أخبار متعلقة

المعارضة الجزائرية

ستراتفور: هل انتخابات الرئاسة "بداية النهاية" في الجزائر؟

نشر موقع "ستراتفور" الأمريكي تقريرا سلط من خلاله الضوء على المشهد السياسي في الجزائر، الذي يشهد توترا متصاعدا على خلفية ترشح الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة لفترة رئاسية خامسة على الرغم من أنه طريح الفراش بسبب حالته الصحية.

01-Mar-19 10:36 PM

معارضة الجزائر تفشل بالإجماع على منافس لبوتفليقة

التقى العديد من مسؤولي المعارضة الجزائرية، الأربعاء، في العاصمة الجزائرية لبحث تقديم مرشح واحد للانتخابات الرئاسية في 18 نيسان/أبريل، لكن اجتماعهم انتهى مساء دون تحقيق أي تقدم بهذا الشأن، بحسب مراسلي فرانس برس.

20-Feb-19 10:55 PM

انتخابات برلمان الجزائر.. هل يفقد حزب بوتفليقة أغلبيته؟

يتوجه الناخبون الجزائريون الخميس المقبل، إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في انتخابات تشريعية، يتوقع أن يحافظ فيها حزب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وحلفاؤه على الأغلبية، بينما الرهان الأهم بالنسبة للحكومة هو نسبة المشاركة.

02-May-17 04:52 PM

بوتفليقة يدعو المعارضة إلى الحوار للخروج من الأزمة

دعا الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، الإثنين، المعارضة السياسية ببلاده إلى الحوار من أجل إيجاد مخرج آمن للازمة الإقتصادية التي تواجهها الجزائر جراء تدهور أسعار النفط وتراجع مداخيل الخزينة العامة.

04-Jul-16 08:16 PM

المعارضة بالجزائر تتهم "قوى خفية" بالعمل دون تفويض دستوري

اتفق أقطاب المعارضة في الجزائر على عقد مؤتمرها الثاني، يوم 30 آذار/ مارس المقبل، بغرض الاتفاق على إطار يضمن "الانتقال الديمقراطي السلمي" بالجزائر، وأكد قادة المعارضة أن "هناك قوى خفية تتخذ القرار بالجزائر دون تفويض دستوري"..

29-Feb-16 04:09 PM

أحزاب "الموالاة" بالجزائر تفشل في تشكيل تكتل لدعم بوتفليقة

تسعى الأحزاب الموالية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالجزائر، إلى إقامة تحالف للدفاع عنه وعن مشروعه، لكن سعيها اصطدم بـ"صراع الزعامة"، فاتفقت على المبدأ واختلفت فيمن يقود قاطرة دعم الرئيس.

31-Aug-15 09:19 PM

هل تتحضر الجزائر لما بعد بوتفليقة؟

تعيش الجزائر مؤخرا جدلا بشأن شروع السلطات في "التحضير لمرحلة ما بعد" الرئيس الحالي عبدالعزيز بوتفليقة بسبب وضعه الصحي، رغم انقضاء عام واحد فقط على انتخابه لولاية رابعة، ففيما تؤكدها المعارضة معتمدة على ما تعتبره "مؤشرات ومعلومات موثوقة"..

14-Jun-15 01:35 PM

أحزاب جزائرية تطالب باستقالة الحكومة ومحاسبتها

ألقى الوزير الأول الجزائري، عبد المالك سلال "قنبلة"، وسط الشارع الجزائري وطبقاته السياسية، و"انصرف" إلى شؤونه، ولم يدر أن تصريحاته، ستلقى تعليقات صاخبة من طرف مواطنيه ومعارضي النظام على الخصوص..

28-May-15 03:32 PM

الدستور الجديد للجزائر يشهد مخاضا عسيرا

تواجه السلطة في الجزائر، مصاعب جمة في إخراج دستور جديد للبلاد، إذ وبعد أن رتب لأن تكون المراجعة الدستورية، شهر نسيان/ أبريل الجاري، ليس في الأفق أي مؤشر يدل على أن الجزائريين مقبلين على دستور جديد في القريب العاجل.

17-Apr-15 09:00 PM

بوتفليقة يحذر المعارضة من الزج بالبلاد في أتون الفوضى

حذر الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، الخميس، معارضيه من الزج بالبلاد في أتون الفوضى، وتوعدهم بـ"إعمال الحزم و الصرامة"، بخطاب "ناري"، قال فيه عن المعارضة السياسية إنها "تريد الوصول إلى الحكم على أنقاض الدولة وأشلاء الشعب الجزائري".

19-Mar-15 08:06 PM

تصريحات لمعارض جزائري تثير غضب عائلات زعماء سابقين

اتسعت رقعة الجدال التاريخي والسياسي في الجزائر بشكل لافت بعدما اتهم سياسي جزائري معارض، زعماء جزائريين ومن بينهم رؤساء سابقون بـ"العمالة لفرنسا"، وقررت النيابة العامة فتح تحقيق فيما أسمته "الإساءة لرموز الدولة"..

06-Jan-15 02:16 PM

تصريح لقائد أركان الجيش الجزائري يثير زوبعة سياسية

صرح قائد أركان الجيش الجزائري ونائب وزير الدفاع الوطني بالجزائر، الفريق قايد صالح، بأنه لن يسمح "بزرع الفوضى بالبلاد"، مثيرا جدلا سياسيا بالبلاد، إذ اعتبرت المعارضة تصريح المسؤول العسكري الأول في الجزائر "تدخلا في الشأن السياسي".

13-Dec-14 06:55 PM

ابن فليس: رئاسة الجزائر شاغرة بسبب مرض بوتفليقة

قال المرشح الرئاسي السابق بالجزائر، علي بن فليس، الثلاثاء، إن منصب رئاسة الدولة في البلاد "شاغر" بسبب مرض رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

30-Sep-14 09:27 PM