أخبار متعلقة

الاغاثة

الاحتلال يستهدف 224 موظف إغاثة خلال العدوان المتواصل على غزة

كشفت الشبكة الإخبارية الأمريكية "إن بي سي نيوز"، استنادًا إلى وثائق وبيانات عامة ومقابلات، أن عمال الإغاثة والبنية التحتية الإنسانية في قطاع غزة "تعرضوا لعدة هجمات" في الأشهر التي سبقت الغارة التي استهدفت موظفي المطبخ العالمي..

08-Apr-24 10:07 AM

عدد ضحايا موظفي الأمم المتحدة في غزة هو الأكبر في تاريخها

العدوان الإسرائيلي على غزة يؤدي لمقتل أكثر من ١٩٠ من العاملين في المجال الإنساني بحسب مؤسسة قاعدة بيانات أمن العاملين في المجال الإنساني

04-Apr-24 08:45 PM

الاحتلال يعرقل وصول البعثات الإغاثية إلى شمال قطاع غزة

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، وصول البعثات الإنسانية الإغاثية المتجهة إلى شمال قطاع غزة، وفق ما أعلنه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"..

22-Jan-24 04:23 PM

مسؤول ليبي يتحدث لـ"عربي21" عن كارثة درنة.. ويحذر من انتشار الأوبئة

رئيس جهاز الشرطة البيئية في ليبيا طالب بإعطاء مطاعيم ولقاحات عاجلة مضادة للأمراض والأوبئة إلى فرق الإنقاذ وجميع المشاركين في عملية البحث وانتشال الجثث.

15-Sep-23 12:36 AM

ما بعد الزلزال: دبلوماسية الكوارث فاعل جديد في العلاقات الدولية

شريف هلالي يكتب: والحد من آثار الكوارث ليس مجرد موضوع يتناوله العاملون في المجال الإنساني، بل أيضا مهم لعمليات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، حيث تهدر الكوارث منجزات التنمية، وتؤدي إلى إفقار السكان والدول، وتشكل عقبة متزايدة الخطورة أمام تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية

12-Mar-23 07:18 PM

"قطر الخيرية" تعتزم إنشاء مدينة لمتضرري الزلزال بتركيا.. ماذا عن سوريا؟

أكد مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية بجمعية "قطر الخيرية"، نواف الحمادي، في مقابلة مع "عربي21" أن المنظمة تبذل جهودها لمساعدة منكوبي الزلزال المُدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا، فيما بلغت المساعدات التي قدمتها الجمعية نحو 17 مليون دولار..

02-Mar-23 06:43 AM

الولايات المتحدة تجمّد مؤقتا عقوبات على سوريا بسبب الزلزال

تمنح الرخصة التي أعلنت عنها وزارة الخزانة الأمريكية إعفاء لجميع المعاملات المتعلقة بتقديم المساعدات لسوريا عقب الزلزال لمدة 180 يوما.

10-Feb-23 08:21 AM

الصليب الأحمر لـ"عربي21": هذه أوضاع مناطق الصراع العربية

قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط، سارة الزوقري، إنهم مستعدون للقيام بدورهم في "عملية توفير لقاح فيروس كورونا للفئات المستضعفة والمُهمّشة بالقرب من خطوط النار والمخيمات وأماكن الاحتجاز"، مُطالبة بضرورة ضمان حصول الأشخاص المتضررين من النزاع والعنف على اللقاح على نحو من

21-Jan-21 07:16 PM

أوبزيرفر: هيئة إغاثة إسلامية تواجه الاحتلال الإسرائيلي أمام قضائه

نشرت صحيفة "أوبزيرفر" مقالا للمدير التنفيذي لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، ناصر حاج حامد، شدد فيه على رفض وصم المنظمة الإنسانية بـ"الإرهاب"، ومؤكدا العزم على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي أمام قضائه..

27-Sep-20 08:36 PM

تحديات تواجه العمل الخيري العربي: خماسية ما بعد كورونا (4)

كتب علي المقداد يوم 8 أيار/ مايو 2020م مقالا ​ على موقع (www.devex.com)، تحت عنوان: "مستقبل العاملين في المجال الإنساني بعد كوفيد-19". ولأن العمل الإنساني أو الخيري بات معولما في مقوماته وهمومه ومشاكله وتشريعاته، فإن ما جاء في المقال الذي يتكون من خمس نقاط يمثل إلى حد ما حالة العمل الخيري العربي

08-Jul-20 03:38 PM

منظمة تثير تساؤلات عن أنشطة للهلال الأحمر الإماراتي بسوريا

أثارت منظمة سورية تعمل في شرق سوريا أسئلة عن نشاط الهلال الأحمر الإماراتي في المناطق الخاضعة لسلطة الإدارة الذاتية، التي يهيمن عليها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (pyd) وقوات سوريا الديمقراطية (قسد).

24-Jun-20 02:36 AM

رئيس مؤسسة إغاثة سورية ببريطانيا: كورونا كارثة قادمة لإدلب

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، مقالا لرئيس مؤسسة الإغاثة السورية في بريطانيا، عثمان مقبل، تحدث فيه عن الأوضاع في إدلب، ومحذرا من كارثة مقبلة على المدينة بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

15-May-20 10:03 AM

منظمة تثير تساؤلات عن أنشطة للهلال الأحمر الإماراتي بسوريا

أثارت منظمة سورية تعمل في شرق سوريا أسئلة عن نشاط الهلال الأحمر الإماراتي في المناطق الخاضعة لسلطة الإدارة الذاتية، التي يهيمن عليها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (pyd) وقوات سوريا الديمقراطية (قسد).

10-Jan-20 09:39 AM

الأمم المتحدة تسحب 260 موظف إغاثة من نيجيريا

سحبت الأمم المتحدة، قرابة 260 من موظفيها العاملين بمجال الإغاثة في نيجيريا؛ لأسباب أمنية.

11-Jan-19 08:21 AM

اشتباكات عنيفة قرب الحديدة والأمم المتحدة تحذر

تصاعدت الاشتباكات بين القوات التي يدعمها التحالف بقيادة السعودية وجماعة الحوثي قرب مدينة الحديدة اليمنية منذ يومين، فيما تحاول الأمم المتحدة التفاوض على وقف لإطلاق النار لدرء هجوم محتمل على المدينة الساحلية الرئيسية..

10-Jun-18 03:12 PM

تحذيرات من آثار كارثية على لاجئي غزة حال توقف دعم الأنروا

حذّرت لجنة شعبية فلسطينية، الجمعة، من أن تنفيذ واشنطن لتهديداتها بوقف مساعداتها المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، "يشكل خطرا على حياة 57% من اللاجئين".

05-Jan-18 07:35 PM