أخبار متعلقة

الساحل السوري

مصادر أمريكية: "فاغنر" تستحوذ على نفط وغاز السواحل السورية

كشفت مصادر صحفية أمريكية، عن استحواذ شركات أمنية روسية على مشاريع لاستكشاف النفط والغاز في مياه البحر المتوسط، بالاتفاق مع النظام السوري.

20-May-21 02:27 PM

كل شيء مباع.. "عربي21" ترصد تغلغل روسيا بالساحل السوري

?شهد الساحل السوري، معقل النظام السوري، تغيرات كبيرة، منذ أواخر أيلول/ سبتمبر 2015، مع بدء تاريخ التدخل الروسي المباشر في سوريا، فتحولت بوصلة الولاء الشعبي في هذه المناطق تدريجيا تجاه موسكو وجنرالاتها وجيشها..

02-Apr-19 03:18 PM

أهالي الساحل السوري يرفضون تواجد الروس.. ومطالب لتركيا

جدد أهالي الساحل السوري في ريف اللاذقية رفضهم للتواجد الروسي، رافضين أي شكل من أشكال المصالحات مع نظام الأسد وموسكو، مطالبين تركيا بالتحرك العاجل للضغط على روسيا،من أجل الانسحاب من الساحل.

04-Oct-18 01:22 PM

الأسد وروسيا يقصفان ريف اللاذقية بالتزامن مع "جنيف 4"

شهدت جبهات القتال في ريف اللاذقية الشمالي تصعيدا عسكريا كبيرا، من قبل فصائل المعارضة وقوات النظام على حد سواء.

25-Feb-17 06:27 AM

قائد بـ"الحر": النظام وحاضنته يعيشان بـ"مأمن" بساحل سوريا

رأى قائد عسكري في الجيش الحر بالساحل السوري، أن النظام السوري "وحاضنته" يعيشان "في مأمن" من فصائل الثوار، بعد أن تمكن من إبعادهم مسافة 20 كيلومترا عن أقرب قرية يتمركز فيها موالو النظام، إضافة الى التشتت بين الفصائل الذي زاد من عمق أزمتها

13-Jan-17 10:46 PM

روسيا تضع يدها على خطوط سكك الحديد في الساحل السوري

نقلت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري، وأخرى روسية، عن مسؤولين روس من قاعدة حميميم العسكرية، أن روسيا بدأت إجراءات صيانة كاملة للخطوط الحديدية المعدة لعمل القطارات على شريط الساحل السوري، بذريعة استخدامها لنقل المساعدات الإنسانية بين المدن التي يسيطر عليها نظام الأسد في الساحل

18-Nov-16 08:59 PM

نظام الأسد يقيّد قدرة النازحين بالساحل للحصول على منزل

كشف تجار عقارات في الساحل السوري؛ أن النظام أصدر تعميما للمديريّات والمصالح العقاريّة منذ قرابة الشهرين، بضرورة تضمين كل معاملة عقاريّة موافقة أمنيّة، بما في ذلك عقود الإيجار والبيع والشراء

11-Nov-16 09:05 PM

قيادي بأحرار الشام قتله جند الأقصى كان خبير صواريخ بالساحل

ذكرت مصادر في الفصائل المقاتلة ونشطاء في الساحل السوري؛ إن قياديا في حركة أحرار الشام يُتهم تنظيم جند الأقصى باغتياله، كان متخصصا في صواريخ غراد، وأنه أطلق مئات الصواريخ تجاه معاقل النظام السوري في اللاذقية على مدى السنوات الماضية.

10-Oct-16 04:58 PM

عائلات نازحة تعود لحلب هربا من مضايقات الشبيحة بالساحل

يشتكي نازحون، من محافظتي إدلب وحلب السوريتين، في الساحل السوري التي يمثل "الحاضنة" لنظام بشار الأسد، من مضايقات الموالين للأسد، بحجة أن النازحين ينعمون بالأمان في الساحل، بينما يلقى جنود النظام والشبيحة حتفهم على الجبهات في مدن مثل إدلب وحلب، ما دفع العديد من النازحين للعودة إلى مدنهم.

