم لندن

قالت صحيفة "التايمز" إن 132 إماما أعلنوا في عريضة موقعة عن رفضهم دفن مهاجمي "لندن بريدج" يوم السبت، بحسب الشريعة الإسلامية..

06-Jun-17 01:29 PM

هكذا بدت عناوين الصحف بعد هجوم "لندن بريدج" (صور)

نشر موقع "بازفيد" تقريرا، يقول فيه إن الشرطة البريطانية أكدت أنها قتلت منفذي هجوم جسر لندن "لندن بريدج" ليلة أمس، بعد ثماني دقائق من تلقيها أنباء عن شاحنة صغيرة انحرفت قرب سوق شهيرة على الجسر..

04-Jun-17 12:28 PM

إندبندنت: مذبحة اسطنبول وبداية المد الجهادي من آسيا الوسطى

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا للكاتب كيم سينغوبتا، يتحدث فيه عن المذبحة التي وقعت عشية رأس السنة الميلادية في مدينة اسطنبول التركية، وأدت إلى مقتل 39 شخصا.

07-Jan-17 03:17 AM

واشنطن بوست: هل يريد تنظيم الدولة توسيع نفوذه إلى تونس؟

كتب مراسل صحيفة "واشنطن بوست" سودرسان راغفان، تقريرا من بلدة بنقردان التونسية القريبة من الحدود الليبية، تحدث فيه عن خطط تنظيم الدولة، الذي أقام مركزا له في ليبيا، التوسع في تونس، والتأثير في ديمقراطيتها الهشة..

17-May-16 01:37 AM

ما هي الصلة بين جهاديي بريطانيا وهجمات بروكسل وباريس و11/9؟

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا لمحررها لشؤون الدفاع كيم سينغوبتا، قال فيه إن التحقيقات في السلسلة الجهادية الدولية خلف هجمات بلجيكا وفرنسا تدرس أيضا العلاقة البريطانية لمخطط تنظيم القاعدة، الذي مهد الطريق لهجمات 11 أيلول/ سبتمبر..

20-Apr-16 07:22 PM

التايمز: أسلحة باكستان النووية قد تقع في أيدي "جهاديين"

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا، قالت فيه إن قوى غربية حذرت من وقوع أسلحة نووية ميدانية طورتها باكستان في أيدي الإرهابيين، إن لم تقم الدولة بفعل المزيد لتأمين ترسانتها..

01-Apr-16 04:37 PM

هل عمل الأوروبيون على تصدير "متشدديهم" إلى سوريا؟

اتهم مسؤولون أتراك الحكومات الأوروبية بمحاولة تصدير مشكلة التطرف إلى سوريا، واتهموا الاتحاد الأوروبي بالفشل في تأمين حدود دوله الأعضاء، أو الالتزام بالتعهدات، والمشاركة في المعلومات الأمنية، والتعاون في مكافحة التهديد الجهادي..

26-Mar-16 12:57 PM

إيكونوميست: بعد تفجيرات بروكسل هل حان وقت التضحية بالحريات؟

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا حول تفجيرات بروكسل، التي وصفتها بالوضع "الطبيعي الجديد"، وتقول إن "بروكسل كانت تخشى وقوع الهجمات وتتوقعها، ومع ذلك، فإن هذا لم يخفف من الألم والصدمة، عندما وقعت في 22 آذار/ مارس في مطار (زافنتيم)..

24-Mar-16 06:24 PM

ديلي بيست: هل سيستخدم تنظيم الدولة طائرات دون طيار؟

نشر موقع "ديلي بيست" تقريرا للكاتب كلايف إيرفنغ، قال فيه إن الخبراء يرون أن الطائرات دون طيار، التي يمكن شراؤها من المتاجر، يمكن أن تستخدم للقيام بهجمات إرهابية استعراضية، حيث يمكن نقل تلك الهجمات نقلا حيا عن طريق الطائرات..

25-Feb-16 09:39 AM

الغارديان: لماذا يحب الجهاديون الكلاشينكوف؟

مع اقتراب عام 2015 من نهايته، يجدر بنا الإشارة إلى ملاحظة في أساليب العمل الجهادي، التي تميزت بها العمليات التي نفذت في أوروبا، وهي اعتمادها على البندقية أكثر من الحزام الناسف. وفي بعض الأحيان زاوجت ما بين الحزام الناسف والأسلحة الأتوماتيكية، كما في عملية باريس المنسقة الشهر الماضي..

30-Dec-15 08:44 PM

آخر معتقل بريطاني بغوانتانامو للمتطرفين: أخرجوا من هنا

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للصحافية مائيف كندي، حول شاكر عامر (48 عاما)، الذي كان آخر المواطنين البريطانيين خروجا من سجن غوانتانامو، والذي قال إن 14 عاما من الألم غسلتها دموع فرح لم شمله مع زوجته وأولاده. وكان شاكر قد عاد إلى المملكة المتحدة بعد إخلاء سبيلة من القاعدة العسكرية الأمريكية في كوبا،.

14-Dec-15 06:02 PM

ديلي تلغراف: تهديد تنظيم الدولة باق ما بقي الأسد

كيف يمكننا العمل مع بشار الأسد، الذي يشتري النفط من تنظيم الدولة، ويحتاج إليه أكثر من أي طرف آخر؟

08-Dec-15 11:51 AM

تنظيم الدولة بالموسم الخامس من مسلسل "هوم لاند" الأمريكي

أدخل منتجو مسلسل "هوم لاند"(الوطن) الأمريكي تنظيم الدولة (داعش) في الموسم الخامس من المسلسل التلفزيوني الشهير، وهو المسلسل الاستخباراتي الذي يقوم به عملاء وكالة الاستخبارات الأمريكية بملاحقة الإرهابيين من تنظيم القاعدة..

06-Oct-15 11:08 AM

خبر عاجل