أخبار متعلقة

الباجي السبسي

"جون أفريك": حرب باردة في تونس بين الشاهد والسبسي

نشرت صحيفة "جون أفريك" الفرنسية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على التوترات بين رئاسة الحكومة ورئاسة الدولة في تونس، التي عمقت الأزمة التي تعيشها الطبقة السياسية في البلاد.

25-Jul-18 01:07 AM

من هو "الشاهد" الذي رشحه السبسي لرئاسة حكومة تونس؟

اقترح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، على الأحزاب والمنظمات المشاركة في المشاورات المتعلقة باختيار رئيس الحكومة الجديد، اسم "يوسف الشاهد"، القيادي في حزب نداء تونس، ووزير الشؤون المحلية في الحكومة المستقيلة..

02-Aug-16 02:11 PM

هل تعود "النهضة" إلى الحكم بعد استقالة نواب من "نداء تونس"؟

استبعد خبير في القانون الدستوري ومحللون سياسيون، أن تؤدي استقالة 32 نائبا من كتلة حزب "نداء تونس"، ذي الأغلبية النسبية في البرلمان، إلى تصدر حركة النهضة التي حلت الثانية في انتخابات 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2014، لمشهد الحكم في البلاد.

10-Nov-15 06:38 AM

إغلاق شارع بو رقيبة بتونس.. إجراء أمني أم إسكات للرأي؟

انقسم الرّأي العام في تونس، بين رافض ومؤيد لقرار الداخلية التونسية، القاضي بإغلاق شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي، وسط العاصمة، مدّة ستة أيام (9- 14 أيلول/ سبتمبر الجاري) "لدواع أمنية"..

12-Sep-15 11:23 AM

تمديد "حالة الطوارئ" تثير جدلا في تونس

أثار قرار الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، المتعلق بتمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهرين إضافيين بداية من غد الإثنين..

02-Aug-15 02:18 PM

السبسي يتلفظ ببذاءات تهز مشاعر التونسيين (فيديو)

كان الباجي قايد السبسي يستشهد في كلامه بآية قرآنية، لكنه ما لبث أن فاجأ الحضور برده على صحفي سأله سؤالا بقوله: "روح رهّز"..

30-Nov-14 06:38 PM

الجبالي: مرشح يفرق شعبه لا يستحق أن يكون رئيسا

قال أمين حركة النهضة حمادي الجبالي إن تصريحات المرشح الرئاسي الباجي قائد السبسي، وتصريحات مماثلة لرموز في حزبه نداء تونس "تحمل كلاما خطيرا لا يليق بمترشح رئاسة تونس".

27-Nov-14 04:53 PM

تحذيرات من عودة رجال بن علي للحياة السياسية في تونس

حذر كتاب وسياسيون من عودة رجال الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي للعمل السياسي مع تشكيل حامد القروي، الوزير الأول في حكومة بن علي، حزبا سياسيا جديدا ضم وزراء ومسؤولين في نظام بن علي. كما تزايد حضور هذه الشخصيات في وسائل الإعلام بعد "تمركزها الجيد" في أحزاب قانونية جديدة.

17-Mar-14 01:01 PM