أخبار متعلقة

احكام

حكم بالسجن 3 سنوات ضد الغنوشي ورفيق عبد السلام.. هذا ما قاله محاميه

قضت الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الفساد بالمحكمة الابتدائية بتونس بالسجن مدة ثلاثة أعوام مع النفاذ العاجل في حق كل من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ووزير الخارجية الأسبق رفيق بن عبد السلام في القضية المتعلقة بحصول حزب سياسي على تمويل من طرف أجنبي.

01-Feb-24 04:06 PM

أحكام إعدام جديدة في ولاية السيسي الثالثة.. ما دلالات عودتها؟

بعد فترة هدوء في إطلاق أحكام الإعدام وتنفيذها في مصر بالعام الماضي، عاد الملف الحقوقي الأشد قسوة طيلة نحو 11 عاما بحق المعارضين للواجهة مجددا، وذلك بعد تثبيت "محكمة النقض" المصرية..

27-Jan-24 04:30 PM

محكمة ليبية في مصراته تقضي بإعدام 23 من تنظيم الدولة

في آب/ أغسطس الماضي انطلقت في مصراته محاكمة 320 متهما ليبيا وسوريا وسودانيا ومصريا بالانتماء لتنظيم الدولة

29-May-23 08:22 PM

مظاهر التيسير في القرآن.. أساليبه وأهدافه وتجلياته

يشرح جادالله كيف أن ترابط المعاني والمواضيع في سور القرآن هو واحد من مظاهر التيسير القوية، التي تسهل قراءته وفهمه وحفظه. ويذكر أن الأمثلة كثيرة على أنه لم يأت حرف ولا كلمة ولا آية ولا فكرة إلا لخدمة موضوع السورة..

15-Apr-23 10:47 AM

أبو الفتوح وعزت والمزاجية في التضامن!

اللافت في النظر في الأحكام، ورد فعل الناشطين والمتفاعلين من المصريين نحو الحكم، أنه جاء متفاوتا بشكل ينم عن عقليات تحتاج لمراجعة على عدة مستويات، أهمها: الاتساق مع النفس في الموقف من مبدأ حقوق الإنسان، ويأتي بعدها مراجعات في نواحي أخرى لا تقل أهمية عن ذلك..

02-Jun-22 09:04 AM

قاضٍ بريطاني يفاجئ لصا بنصحية: اترك السرقة لأنك لا تجيدها

في نصيحة غير متوقعة، نصح قاض بريطاني رجلا مثُل أمامه بتهمة السرقة؛ بترك هذا العمل لأنه لا يتقنه

31-Mar-22 11:30 PM

هل أوجبت الشريعة استتابة المرتد أم دعته للتوبة بلا إكراه؟

في سياق القراءات المعاصرة والحداثية لمنظومة الأحكام الشرعية والفقهية، تثار إشكالات كثيرة حول بعض تلك الأحكام، بدعوى أنها من وضع الفقهاء وتقريراتهم، مع عدم توفر أدلة شرعية أصلية صحيحة وصريحة تشهد لتلك الأحكام، وتنهض لإثباتها وتقريرها.

10-Feb-22 01:11 PM

"الحشيش" السويسري!

درس بليغ لما آلت إليه أوضاع القضاء الذي يأخذ بمجرد الشبهة في الجرائم السياسية التي لم تكتب فيها النيابة سطراً صحيحاً، في حين تعدل عن تحقيقات رصينة احترافية للنيابة، لمجرد أن المتهم حفيد لرجل مهم لدى الجمهورية الجديدة..

30-Jan-22 06:47 PM

تفاعل مع فكرة مبادرة لشراء محكومية السجناء بالسعودية

أثارت حملة انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، من أجل شراء المحكومين نصف محكوميتهم من الحق العام، لإعفائهم، تفاعلا واسعا..

30-Jan-22 08:40 AM

خيبة أمل أمريكية من أحكام السجن بمصر.. والقاهرة ترد

عبّرت الولايات المتحدة الثلاثاء، عن خيبة أملها لصدور أحكام بالسجن بحق ثلاثة نشطاء مصريين بتهمة نشر أخبار كاذبة، فيما اعتبرت وزارة الخارجية المصرية أن تعليق الولايات المتحدة على الأحكام الصادرة عن..

21-Dec-21 05:34 PM

أحكام "خلية الأمل" تنسف مزاعم السيسي بشأن الحقوق والحريات

شكًل الحكم القضائي الصادر من إحدى محاكم أمن الدولة في مصر بحق عدد من السياسيين والصحفيين والنقابيين صدمة في الأوساط الحقوقية والسياسية، خاصة أنها جاءت بعد تهيئة الأجواء إعلاميا بوجود انفراجة على المستويين السياسي والحقوقي.

18-Nov-21 08:59 PM

تقرير حقوقي: الأحكام السعودية بحق فلسطينيين جائرة ومسيّسة

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا: "إن قرار القضاء السعودي أمس الأحد بسجن 24 مواطن فلسطيني لمدد متفاوتة، بتهمة دعم الشعب الفلسطيني، ضمن قضية وُجهت إلى 69 موقوفاً أردنياً وفلسطينياً، هو قرار جائر ومسيس أتي بعد محاكمة شكلية لم تتحلى بالحد الأدنى من معايير العدالة".

09-Aug-21 06:18 AM

هل أكثر أهل النار النساء؟!

الحقيقة أن النار والجنة لا علاقة لمن يسكنها بجنسه، ذكرا كان أم أنثى، بل له علاقة بأعمال يقوم بها الشخص، سواء كانت حسنات أم سيئات..

29-Jul-21 10:18 AM

أحكام إعدام بالجملة في مصر.. لماذا؟

أصبح القضاء المصري ألعوبة بيد النظام يسيره كيف يشاء خاصة عندما يتعلق الأمر بقضايا معارضة النظام، فرغم الأدلة الدامغة على الاختفاء القسري وانتزاع الاعترافات تحت التعذيب الوحشي تنزل هذه المحاكم عقوبات مشددة ومنها الإعدام على المتهمين.

10-Jul-21 11:28 AM

أحكام بحق 11 شخصا بفرنسا بعد رفضهم إساءات فتاة للإسلام

أدان القضاء الفرنسي، 11 شخصا بزعم إرسال رسائل مسيئة إلى مراهقة، بعد نشرها مقطعا تطلق فيه إساءات للإسلام.

08-Jul-21 02:58 PM

تعرف على تاريخ ومواقع المحكومين نهائيا بالإعدام في مصر

كانت محكمة النقض، أعلى محكمة في البلاد، قضت، الإثنين الماضي، بتأييد حكم "الإعدام" الصادر من محكمة الجنايات على 12 مدانا في القضية، التي تعتبرها منظمات حقوقية محلية وعالمية أكبر مجزرة بحق الشعب المصري في التاريخ الحديث على يد الجيش والشرطة.

17-Jun-21 03:31 PM

خبر عاجل