أخبار متعلقة

السلطان

ملكة بريطانيا تستقبل سلطان عمان وزوجته (صور)

استقبلت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، سلطان عمان هيثم بن طارق وزوجته، في إطار الزيارة الخاصة التي يجريها للمملكة المتحدة.

16-Dec-21 02:10 PM

ضاحي خلفان يتحدث عن "رؤيا" جمعته بسلطان عمان الجديد

تحدث نائب شرطة دبي ضاحي خلفان الجمعة، أنه رأى في منامه أنه بضيافة سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق.

28-Feb-20 10:29 AM

تحرك رسمي كويتي ضد ناشط سعودي أساء للبلاد (شاهد)

قالت وسائل إعلام كويتية، إن تحركا رسميا يجري ضد ناشط سعودي نشر مقطع فيديو، أساء فيه إلى الكويت وشعبها.

04-Feb-20 10:02 PM

واثبت.. ولا تمُل من الصبر

ينتفش الباطل وتستطيل أذرعه وتنهش مخالبه ويتوحش فى صلف وغرور ، يظن زبانيته أن الكون قد انتهى إليهم وأنهم أول العالم وأخره، يختالون ويتضخمون متوهمين أن الصفحة السوداء التى يخطونها هى أخر الصفحات وأنهم ينفردون بصنع الأقدار وحياكة الواقع، لا ينظرون لمن سبقهم ولا يتعظون مما رأوه سلفا فى من يتبعون خطوهم و

16-Jan-17 11:07 PM

حلم عمره 140 عاما للسلطان عبدالحميد الثاني يتحقق (صور)

حققت الحكومة التركية بعد 140 عاما حلم آخر السلاطين العثمانيين، السلطان عبدالحميد الثاني، بربط مناطق البحر الأسود بالبحر الأبيض المتوسط بطريق بري مباشر.

27-Oct-16 09:38 AM

جسر جديد يربط القسم الأوروبي من إسطنبول بالآسيوي (فيديو)

بثت قناة "أ" الإخبارية التركية، تقريرا مصورا عرضت فيه التقدم السريع في أعمال مشروع جسر مدينة إسطنبول، المسمى بجسر السلطان يافوز سليم، والذي يربط القسم الأوروبي من إسطنبول بقسمها الآسيوي.

09-Jul-15 08:58 PM

بين علمانية السلطان وقرآنية الدعوة

يروي الرواة حوارا دار بين الخليفة الصالح عمر بن عبدالعزيز وابنه «الراديكالي» عبدالملك، الذي طفق يستحثه لمواجهة عشيرته من بني أمية بالحسم والتعجيل برد الحقوق منهم. فأجاب عمر قائلا: «أخشى أن يستعينوا علي بمن أطلب هذا الحق لهم!»

19-May-15 01:51 AM

الإسلام والسلطان والحركة

ابتدرنا هذه التأملات بحديث عن حركة الإخوان المسلمين في الأردن، وانقلاب النظام عليها بعد طول تحالف، في إطار تحول بين الأنظمة الملكية العربية ضد حركات استغنت عنها بعد أن صارت عبئا بعد أن كانت سندا.

05-May-15 05:17 AM

دولة اللبن المغشوش

هل تذكرون قصة «جرة اللبن» الضخمة التي اتفق فقراء قرية صغيرة أن يهدوها للسلطان، واتفق حكماء القرية على أن يضعوا الجرة في غرفة مظلمة يدخل إليها كل واحد ليضع مقدارا من اللبن يتناسب مع ما يملكه، دون أن يراه الآخرون؛ تجنبا للخجل أو التفاخر، وفكر واحد أن يضع كوبا من الماء بدلا من اللبن، ظنا أنه لن ينكشف،

12-Apr-15 02:27 AM

علماء تحدوا الطغاة وآخرون انبطحوا أمام السلطان

لا شك أن عالم الدين يكتسب ثقةً أكبر فى عيون تلاميذه ومحبيه، بل والمجتمع ككل كلما كان مستقلاً عن السلطان، وبعيداً عن دائرة الحكم الجهنمية وشبكاتها العنكبوتية، التى تؤثر بشكل كبير وسلبى على استقلالية ونزاهة القريبين منها، لاسيما عندما يكون هذا القريب من الحاكم عالم دينى أو فقيه شرعي، رأس ماله هو العلم

05-Mar-14 05:55 AM

خبر عاجل