أخبار متعلقة

مذهبية

شيعة لبنانيون مستقلون يرفضون "إلحاقهم بمشاريع إقليمية"

عبر نشطاء لبنانيون شيعة عن رفضهم إلحاقهم بـ"مشاريع إقليمية"، وأعلنوا "البراء من كل حس مذهبي"، مشيرين إلى أنهم "مع العروبة ومع المصلحة العربية العليا" داعين إلى الحفاظ على مكونات الوحدة الاجتماعيّة اللبنانية واستقرارها في دول الخليج.

16-Mar-16 10:50 PM

جنوب الجزائر.. شعور بالإقصاء وتحذيرات من التصعيد

اتهم حزب "التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية"، المعارض في الجزائر، قوات حفظ الأمن بالتسبب بمقتل ثلاثة أشخاص وجرح عشرة آخرين، الأحد، خلال تدخلها لفض المواجهات المذهبية، التي اندلعت في محافظة غرداية، جنوب الجزائر، مساء السبت إلى الأحد.

11-Jan-15 04:42 PM

دور الزيدية السياسية في تمكين الحركة الحوثية

على أنقاض ما كان يعرف بـ «حركة الشباب المؤمن» نشأت حركة الحوثي التي باتت اليوم تُلقب نفسها بـ (أنصار الله).

31-Oct-14 08:18 PM

المرجع فضل الله: الرهان على التحالف الدولي خاسر

قال المرجع الشيعي اللبناني علي فضل الله إن التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا جاء ليدير الصراع في المنطقة وضبط إيقاع المعركة على خلفية استنزاف الجميع وإخضاعهم وليس لحل مشاكلهم وإنهاء معاناتهم.

20-Oct-14 02:31 PM

الشرطة الجزائرية تنظم احتجاجا لأول مرة منذ الاستقلال

نظم زهاء ألفين، من رجال الشرطة الجزائريين، الثلاثاء، تجمعا إحتجاجيا، الثلاثاء، بمحافظة غرداية، 600 كيلومتر، جنوب الجزائر، بالتوازي مع تجدد المواجهات المذهبية بين العرب أتباع المذهب المالكي و الأمازيغ أتباع المذهب الإباضي.

14-Oct-14 03:37 PM

40 مليون دولار خسائر المواجهات المذهبية بالجزائر

تسببت المواجهات المذهبية المتقطعة في مدينة غرداية، جنوبي الجزائر، منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، بين العرب والأمازيغ الإباضيين، في خسائر بقرابة 40 مليون دولار، بحسب مصادر رسمية وممثلي التجار المحليين.

18-Mar-14 02:53 AM