أخبار متعلقة

جامعة الدول العربية

إيران ترد على قرار إدانة جامعة الدول العربية قصف أربيل.. ماذا قالت؟

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أمس الجمعة، عن أسف ورفض بلاده لبيان أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الذي ندد بالهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف مواقع في أربيل بإقليم كردستان العراق.

20-Jan-24 05:49 AM

جامعة الدول العربية!

جامعة الدول العربية!

12-Dec-23 12:53 PM

عائلات معارضين معتقلين بتونس يشتكون حكومة سعيّد لـ"الجنائية الدولية"

وجّهت قضية ضد حكومة تونس، الخميس، إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، وذلك بعدد من التهم منها.

05-Oct-23 04:06 PM

اعتراف إسرائيلي نادر بفشل الهجمات المتكررة على سوريا

كشف بحث لمركز عبري أن "المكانة الإقليمية المتعززة للأسد وثقته المتزايدة بنفسه يمكن أن تقلص استعداده لاستيعاب الهجمات الإسرائيلية وأن تدفعه إلى الرد"

21-Sep-23 03:01 PM

كاتب مصري: الأسد تعمّد إهانة أبو الغيط في جدّة

قال الكاتب المصري سليمان جودة، في مقال بصحيفة "المصري اليوم"، إنه "رغم الصياغة اللافتة لكلمة الرئيس السوري بشار الأسد أمام القمة العربية في جدة، إلا أنها كانت غريبة للغاية عند المقارنة بينها وبين بقية الكلمات التي ألقاها القادة العرب"..

23-May-23 01:14 PM

مزيل كيماوي

.

21-May-23 07:50 PM

وزراء خارجية عرب يناقشون في الأردن سبل إعادة العلاقات مع سوريا

استكمالا لاجتماع سابق في السعودية، يستضيف الأردن اجتماعات لأطراف عربية بحضور وزير خارجية النظام السوري، لبحث عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية..

30-Apr-23 09:06 PM

الأمين العام لجامعة الدول العربية يهنئ المنتخب المغربي

بعث الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، رسالة تهنئة إلى المنتخب المغربي على الفوز أمام بلجيكا (2-0) الأحد، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

28-Nov-22 03:48 AM

القمة العربية.. خريطة على تلفزيون جزائري تثير جدلا وتوترات

نشر تلفزيون "الجزائر الدولية" الحكومي خريطة للعالم العربي تفصل المغرب عن الصحراء الغربية، ما أثار غضب الوفد المغربي الذي يشارك في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية بالجزائر..

30-Oct-22 10:18 AM

دمشق تؤجل ملف عودتها لـ"الجامعة".. غياب محتمل عن قمة الجزائر

وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان، أن الوزير رمطان لعمامرة اتصل هاتفيا بنظيره السوري المقداد، وأكد الأخير أن بلاده "تفضل عدم طرح موضوع استئناف شغل مقعدها بجامعة الدول العربية، خلال القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر".

05-Sep-22 03:32 AM

جامعة الدول العربية وحركات التحرر بدول المغرب.. الجزائر نموذجا

إننا أمام عمل يستحق كاتبه كل التحية، فقد عمل على تزويد الجامعة العربية بعمل أكاديمي مبني على المصادر الأساسية، من تقارير ومحاضر جلسات، لتكون في متناول الدارسين، والمهتمين بالتاريخ الوطني بشكل عام، كما أعطى القارئ فرصة للاطلاع على صفحات ناصعة من التاريخ المشترك للمغرب العربي.

01-Apr-22 10:05 AM

حصاد 2021 بالجزائر.. عام الانتخابات والدبلوماسية

يختلف تقييم كل طرف في الجزائر، لحصيلة 2021 السياسية، فهي سنة اكتمال البناء المؤسساتي بالنسبة للسلطة، وسنة تجديد النظام السياسي لنفسه في رأي المعارضة، لكنها أيضا سنة دبلوماسية بامتياز عبر الكثير من الأحداث التي ميزتها.

29-Dec-21 12:31 AM

الجزائر تتهم المغرب بـ"التضليل والخداع" بسبب خريطة

اتهم المبعوث الجزائري الخاص المكلف بـ"الصحراء الغربية" ودول المغرب العربي، عمار بلاني، المغرب بالتضليل مبينا أن تصريحات الجارة الغربية الأخيرة بشأن "خريطة المملكة الكاملة" عبارة عن "خدعة أخرى"..

27-Dec-21 08:50 AM

أبو الغيط يضع شرطا أمام عودة سوريا إلى الجامعة العربية

أكد أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن عودة سوريا إلى المنظمة من خلال المشاركة في القمة المقبلة تقترن بتوافق عربي على مشروع القرار، مشيرا إلى رغبة عدد من الدول في ذلك.

28-Oct-21 02:39 PM

هكذا قرأ سياسيون حالة العزوف عن ترؤس الجامعة العربية

علق سياسيون ودبلوماسيون على الحالة التي آلت إليها أوضاع الجامعة العربية، بعد الاعتذارات المتتالية من لدن العديد من أنظمة الدول، من ترؤس الدورة الحالية للجامعة والتي ما زالت شاغرة منذ اعتذار فلسطين عن ترؤسها.

09-Oct-20 08:28 PM

خبر عاجل