أخبار متعلقة

تواضروس

بابا الفاتيكان يلتقي تواضروس الثاني ويعلن 21 قبطيا قتلوا في ليبيا "شهداء"

احتفى البابا فرانسيس ببابا الاقباط الأرثوذكس المصري تواضروس الثاني، خلال لقاء الأربعاء بالفاتيكان، في محطة بارزة في العلاقات بين الكنيستين.

12-May-23 07:33 AM

البابا تواضروس يعلق على فكرة "الدين الإبراهيمي".. ماذا قال؟

علق بابا الأقباط تواضروس الثاني على ما يسمى بـ"الدين الإبراهيمي"، قائلا إنها فكرة مرفوضة تماما.

08-Jan-22 10:22 PM

تواضروس يهاجم الرئيس الراحل مرسي.. هذا ما قاله

هاجم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الفترة التي ترأس فيها الرئيس الراحل محمد مرسي مقاليد الحكم في مصر، وقال إنه شعر في تلك الفترة أن البلد "تسرق".

17-Dec-19 05:15 PM

تواضروس: طبيعي أن يعدل دستور مصر.. وأدعو للمشاركة

قال بابا الأقباط في مصر، تواضروس الثاني، إن إدخال تعديلات على الدستور "أمر طبيعي"، مشددا على ضرورة أن يكون لك رأي فعال، ولا وجود للكسل.

18-Apr-19 02:07 AM

ماذا قال تواضروس عن مرسي وبناء كنيسة بالسعودية؟ (شاهد)

تحدث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني عن فترة حكم الرئيس محمد مرسي، والتي لم تدم أكثر من عام..

06-Dec-18 02:56 PM

هل يفجر "سيمنار" المجمع المقدس برميل بارود الكنيسة المصرية؟

حالة من التكتم والجدل تشهدها الكنيسة المصرية بعد تسريبات صحفية بأن "سيمنار" (لقاء قيادات كنسي) المجمع المقدس المقبل، سوف يشهد تغيرات واسعة في قيادات الكنيسة، وقرارات أخري متعلقة بإعادة الترسيم الجغرافي لبعض "الإيبارشيات" (مقرات كنسية) في الوجهين القبلي والبحري، وترقية وترسيم عدد من الأساقفة، وترتيب

15-Nov-18 06:13 PM

هذا السؤال أغضب تواضروس في أمريكا.. بماذا أجاب؟ (فيديو)

أبدى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، انزعاجه من سؤال وصله خلال إلقاءه كلمة أثناء زيارته لكنيسة القديسة العذراء مريم والقديس أنبا باخوميوس فى سطونى بينت، بولاية نيوجيرسى الأمريكية.

01-Oct-18 02:52 PM

تواضروس يعلق على ربط تواجده بأمريكا مع زيارة السيسي

علق بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، الثلاثاء، على الأنباء التي تحدثت عن أن زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية تأتي تمهيدا لزيارة مرتبقة لرئيس النظام المصري إلى واشنطن.

18-Sep-18 07:50 PM

ما علاقة السيسي بزيارة تواضروس لأمريكا؟

فند مصريون أقباط معارضون في الولايات المتحدة إدعاءات بابا الإسكندرية وبطريركية الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، التي زعم فيها أنها زيارة "رعوية" تستمر لمدة شهر، لتفقد أبناء الكنيسة في المهجر في ظل الأحداث التي تشهدها الكنيسة، أبرزها مقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، وإعلان الراهب ي

17-Sep-18 08:50 PM

تصريحات مثيرة للبابا تواضروس لدعم السيسي (شاهد)

أطلق بابا الأقباط، تواضروس الثاني، تصريحات مثيرة لدعم رئيس مصر بعد الانقلاب، عبد الفتاح السيسي.

17-Sep-18 02:23 AM

بعد مقتل راهب.. بابا الأقباط يغلق صفحته على "فيسبوك"

أغلق بابا أقباط مصر تواضروس الثاني اليوم الجمعة صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، استجابة لقرارات كنسية صدرت عقب مقتل راهب قبطي شمالي مصر.

03-Aug-18 12:59 PM

تقنين الكنائس المخالفة بمصر.. ماذا قدم الأقباط للسيسي؟

وصف خبراء ومختصون قرار الحكومة المصرية بتقنين أوضاع 166 كنيسة ومجمع خدمي كنسي، بأنه يأتي في إطار الحصول على مقابل خدمات الكنيسة في الانتخابات الرئاسية الماضية التي فاز فيها عبد الفتاح السيسي وقدمت له الكنيسة دعما وتأييدا كبيرا ومعلنا.

18-Apr-18 09:44 PM

حج الأقباط للقدس.. هل هو تطبيع برعاية البابا تواضروس؟

مع احتفالات الأقباط المصريين بأعياد القيامة، عاد الجدل مرة أخرى حول السماح لهم بزيارة مدينة القدس المحتلة وكسر قرار الحظر الذي أصدره البابا كارولس السادس بعد نكسة حزيران / يونيو 1967، بحظر سفر رعايا الكنيسة القبطية بمصر وخارجها للقدس باعتباره تطبيعا مرفوضا.

09-Apr-18 12:53 AM

ما دلالات التقارب السعودي مع الكنيسة القبطية المصرية؟

بعد زيارة هي الثالثة لمسؤول سعودي رفيع إلى مقرات الكنيسة الأرثوذكسية المصرية خلال شهر ودعوة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لبابا الأقباط تواضروس الثاني لزيارة الرياض، تثار التساؤلات حول دلالة التقارب السعودي مع الكنيسة القبطية المصرية، والهدف من الزيارات الثلاث.

01-Apr-18 01:59 AM

في سابقة.. دعوة رسمية للبابا تواضروس لزيارة السعودية

دعت المملكة العربية السعودية، بابا أقباط مصر تواضروس الثاني ، لزيارة أراضيها، في دعوة هي الأولى من نوعها منذ تأسيس المملكة.

05-Mar-18 11:29 PM

هل يدفع أقباط مصر ضريبة دعم الكنيسة للسيسي؟

عبارات متشابهة رددها تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في لقاءات متعددة جمعته بالمسيحيين المصريين في الداخل والخارج، أكد فيها دعمه ومباركته لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الذي وصفه بأنه رجل كل العصور، وأنه قدم الوعد وأوفى به.

29-Jan-18 12:49 AM

خبر عاجل