أخبار متعلقة

توماس فريدمان

فريدمان للسعودية وبايدن: لا يمكن تطبيع العلاقات مع حكومة نتنياهو "غير الطبيعية"

هاجم الكاتب الأمريكي المعروف توماس فريدمان مساعي الإدارة الأمريكية للتطبيع بين الرياض وحكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة..

06-Sep-23 10:29 AM

صورة تجمع توماس فريدمان بالناطق باسم بن غفير.. وانتقادات (شاهد)

انتقد فريدمان الشهر الماضي الائتلاف اليميني المتطرف في إسرائيل، وحذر من حكومة يمينية، لكنه التقط لاحقا صورة مع الناطق باسم بن غفير..

03-Dec-22 11:56 AM

توماس فريدمان: هذه أهمية السعودية بإنقاذ "ديمقراطية إسرائيل"

لفت الكاتب الأمريكي إلى أن تطبيع الاحتلال مع السعودية يحسن من صورته داخليا وخارجيا.

16-Jul-22 04:20 PM

رد فعل مثير لفريدمان على سؤال دور قطر بقتل خاشقجي (شاهد)

قام الكاتب والمعلق الأمريكي توماس فريدمان، برد فعل مثير على سؤال حول دور الحكومة القطرية في قضية اختفاء وقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي.

19-Oct-18 12:47 AM

فريدمان مهاجما ترامب: شخص فظيع ومرض يأكل العقل

هاجم الصحفي الأمريكي، توماس فريدمان، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، "الفظيع" دونالد ترامب، معتبرا أنه يدوس على القيم الأساسية التي تقوم عليها الديمقراطية الأمريكية..

31-Jan-18 12:10 PM

محلل إسرائيلي: الأمريكان لم يعودوا يحبوننا وهذه هي الأدلة

قال الكاتب والمحلل الإسرائيلي سيفر بلوتسكر إن الأمريكيين لم يعودوا يحبون إسرائيل، مستشهدا بعدد من الأساتذة والصحفيين الأمريكيين.

05-Jun-16 04:30 PM

ما هو الحل في سوريا برأي توماس فريدمان؟

اعتبر الإعلامي الأمريكي توماس فريدمان، الحائز على جائزة بوليتزر ثلاث مرات، أن "هناك حلا وحيدا في سوريا"، لافتا إلى أن فكرة المطالبة بإسقاط رئيس النظام السوري بشار الأسد في الوقت الحالي تعتبر فكرة "مجنونة"..

21-Feb-16 11:57 AM

فريدمان: القضايا الداخلية تسيطر على السياسة السعودية (فيديو)

قال الكاتب الأمريكي الشهير توماس فريدمان، إن القضايا الداخلية باتت تسيطر على السياسة السعودية، مشددا على أنه لم يسمع ولا مرة خلال زيارته للسعودية أي حديث عن المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية..

23-Dec-15 01:03 PM

جوابا لتوماس فريدمان

أبدى الكاتب الأمريكي ذائع الصيت توماس فريدمان دهشته في مقالته التي كتبها مؤخرا بعنوان "رسالة من السعودية"، وقال: "إن هناك أمرا مثيرا في هذا المجتمع، إذ إن المملكة العربية السعودية الحالية ليست ذات المملكة التي زامن حقبتها جدك"..

30-Nov-15 09:22 AM

هيلاري وغيب و"فيسبوك" والاضطرابات

بالنسبة لحملة الانتخابات الرئاسية التي بدأت مبكرا للغاية، من المذهل حقا أن نجد قلة قليلة جدا من المرشحين الذين يريدون التفاعل مع القضايا الرئيسية محل الاهتمام اليوم، ناهيكم بقضايا المستقبل.

24-May-15 06:22 AM

أوباما بين «النووي» الإيراني وطمأنة الحلفاء العرب

في سبتمبر 1996، زرت إيران. ومن الذكريات التي ما زلت أحتفظ بها عن تلك الزيارة هو وجود لوحة فوق باب بهو الفندق الذي كنت أقيم فيه كتب عليها «لتسقط أميركا». هذه العبارة لم تكن مكتوبة على لافتة أو رسم جداري، بل كانت منقوشة على الحائط وجزءا منه. وأذكر أنني قلت في نفسي: «يا إلهي، إنها منقوشة.. إنها لن تزول

08-Apr-15 01:42 AM

«داعش» و «بوكو حرام» وباتمان

ما الإستراتيجية المناسبة لمواجهة عالم يشهد انقساماً متزايداً بين مناطق نظام ومناطق فوضى؟ في البدء، لابدّ من تمييز قوى الفوضى، التي تشمل مثلاً «بوكو حرام» أو الدولة الإسلامية. وهي عصابات شبّان يحاولون أن يقولوا لنا بشتّى الوسائل إنّ القوانين السائدة لن تُطبَّق بعد الآن. ونحن أمام فئة من الناس تعجز عن

10-Oct-14 07:47 AM

توماس فريدمان ..القيادة من الداخل

لستُ أدري ما الخطوات الكافية التي يجب اتخاذها للوقوف في وجه تنظيم الدولة في العراق والشام (داعش) وفي وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلا أنني أعرف تماماً ما هو ضروري فعله. لم تُجدِ استراتيجية «القيادة من الخلف» التي اعتمدها الرئيس أوباما في ليبيا نفعاً ولا استراتيجية «القيادة من الأمام»..

12-Sep-14 07:17 AM

لغز العراق الموحد وسوريا الموحدة!

كتب توماس فريدمان: يدور حديث كثير حاليا حول تعاون الولايات المتحدة مع إيران من أجل دحر ائتلاف المسلحين السنة الذين استولوا على مدينة الموصل وغيرها من المدن السنية غرب العراق وسوريا. بالنسبة للوقت الحالي، فإن من رأيي البقاء خارج هذا القتال - ليس لأن هذا هو الخيار الأفضل ولكن لأنه الأقل سوءا.

24-Jun-14 06:02 AM

أزمة أوكرانيا.. ثلاث وجهات نظر

كتب توماس فريدمان: لو تتبّعتم النقاشات حول أوكرانيا، لتنبّهتم إلى ثلاث وجهات نظر، فثمّة من يستغلّ الأزمة للسخرية، وآخرون يستخدمونها لتعزيز وجهات نظر مسبقة، وغيرهم يحاولون أن يروا إن كان ما يحصل سيعُلِمنا بأمور جديدة عن عالمنا اليوم.

08-Apr-14 03:47 AM

من الهرم إلى الميدان

زار المشير عبد الفتاح السيسي، الرجل القوي في مصر، مدينة موسكو في الآونة الأخيرة، قاصداً الرجل القوي في روسيا فلاديمير بوتين. وأوردت التقارير أنّ بوتين قدّم للسيسي أسلحة بقيمة مليارَي دولار علماً بأنّ هذا ما تحتاج إليه بالتحديد الدولة المصريّة، حيث تطال الأمية نصف النساء. وقد لفتني الشبه بين هذا الا

07-Mar-14 06:13 AM

خبر عاجل