23-Sep-16 09:46 PM

أكوام النفايات تتكدس في طرطوس على الساحل السوري

تمتلئ مدينة طرطوس على الساحل السوري؛ بأكوام النفايات التي تغطي شوارعها السياحية وأحياءها السكنية، حيث ذهب بعض السكان إلى القول بأنها أصبحت تنافس العاصمة اللبنانية في كميات النفايات الهائلة التي تتكدس فيها، فيما تذرع النظام السوري بقلة الإمكانيات وعجزه عن ضم عمال جدد بسبب قلة السيولة المالية

21-Sep-16 01:38 AM

علويو الساحل ينعون أكثر من 100 قتيل عسكري بحلب

يوما بعد يوم يتكشف جانب من حجم خسائر قوات النظام السوري والمليشيات المتحالفة معه في جنوب حلب، لتعلن مدن وبلدات الساحل السوري، الخزان البشري الرئيس لقوات الأسد، عن مقتل أكثر من 100 عسكري، بينهم 27 ضابط بعضهم برتب رفيعة، من أبناء هذه المناطق

08-Aug-16 10:54 PM

وفاة قائد عسكري للثوار في الساحل السوري متأثرا بجراحه

توفي قائد الفرقة الثانية الساحلية، رياض قره بجق، الخميس، في داخل أحد المستشفيات التركية في مدينة أضنة، وذلك بعد أيام من تعرضه للإصابة في جبل التركمان بريف اللاذقية، قرب الحدود التركية.

04-Aug-16 06:54 PM

النظام السوري يعزل ضباطا بعد خسارة مواقع بريف اللاذقية

بعد صراع استمر لأكثر من أسبوع بين فصائل الثوار وقوات النظام السوري، بهدف بسط السيطرة على ناحية كنسبا والجبال الاستراتيجية المحيطة بها في جبل الأكراد بريف اللاذقية، ظهرت خلافات واتهامات متبادلة بين المليشيات التي تقاتل الى جانب نظام بشار الأسد على جبهات الساحل.

26-Jul-16 07:57 PM

قائد فصيل سوري: حررنا 30% من المناطق التي فقدناها بالساحل

أكد الرائد مازن قنيفدي، القائد العسكري لفرقة أبناء القادسية، إحدى فصائل الثوار العاملة في الساحل السوري، إن الفصائل استعادت نحو 30 في المئة من المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام السور في الأشهر الأخيرة، بدعم من الطيران الروسي.

01-Jul-16 06:19 PM

الثوار يستعيدون نقاطا خسروها الخميس بريف اللاذقية

تمكنت الفصائل المقاتلة بالساحل السوري من شن هجوم معاكس فجر الجمعة؛ على المواقع التي تقدمت إليها قوات النظام خلال اليومين الماضيين في جبل التركمان، بريف اللاذقية، حيث استعادت السيطرة على عدد من المواقع والتلال الاستراتيجية، مثل برج وقرية الحياة وقرية الصراف، في حين لا تزال المعارك مشتعلة على أغلب جبهات جبل التركمان.

17-Jun-16 03:55 PM

موالون للأسد يؤكدون اختفاء عدد من جثث قتلى تفجيرات الساحل

نقلت صفحة "دمشق الآن"، إحدى أبرز الصفحات الموالية للنظام السوري على فيسبوك، وصفحات إعلامية في الساحل السوري، شهادات وتأكيدات باختفاء عدد من جثث قتلى تفجيرات طرطوس وجبلة التي وقعت الاثنين الماضي، وراح ضحيتها أكثر من 140 قتيلا وعشرات الجرحى.

27-May-16 03:06 PM

خبر عاجل