أخبار متعلقة

دولة القانون

ائتلاف المالكي يطالب بإجراء عد وفرز يدوي في عموم العراق

طالب ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، الأربعاء، المفوضية العليا للانتخابات في العراق، بإجراء عد وفرز يدوي في جميع المحطات الانتخابية في البلاد.

16-May-18 03:40 PM

حرب تمزيق ملصقات الانتخابات تستعر بالعراق.. من وراءها؟

بعد مرور خمسة أيام على انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات البرلمانية في العراق، أخذت عمليات تمزيق ملصقات المرشحين تتسمع، الأمر الذي دفع البعض إلى اتهام دول إقليمية بالوقوف ورائها.

18-Apr-18 02:46 PM

انتخاب نوري المالكي رئيسا للتحالف الوطني الشيعي الحاكم

أعلن ائتلاف دول القانون بزعامة، نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، الثلاثاء، انتخاب الأخير رئيسا للتحالف الوطني (أكبر ممثل للشيعة في البرلمان والحكومة)، خلفا لرئيسه السابق عمار الحكيم..

05-Oct-17 09:44 AM

عن دولة القانون (2)

ما زلنا نتحدث عن دولة القانون، ونحاول أن نفهم المعنى العملي للمصطلح، هذا المعنى الذي لم نتمكن من فهمه بسبب العصابات التي حكمت أوطاننا العربية لعشرات السنين، في عهود الانقلابات العسكرية الغاشمة..

11-Dec-16 01:14 PM

عن دولة القانون (1)

نتحدث كثيرا عن دولة القانون، ولكن بسبب الأيام الصعبة التي تعيشها بلدنا حاليا أصبح المعنى ضبابيا غامضا، وكثير منا لا يدرك ما الفارق بين أن يعيش في دولة يحتكم كل من فيها من أفراد ومؤسسات إلى القانون، وبين أن يعيش في شبه دولة..

04-Dec-16 12:14 PM

كتلة المالكي تصعّد: تقرير الموصل من باب "ثارات بدر وحنين"

قال رئيس كتلة الدعوة البرلمانية العراقية خلف عبد الصمد، الثلاثاء، إن التقرير الذي قدمه رئيس لجنة سقوط الموصل النائب حاكم الزاملي "غير دقيق وغير مهني"، ورأى أنه يهدف للتسقيط السياسي والنيل من دولة القانون ومن باب "ثارات بدر وحنين"..

18-Aug-15 09:02 AM

كتلة المالكي بالبرلمان تطلب رفع اسمه من ملف تحقيقات الموصل

دعا نواب ائتلاف دولة القانون العراقي، رئيس البرلمان سليم الجبوري إلى حذف اسم زعيم الائتلاف ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي من تقرير لجنة سقوط الموصل، فيما هددوا بالاستقالة والانسحاب من البرلمان في حال عدم حذفه..

17-Aug-15 01:51 PM

دولة القانون يقدم المالكي مرشحا لولاية ثالثة

قال "خالد الأسدي"، القيادي في ائتلاف دولة القانون، الذي يتزعمه رئيس الحكومة المنتهية ولايته نوري المالكي، إن ائتلافه سيقدم المالكي مرشحا لرئاسة الحكومة وفقا للنظام القانوني المعتمد باعتبار أن كتلته هي الأكبر عددا في حال عدم توصل التحالف الوطني "الشيعي" إلى اتفاق نهائي بعد عطلة العيد

26-Jul-14 06:56 PM

تأجيل جلسة البرلمان العراقي لفشل التوصل إلى توافقات

قرر مجلس النواب العراقي تأجيل جلسته إلى الثلاثاء القادم في مؤشر واضح على استمرار الخلافات بين الكتل الفائزة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

13-Jul-14 07:20 PM

المالكي يتصدر نتائج الانتخابات وتراجع تمثيل السنة

أظهرت النتائج التي أعلنتها مفوضية الانتخابات المستقلة في العراق تقدم قائمة دولة القانون التي يترأسها رئيس الوزراء نوري المالكي.

18-May-14 11:02 PM

خريطة برلمان العراق حسب استطلاع مركز "اتجاهات"

أظهرت نتائج تقريبية جديدة لمركز "اتجاهات"، تقدم ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي، على بقية الكتل المنافسة في الانتخابات التي أجريت في 30 من نيسان المنصرم، بفارق كبير، حيث حصل وفقا لتلك النتائج على عدد مقاعد يتراوح بين 88 و92 مقعدا.

08-May-14 02:26 AM

تزوير الانتخابات وفقاً لمنهج دولة القانون..مفوضية الانتخابات تسجل براءة اختراع مبتكر!

كتب فخري كريم: باشرت امارة خليجية، اعتبر عبعوب أنها متخلفة عن بغداد من حيث التقدم والنظافة، بناء شبكة علمية لتحويل دبي الى مدينة " ذكية "، وفقاً لآخر تكنولوجيات العصر. وتظل حسرة في قلوبنا ان نحتفي ذات يوم وسط ركام المفاسد والادعاءات بما يضعنا في صدارة الامم النظيفة من الفساد وفضائحه وخارج خط الفقر ف

18-Mar-14 07:37 AM

خبر عاجل