أخبار متعلقة

مقالة

القيمة الحضارية للسلم الاجتماعي

يُعدّ الشعور بالأمن والسلام والطمأنينة شرطاً أساساً من شروط الاستقرار الذي يعدّه علماء سنن التاريخ والاجتماع العامل الأول من بين جملة عوامل و أسس ضرورية لبناء الحضارة وإرساء قواعد التقدم الإنساني.

16-Aug-14 01:13 PM

هل تقف الحكومة اليمنية على قدميها الآن؟

في توقيت مباغتٍ أعلنت الحكومةُ اليمنيةُ رفع الدعم عن المشتقات النفطية، منهيةً بذلك معضلةً كبيرةً واجهتها طيلة الفترة الماضية، من بين معضلات عديدة بعضها أمني وبعضها سياسي وبعضها اقتصادي، وجميعها وضعت البلد في حالة من عدم اليقين..

03-Aug-14 01:56 PM

إسرائيل لن تنتصر في غزّة

قتلت إسرائيل في غزّة منذ بدء حربها الأخيرة عليها نحو 1500 فلسطيني غالبيتهم الساحقة من المدنيين، وجرحت وشوّهت و"عوّقت" أكثر من ثمانية آلاف.

02-Aug-14 09:44 AM

وددت أن أكون بوليفياً

"لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون بوليفياً كان ذلك تعليق الأسبوع الذي عبرت به عن تقدير موقف بوليفيا التي أعلنت إسرائيل دولة إرهابية، وقطعت علاقاتها معها احتجاجا على حملة الإبادة والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

02-Aug-14 09:37 AM

الموضوع أكبر من «حماس»

ما هي مشاعر العرب ووجدانهم وهم يرون العصابة المحتلة تمزق أجساد الفلسطينيين، من دون تمييز بين نساء أو أطفال أو مدنيين، هذا مع توقع تصفية العسكريين كأمر مسلّم به؟

02-Aug-14 09:29 AM

أحدث إنجازاتنا محبة الأعداء

أعلنها شمعون بيريس بكل ثقة: «لم يعد هناك عالم عربي معاد لإسرائيل»! ونقلت عنه «القدس العربي» أنه دعا، أثناء عيادته جنودا إسرائيليين جرحى في بئر السبع، إلى تسليم قطاع غزة لمحمود عباس لأنه «السلطة الشرعية الوحيدة»..

02-Aug-14 09:20 AM

السيسي وأردوغان.. شتّان بين الثرى والثريا

في حالة غريبة عميقة نادرة، تعجز كل المعاني عن وصفها!..حالة يأتي لنا فيها الفذّ أردوغان ببشارة لم تسعها قلوبنا؛ من حجم الفرح الذي تحمله بداخلها؛ ففوزه كان شيئا يشبه الفرج المرتقب، خيط من نور يخترق ظلمة قاسية لا حد لها.

01-Apr-14 10:14 AM

الإعدام المستحيل للديمقراطية

ليس هناك الكثير مما يمكن أن يقال حول حكم أحد قضاة محكمة المنيا في مصر في أول يوم للجلسة وبدون حضور محامين وغياب باقي المؤشرات البديهية على أي قضاء بدائي على أكثر من خمسمائة شخص في محاولة اغتيال ضابط شرطة واحد.

26-Mar-14 01:41 PM

أجهل من بقرة

لأسباب سياسية حُرِمْتُ منَ العمل في مجال الإعلام، والصحافة حتى قامت ثورة يناير المجيدة، وحتى هذا اليوم لست مقيدا في أي نقابة من نقابات هذه المهنة، لأنني لم يتسَنَّ لي أن أوظف في أي مؤسسة من المؤسسات، بسبب معارضة أجهزة المخابرات المختلفة لتوظيفي في أي موقع صغير أو كبير.

08-Mar-14 08:20 AM