أخبار متعلقة

السارين

قوى غربية تسعى لإدانة دمشق بهجوم غاز السارين في 2017

دفعت قوى غربية أعضاء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الثلاثاء لإصدار إدانة رسمية بحق دمشق بعدما خلص تحقيق للمرة الاولى الى تحميلها مسؤولية هجوم بغاز السارين وقع في العام 2017.

07-Jul-20 08:46 PM

هذه مخاطر غاز السارين "المرعب" وطرق العلاج منه (إنفوغراف)

يعد غاز السارين (GB) أكثر عوامل الحرب الكيميائية سمية وسرعة في التأثير، ويشبه أنواعا معينة من المبيدات الحشرية في طريقة عمليها وأنواع تأثيرها الضار..

08-Aug-19 03:56 PM

صحيفة فرنسية: سوريا بين "تسمم كيميائي" وتلاعب سياسي

نشرت صحيفة "ميديابار" الفرنسية مدونة، للكاتب جيروم هنريك تحدث فيها عن الهجوم الكيميائي الذي يعتقد الرأي العام الدولي أن النظام قد شنه ضد معاقل المعارضة، والذي ترتب عنه تدخل غربي ثلاثي ضد النظام.

07-May-18 10:42 PM

8 سنوات من الحرب بسوريا.. ولا حل يلوح في الأفق

نشرت صحيفة "بوبليكو" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الوضع في سوريا بعد مرور ثماني سنوات على الحرب، دون التوصل إلى حل سلام.

13-Mar-18 07:11 PM

واشنطن بوست: هل يوجه ترامب ضربة عسكرية جديدة لنظام الأسد؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، حول الخيارات المطروحة لدى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمعاقبة نظام بشار الأسد لاستخدامه غاز الكلور في هجماته ضد المدنيين..

06-Mar-18 06:13 PM

بعد واشنطن.. لندن تؤيد ضربة لجيش النظام السوري

في تطور لافت على الموقف الأوروبي وتحديدا البريطاني حيال ما يجري في الغوطة الشرقية، شدد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون على أن الغرب لن يبقى مكتوف الأيدي أمام استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا..

27-Feb-18 12:09 PM

ماتيس: ما زلنا نبحث عن أدلة استخدام نظام الأسد غاز السارين

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس الجمعة إنه لم ير دليلا حتى الآن على استخدام الحكومة السورية غاز السارين لكن الولايات المتحدة تدرس تقارير بشأن استخدامه وتشعر بالقلق إزاء ذلك.

02-Feb-18 06:19 PM

"الأسلحة الكيميائية" تكشف حقيقة استخدام الأسد للسارين

كشفت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الجمعة، حقيقة استخدام غاز السارين في أثناء الهجوم على بلدة خان شيخون التابعة لمحافظة إدلب السورية.

30-Jun-17 03:24 PM

وثيقة استخباراتية تكشف عن 3 مواقع لإنتاج الكيماوي بسوريا

كشفت وثيقة استخبارية، أن النظام السوري لا يزال ينتج أسلحة كيمياوية في ثلاثة مواقع رئيسية، في انتهاك واضح للاتفاق المبرم عام 2013 والقاضي بالتخلص من تلك الأسلحة.

05-May-17 09:44 AM

فرنسا: عينات أثبتت قصف الأسد لـ"خان شيخون" بالسارين

قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرو، الأربعاء، إن عينات حصلت عليها المخابرات الفرنسية تثبت استخدام قوات موالية للرئيس السوري بشار الأسد "بدون شك" غاز السارين في الهجوم الذي وقع في الرابع من أبريل نيسان في شمال سوريا..

26-Apr-17 11:59 AM

لماذا تجنب ترامب ضرب قصر الأسد؟.. مسؤولون يجيبون

تفاصيل عديدة مثيرة شملتها الساعات ما قبل الأخيرة لاتخاذ قرار توجيه الضربة الأمريكية الصاروخية للقاعدة الجوية السورية بالشعيرات، خيارات عدة ومناقشات ساخنة شهدتها نقاشات المستشارين العسكريين والأمنيين مع ترامب..

08-Apr-17 03:19 PM

منظمات دولية: ضحايا مجزرة خان شيخون تعرضوا لغاز الأعصاب

قالت منظمات طبية عالمية، أن الأعراض التي ظهرت على ضحايا الهجوم الكيميائي الأخير في سوريا، تشير إلى تعرضهم لغاز الأعصاب الذي يؤدي إلى ضيق حاد في التنفس قد يفضي إلى الموت.

05-Apr-17 05:59 PM

الأمم المتحدة تكشف دلائل على استخدام غاز السارين في سوريا

أفاد تقرير نشرته الأمم المتحدة الاثنين أن بعثة تقصي الحقائق التابعة للمنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية وجدت دلائل على تعرض بعض الأشخاص في سوريا لغاز السارين الفتاك أو مركب شبيه له.

04-Jan-16 11:53 PM

مسؤول أمريكي: أسلحة كيميائية تستخدم بشكل "روتيني" بسوريا

قال ممثل للولايات المتحدة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، إن استخدام الأسلحة الكيميائية في النزاع السوري بات "أمرا روتينيا"، مجددا اتهام نظام دمشق باستهداف المدنيين.

24-Nov-15 04:57 AM

مفتشون يكتشفون غازات سامة بموقع عسكري لم يعلن عنه بسوريا

قالت مصادر دبلوماسية الجمعة إن المفتشين الدوليين عثروا على آثار لغاز السارين وغاز الأعصاب (في.إكس) في موقع للأبحاث العسكرية في سوريا، لم يتم إبلاغ منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بها من قبل.

09-May-15 01:22 AM

صحيفة: تورط ألمانيا بإنشاء الترسانة الكيميائية السورية

نقلت صحيفة سوديتش تسايتونغ الألمانية، أن شركات ألمانية لعبت دورا أكبر مما تردد في إنشاء الترسانة الكيميائية السورية، واستندت في معلوماتها إلى تقرير لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

19-Mar-14 12:42 AM