أخبار متعلقة

الخلافات

هل يتحول الحراك الدبلوماسي بين واشنطن وبكين إلى أفعال؟

هل كان هدف الحراك الدبلوماسي الأخير بين الصين والولايات المتحدة هو منع تدهور العلاقات بصورة أكبر؟ وهل بدأ العد العكسي لإنهاء الخلافات بين الطرفين؟ ما المتوقع من الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي إلى بكين؟

27-Jun-23 04:37 AM

معهد واشنطن: القمة العربية لن تؤدي إلى تحولات جوهرية

المعهد قلل من النتائج الجوهرية للقمة على صعيد الأزمات الداخلية، وتوقع أن تصدر بيانات مشابهة للقمم السابقة

27-Oct-22 02:18 PM

ضغط شعبي متواصل في ليبيا.. وواشنطن تدعو للانتخابات

يتواصل الضغط الشعبي في ليبيا، بعد تردي الأوضاع المعيشية، وفشل الأجسام السياسية في تسوية الخلافات بينها رغم جولات مكوكية أجريت مؤخرا في كل من القاهرة وجنيف لتقريب وجهات النظر، وصولا إلى إجراء انتخابات..

03-Jul-22 07:00 AM

كيف يؤثر قطع العلاقات بين الجزائر والمغرب على ملف ليبيا؟

طرح قرار الجزائر قطع علاقتها رسميا مع المغرب الكثير من التساؤلات حول المنطقة والملفات العالقة بين البلدين، وعلى رأس هذه الملفات والتساؤلات كانت الأزمة الليبية لعلاقتها الوثيقة بالطرفين وما إذا كان الخلاف سيؤثر..

26-Aug-21 07:54 PM

الأمم المتحدة تدعو تركيا واليونان لحل الخلافات سلميا

حثت الأمم المتحدة، الجمعة، كلا من تركيا واليونان، على مواصلة الحوار لحل الخلافات بينهما سلميا، في شرق البحر الأبيض المتوسط.

28-Aug-20 07:38 PM

"الإخوان" تدعو جميع المصريين إلى لمّ الشمل ونبذ الفرقة

دعت جماعة الإخوان المسلمين جميع المصريين إلى لمّ الشمل، والتعاون، ونبذ الفرقة، في مواجهة من وصفتهم بـ "أعداء الإسلام والمتربصين به"، مشدّدة على أنها "ليست في خصومة مع أحد، مهما كانت مواقفهم تجاهها"...

23-Feb-20 08:41 PM

أمير الكويت: علينا تجاوز خلافاتنا بمجلس التعاون (شاهد)

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح الثلاثاء، إنه "لم يعد مقبولا استمرار الخلاف بين أشقائنا في مجلس التعاون الخليجي"، مشددا على ضرورة تجاوز الخلاف..

29-Oct-19 07:31 AM

"قريب للبغدادي" يكشف حالته الصحية.. وخلافات داخل التنظيم

?كشفت تقارير إعلامية عراقية، الخميس، عن وجود خلافات داخل تنظيم الدولة، مشيرة إلى أن البغدادي يعاني من مشاكل صحية عديدة.

05-Sep-19 03:21 PM

هكذا ستؤثر معارضة كتل من "التغيير" على اتفاق الخرطوم

لا تزال رقعة المعارضة تتسع للاتفاق الذي جرى توقيعه بالأحرف الأولى الأربعاء الماضي بالعاصمة الخرطوم، ووصلت الخلافات إلى داخل قوى إعلان الحرية والتغيير، ورفضته كتل بارزة..

21-Jul-19 11:59 AM

الإمارات تستدعي سفيرها بالمغرب بـ"طلب سيادي عاجل"

استدعت الإمارات العربية المتحدة سفيرها من الغرب، بشكل عاجل وتنفيذا لأمر "سيادي"، في أحدث مؤشر على العلاقات التي توصف بـ"الصداقة التاريخية" بين الرباط وأبوظبي، غير أنها دخلت في السنتين الأخيرتين دائرة توتر غير مسبوق..

23-Apr-19 04:00 PM

مسيرات العودة مستمرة بغزة ودعوات لجمعة غضب بالضفة

تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعاليتها للجمعة الثالثة والأربعين على التوالي، بالتزامن مع تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي.

18-Jan-19 08:59 AM

ملك المغرب للجزائر: مستعد لحوار مباشر نطوي فيه الخلافات

اقترح العاهل المغربي الملك محمد السادس، على القيادة الجزائرية تشكيل لجنة عليا مشتركة للنظر في القضايا الخلافية بين البلدين، ودعا إلى وضع حد للتفرقة والشقاق مع الجزائر، وأعلن أن المغرب مستعد للحوار المباشر والصريح مع الجزائر الشقيقة.

07-Nov-18 12:54 AM

وفد مصري يبحث في السعودية بشكل مفاجئ تنقية الأجواء

غادر القاهرة، بشكل مفاجيء، الثلاثاء، وفد مصري رفيع المستوى، متوجها بطائرة خاصة، إلى الرياض، في زيارة للمملكة العربية السعودية تستغرق عدة ساعات، يبحث خلالها آخر التطورات بشأن ملف العلاقات المشتركة، والتطورات العربية، وفي مقدمتها "تنقية الأجواء"، بين نظامي الحكم في البلدين، وفق مصادر مصرية.

27-Dec-16 10:17 PM

محمود عزت يعلن انعقاد مجلس الشورى العام لإخوان مصر

أعلن القائم بعمل المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمود عزت عن انعقاد مجلس الشورى العام للجماعة (لم يحدد وقت الانعقاد)، مؤكدا أن انعقاد الشورى العام انتهى إلى انتخاب لجنة جديدة مؤقتة لتسيير الأعمال، وثلاث لجان أخرى، الأولى لتقديم مشروع رؤية جديدة المجلس الشورى، والثانية لاستكمال انتخابات

02-Apr-16 07:40 PM

10 مكاتب لإخوان مصر تطرح مبادرة جديدة لإنهاء أزمة الجماعة

أعلنت 10 مكاتب إدارية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر عن مبادرة جديدة تقدمت بها الثلاثاء إلى كل من القائم بأعمال المرشد العام محمود عزت، وأعضاء مكتب الإرشاد داخل مصر، وأعضاء اللجنة الإدارية العليا، في محاولة منها لحل الأزمة داخل جماعة الإخوان في مصر.

30-Mar-16 10:11 PM

إعلام السيسي يتشفى في خلاف الإخوان ويعتبره انقلابا

منذ أن تواترت الأنباء حول وجود خلاف داخلي داخل جماعة الإخوان المسلمين، تتعلق بكيفية مواجهة وإدارة المعركة مع الانقلاب، وإعلام السيسي لا يتوقف عن الاهتمام الشديد بهذا الخلاف، ويبدي التشفي فيه، ويعتبر ما حدث "انقلابا" داخل الإخوان أنفسهم، ولا يألو جهدا في تغذية هذا الخلاف، وتوظيفه للإساءة للإخوان.

01-Jun-15 11:05 PM