أخبار متعلقة

مفوضية الانتخابات

حكم بالعراق بـ"عدم دستورية" مفوضية الانتخابات بكردستان

رفضت المحكمة العليا بالعراق وجود هيئة أخرى لإدارة الانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، متشبثة بإيجاد هيئة مستقلة تتولى إدارة العملية الانتخابية دون تدخل سلطات الدولة أو الكتل السياسية..

05-Oct-22 07:35 AM

حكومة الدبيبة تعلن جاهزية "المفوضية" للانتخابات في ليبيا

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الثلاثاء، جاهزية المفوضية العليا للانتخابات لإجراء الاستحقاق الديمقراطي حالما تجهز القاعدة الدستورية، بعدما تجاوزت المصاعب التي اعترضتها سابقا.

20-Apr-22 08:19 AM

قرارات من المفوضية بشأن انتخابات ليبيا.. دعم إقليمي لويليامز

أصدرت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا قرارات جديدة لاستكمال إجراءات العملية الانتخابية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، تزامنا مع الإعلان عن توحيد مصرف ليبيا المركزي، وفي وقت تستمر فيه الأطراف الدولية في التعبير عن دعمها للمسار الانتخابي .

20-Jan-22 06:56 PM

نورلاند: واشنطن لم تدعم أو تعارض أي مرشح لانتخابات ليبيا

كشف المبعوث الأمريكي إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، عن موقف الإدارة الامريكية من التطورات الحاصلة في ليبيا عقب تأزم العملية الانتخابية.

08-Jan-22 05:14 PM

محلل ليبي: مساءلة السايح لا قيمة لها.. و"المجالس" عبثية

أكد الكاتب و المهتم بالشان السياسي الليبي، محمد غميم، في تصريح خاص ل"عربي21" أن إحاطة رئيس مفوضية الانتخابات عماد السايح أمام مجلس النواب "جاءت متأخرة ولا قيمة لها و تأتي في إطار التشويش على الحراك السياسي الحالي.

04-Jan-22 07:28 PM

برلمان ليبيا يعلق جلساته حتى تحديد المفوضية موعد الانتخابات

علق مجلس النواب الليبي أشغال جلسة الاثنين، التي خصصت لمسألة هيئة مفوضية الانتخابات لأجل غير مسمى، تزامنا مع نقاشات بين الأعلى للدولة والنواب وهيئة الدستور حول مستقبل العملية الانتخابية.

03-Jan-22 08:31 PM

القذافي يطرح رؤيته لانتخابات ليبيا و17 مرشحا يرفضون التأجيل

أكدت مصادر صحفية مقربة من المرشح الرئاسي سيف الاسلام القذافي، تسليم المبعوث الخاص للقذافي الابن رسالة إلى مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، تتضمن رؤية القذافي الابن لانتخابات الرئاسة الليبية..

21-Dec-21 07:53 AM

تأجيل إعلان القائمة النهائية لمرشحي الرئاسية الليبية

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا السبت تأجيل نشر القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة، قبل أسبوعين عن موعد الانتخابات الرئاسية في 24 من كانون الأول ديسمبر، دون تحديد موعد جديد، وسط تشكيك من الملاحظين حول إجراء الإنتخابات في موعدها.

11-Dec-21 05:20 PM

اعتصام أمام مقر مفوضية الانتخابات بطرابلس الليبية (شاهد)

اعتصم محتجون ليبيون في محيط مقر مفوضية الانتخابات الليبية في طرابلس، مساء الثلاثاء، معبرين عن رفضهم لإجراء الانتخابات دون الإعلان عن دستور جديد، وسط تضارب في الأنباء بشأن اقتحام مجموعة منهم للمقر..

08-Dec-21 06:05 AM

نواب ليبيون يطالبون بجلسة مساءلة لمفوضية الانتخابات

وقع 70 نائبا ليبيا على بيان مشترك طالبوا من خلاله بعقد جلسة لمساءلة المفوضية العليا للانتخابات، والجهات القضائية المشرفة على العملية الانتخابية..

05-Dec-21 12:30 PM

الجنائية الليبية تبلغ مفوضية الانتخابات بسوابق حفتر لاستبعاده

أبلغ جهاز المباحث الجنائية الليبية في طرابلس، الجمعة، مفوضية الانتخابات، بوجود سوابق للواء المتقاعد خليفة حفتر، لاستبعاده من الترشح للرئاسة، وكذلك المرشح أسعد زهيو.

26-Nov-21 09:03 PM

مفوضية الانتخابات الليبية: تقديم طلبات الترشح لا يعني قبولها

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات الليبية، الأربعاء، أن تقديم طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل لا يعني بالضرورة قبولها، بل هي عملية استلام فقط..

17-Nov-21 11:46 AM

استمرار أزمة الانتخابات بالعراق.. وإعادة فتح باب الطعون

قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية إعادة فتح باب الطعون على النتاتج، شرط أن لا يتعلق الطعن بالعد والفرز فقط، ما سيمنح المجال أمام المشتكين لتقديم أوراقهم..

31-Oct-21 06:34 AM

3 ملايين شخص يسجلون للانتخابات داخل ليبيا

أغلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، باب التسجيل داخليا للاقتراع المرتقب في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وأعلنت عن فتح باب التسجيل بمنظومة السجل الانتخابي خارج البلاد..

18-Aug-21 08:42 AM

مباحثات ليبية أممية بطرابلس حول خطة إجراء الانتخابات

بحث رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية عماد السايح، مع المبعوث الأممي، يان كوبيتش، الأحد، خطة تنفيذ الاستحقاق في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

02-May-21 03:00 PM

البرلمان العراقي يقر قانون مفوضية الانتخابات

أقر مجلس النواب العراقي، الخميس، قانون مفوضية الانتخابات، الذي سيتم بموجبه تشكيل مجلس مفوضية من قضاة مستقلين.

05-Dec-19 08:31 PM