أخبار متعلقة

تبييض الأموال

دراسة: الإمارات ضمن أكثر الدول العربية المعنية بغسيل الأموال

كشفت دراسة أن الإمارات تحتل مرتبة متقدمة عالميا في جرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، في الوقت الذي تستقطب فيه البلاد العديد من الشركات الأجنبية، خصوصا الروسية منها.

07-Jul-23 11:54 PM

جمعية "نماء" بتونس تنفي تهم "تمويل الإرهاب وتبييض الأموال"

وجه القضاء التونسي اتهامات لأكثر من 30 شخصا من ضمنهم رئيس البرلمان راشد الغنوشي..

13-Jul-22 06:57 AM

بلومبيرغ: الإمارات تواجه الإدراج "بالقائمة الرمادية" لغسيل الأموال

أفادت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، بأن "الإمارات تواجه خطرا متزايدا بإدراجها في قائمة مجموعة العمل المالي الدولية للبلدان التي تخضع لمزيد من الرقابة بسبب أوجه القصور في مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب".

05-Jan-22 07:30 AM

قضاء تونس يقرر إبقاء المرشح الرئاسي "القروي" داخل السجن

قرر القضاء التونسي، الجمعة، الإبقاء على المرشح للانتخابات الرئاسية المبكرة نبيل القروي مسجونا بتهمة تبييض الأموال.

13-Sep-19 04:31 PM

صحيفة إسبانية تتهم مسؤولا مغربيا بتهريب الأموال والأخير ينفي

كشفت صحيفة إسبانية النقاب عن أطوار قضية معروضة على القضاء الإسباني، يواجه فيها مسؤولون مغاربة وزجاتهم اتهامات بتحويل أموال مساعدات يقدمها المغرب لمحاربة التطرف في أوروبا إلى حساباتهم الخاصة.

12-Jun-19 03:47 PM

فرنسا توقف مغاربة يستعملون سيارات دبلوماسية لتهريب الأموال

ألقت السلطات الأمنية الفرنسية القبض على عصابة تستعمل سيارات دبلوماسية تتمتع بالحصانة لتهريب أموال المخدرات، مشيرة إلى أن ملابس ومقتنيات فاخرة تشترى بكميات كبيرة من هذه الأموال وتذهب إلى المغرب لبيعها.

21-Mar-19 06:41 PM

بدء محاكمة رئيس برشلونة السابق في مدريد

انطلقت اليوم الاثنين في مدريد جلسات محاكمة لرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم ساندرو روسيل، بتهمة تبييض الأموال.

25-Feb-19 11:44 PM

الاتحاد الأوروبي يضيف الرياض لقائمة تمويل الإرهاب

أدرج الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، السعودية على قائمة الدول التي تمول الإرهاب وتبييض الأموال، في خطوة تضيف الرياض إلى القائمة السوداء الأوروبية..

13-Feb-19 02:25 PM

إسبانيا تحاكم رئيس برشلونة السابق.. لماذا؟

ذكرت تقارير صحفية أن الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني ساندرو روسيل سيخضع للمحاكمة شهر شباط/فبراير المقبل على خلفية تهم تبييض الأموال المرتبطة ببيع حقوق النقل التلفزيوني لمباريات منتخب البرازيل.

17-Oct-18 09:15 PM

تونس تنفي منحها هدايا لحذفها من قائمة سوداء للاتحاد الأوروبي

نفت تونس تقديمها هدايا للبرلمانيين الأوروبيين للحصول على دعمهم ولحثهم على التصويت ضد قرار مفوضية الاتحاد الأوروبي بإدراجها على قائمة الدول "عالية المخاطر" في مجال تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

13-Feb-18 05:32 PM

هكذا دافع رئيس الحكومة الجزائرية عن هجوم مساهل على المغرب

دافع رئيس الحكومة الجزائرية، أحمد أويحيى، أمس الأربعاء، عن وزير الخارجية عبد القادر مساهل، وأعرب عن دعمه له بعد تصريحاته الأخيرة التي هاجم فيها المغرب واتهمه "بتبييض أموال المخدرات في أفريقيا".

26-Oct-17 03:37 PM

الجزائر: المغرب يهرب الحشيش.. والرباط تستدعي السفير (شاهد)

اتهم وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، المغرب بتبييض الأموال، فيما ردت الرباط باستدعاء القائم بأعمال السفارة الجزائرية بالرباط، واستدعاء سفير المملكة بالجزائر، ووصفت التصريحات بـ"الصبيانية"..

21-Oct-17 01:46 PM

هل تتحرك سويسرا لمواجهة أخطار غسل الأموال وتبييضها؟

أقرت الهيئة السويسرية المشرفة على الأسواق المالية "فنما" بتصاعد حالات انتهاك التزام الحذر في مجال مكافحة غسل الأموال، ومن ثم تفاقم خطر غسل الأموال في سويسرا..

06-Apr-17 01:37 PM

شركات وهمية بالولايات المتحدة "البيت الحاضن" لأموال الإرهاب

قال مسؤول كبير في وزارة المالية الأمريكية إن منظمات إرهابية وعصابات مخدرات تستخدم شركات وهمية مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية في "إخفاء وتبييض" أموالها.

12-Jul-16 10:38 PM

ميديا بار: أحد المقربين من بوتين على علاقة بالمافيا

نشرت صحيفة "ميديا بار" الفرنسية تقريرا؛ كشفت فيه عن تورط أحد رجال الأعمال الروس في عمليات فساد مالي وتبييض أموال، بناء على تحقيقات قامت بها دول أوروبية حول علاقة المقربين من بوتين بالمافيا الروسية.

13-Apr-16 02:47 AM

رسميا: بلاتر يستقيل من رئاسة الفيفا

أعلن السويسري جوزيف بلاتر المنتخب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الثلاثاء، استقالته من منصبه بسبب فضائح الفساد التي تضرب الفيفا، داعيا إلى عقد جمعية عمومية غير عادية للفيفا لانتخاب رئيس جديد.

02-Jun-15 08:51 PM