أخبار متعلقة

يوم المرأة

يوم المرأة الفلسطينية

يوم المرأة الفلسطينية

08-Mar-24 02:02 PM

إذاعة أردنية تكرم شهيدات قطاع غزة في يوم المرأة.. ستتلو أسماءهن

أطلقت شبكة إعلامية أردنية، موجة بث إذاعية خاصة لتكريم شهيدات قطاع غزة، في ذكرى يوم المرأة العالمي، الذي يصادف غدا الخميس الموافق 7 آذار 2024..

06-Mar-24 10:26 AM

عقوبات أوروبية بريطانية ضد منتهكي حقوق المرأة في 6 دول.. ماذا تضمنت؟

تقضي العقوبات البريطانية الأوروبية بتجميد أصول وحظر دخول الأطراف المعنية بالقرار.

08-Mar-23 03:26 PM

الأسيرات الفلسطينيات يعانين انتهاكات وتنكيل الاحتلال في يوم المرأة العالمي

تعاني الأسيرات الفلسطينيات من تنكيل متواصل، من قبل سلطات الاحتلال في السجون، بالتزامن مع احتفالية العالم بيوم المرأة العالمي.

08-Mar-23 01:05 PM

حقوقيات مصريات يكشفن حقيقة وضع المرأة في عهد السيسي

في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي المرأة في الثامن من آذار/ مارس من كل عام، تعاني المرأة المصرية من أوضاع حقوقية واجتماعية واقتصادية صعبة، وذلك على الرغم من محاولة السلطات المصرية رسم صورة مغايرة من خلال خطاب إعلامي يحمل الكثير من الشعارات الرنانة والقليل من الأفعال الحقيقية.

08-Mar-22 07:39 PM

سيدات قدمن اختراعات تكنولوجية.. إليك أبرزهن (إنفوغراف)

ساهمت النساء في تقديم اختراعات وابتكارات عديدة وهامة، ساعدت في تطور التكنولوجيا بمجالات تخصصهن، كاختراع طوف النجاة، والسرير القابل للطي، و غسالة الصحون وغيرها من الاختراعات النسائية.

09-Mar-21 08:15 AM

وزيرة ألمانية تحتفي بـ"يوم المرأة" بجمع القمامة (شاهد)

احتفت وزيرة ألمانية بمناسبة يوم المرأة العالمي على طريقتها الخاصة، إذ قامت بتقمص دور عامل النظافة.

10-Mar-19 02:14 AM

في يومهن العالمي.. انتهاكات غير مسبوقة بحق المرأة المصرية

بالتزامن مع احتفال العالم بيوم المرأة، يعاني قطاع كبير من النساء في مصر من انتهاكات حقوقية وإنسانية واجتماعية، واقتصادية، وخاصة المعتقلات منهن، وذوي المعتقلين في سجون السلطات المصرية منذ انقلاب تموز/ يوليو 2013.

08-Mar-19 06:55 PM

بيوم المرأة.. إحصاء جديد عن المعتقلات في مصر (إنفوغراف)

أظهرت إحصائية جديدة لحركة نساء ضد الانقلاب في مصر ارتفاع أعداد المعتقلات بالسجون المصرية، على خلفية قضايا سياسية متنوعة.

08-Mar-19 06:08 PM

في يوم المرأة العالمي.. 9 آلاف سورية يقبعن بسجون النظام

فيما يحتفل العالم اليوم الجمعة بيوم المرأة العالمي، لا تزال أكثر من تسعة آلاف امرأة سورية رهن الاعتقال القسري في سجون النظام السوري، بحسب أرقام حقوقية.

08-Mar-19 02:59 PM

الغارديان: شقيق لجين الهذلول يكشف تفاصيل تعذيبها بالسجن

?نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا لوليد الهذلول، شقيق الناشطة السعودية المعتقلة في السجن لجين الهذلول، تحت عنوان "أختي في السجن السعودي وجريمتها؟ المطالبة بحقوق المرأة"..

07-Mar-19 09:04 PM

عراقي يقتل زوجته بـ"الفأس" في يوم المرأة العالمي

أقدم رجل عراقي يبلغ من العمر 52 عاما، الأربعاء، على قتل زوجته الأربعينية بـ"الفأس"، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بيوم المرأة العالمي..

09-Mar-17 09:47 AM

واقع الأسيرات الفلسطينيات في يوم المرأة العالمي

حل الثامن من آذار ثقيلا على المرأة الفلسطينية متخما بالألم والمعاناة، مليئا في ذات الوقت بكل معاني التضحية والفداء، فبينما احتفلت نساء العالم في يومهن، تواصل قوات الاحتلال استهدف المرأة الفلسطينية ،وتعتقل عشرات الأسيرات في ظروف سيئة للغاية تنتهك فيها أبسط حقوق الانسان

08-Mar-17 10:33 PM

"إخوان مصر": الانتهاكات ضد المرأة المعارضة لا تتوقف

قالت جماعة الإخوان المسلمين بمصر، إنه منذ الإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في 2013، "والانتهاكات ضد المرأة والفتاة المصرية (المعارضة) لا تتوقف، قتلا وفصلا ومحاكمة".

09-Mar-16 04:45 AM

كيف أبكت سيدة عاملة الرئيس التركي أردوغان؟ (فيديو مترجم)

أبكت سيدة تركية عاملة، الرئيس رجب طيب أردوغان، بعدما طلبت أن تقرأ دعاء له خلال رعايته احتفالية أمس بمناسبة يوم المرأة العالمي..

08-Mar-16 09:38 AM

"الثوري المصري" يثمن دور المرأة المصرية بالوقوف ضد الانقلاب

ثمّن المجلس الثوري المصري في بيان له بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، "دور المرأة المصرية في مقاومة الاستبداد والديكتاتورية العسكرية ورفض الانقلاب الذي حصل في مصر، شاكرا مكافحتها الصامدة المثابرة"..

05-Mar-16 03:56 PM