أخبار متعلقة

أسرى محررون

محررو القدس.. من سجون الاحتلال إلى قهر الإبعاد

يستمر الاحتلال في سياسات البطش بحق أهالي القدس المحتلة دون استثناء، ففي خضم عمليات الهدم والتشريد والاعتقالات والتضييق يقرر إبعاد أربعة أسرى محررين عن مدينتهم لفترات تتراوح ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر بحجة أنهم ناشطون في حركة "حماس"..

14-Jul-21 01:00 PM

عن معرض "حواديت الوُجوه" لمحمد الزعيم بقاعة بيكاسو بالزمالك

هكذا تبدو لنا ملامحُ الأجساد والوُجوه مشوَّهةً للوهلة الأولى، إلاّ أنها في الحقيقة ليست كذلك، وإنما هي تعبيرٌ عمّا سمّاه الفيلسوف الفرنسي برجسون (العِيانَ المُباشِر للحقيقة)، ذلك الذي يشعرُ به الفنّان وهو يُزيح المَرائي الواقعيّة من بؤرة عينِه المُحِسَّة إلى بؤرة حَدسِه الباطنيّ أو إلى عين خيالِه..

16-Jun-21 08:55 AM

شهيدة بالقدس واعتقالات بالضفة تطال أسرى محررين (شاهد)

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، النار على سيدة فلسطينية، بدعوى محاولتها تنفيذ عملية دهس وطعن، قرب قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة.

16-Jun-21 06:56 AM

اعتقالات تطال أسرى محررين وإصابة ببيت لحم وحشد بالأقصى

شهدت الضفة والقدس المحتلتين، تطورات منذ فجر اليوم الجمعة، بين اعتقالات شنها الاحتلال، وإصابته فلسطينيا بالرصاص الحي في بيت لحم، في حين شهد المسجد الأقصى احتشادا ضخما لصلاة الجمعة، وسط هبة مستمرة يشهدها منذ أيام.

30-Apr-21 09:14 AM

أسرى محررون قطعت رواتبهم يتظاهرون وسط رام الله (شاهد)

تظاهر عشرات من الأسرى الفلسطينيين المحررين أمام وزارة المالية في مدينة رام الله، احتجاجًا على استمرار السلطة في قطع رواتبهم.

08-Oct-19 02:24 PM

حماس: السلطة تعتقل أسرى محررين ونشطاء بينهم مرافق عرفات

ذكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، أن أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقلت أسرى محررين ونشطاء بسبب آرائهم السياسية، بينهم مرافق الرئيس الراحل ياسر عرفات، محمد الداية.

27-Dec-17 04:57 PM

الاحتلال يستخدم أسرى الصفقة المعاد اعتقالهم كرهائن

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى بأن الاحتلال يهدف من اعتقال محرري "وفاء الأحرار" إلى استخدامهم للضغط على المقاومة في المستقبل..

23-Nov-14 08:32 PM

الاحتلال اعتقل 658 فلسطينيا خلال الحملة الأخيرة

أظهرت معطيات حقوقية إحصائية فلسطينية أن عدد الأسرى المحررين من سجون الاحتلال الإسرائيلي ضمن صفقة "وفاء الأحرار"، والذين أعاد جيش الاحتلال اعتقالهم خلال الحملة الأمنية على الضفة الغربية، وصل إلى (60) محرراً.

04-Jul-14 02:10 PM

سلسلة غارات إسرائيلية على غزة

شنت طائرات حربية إسرائيلية، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، سلسلة غارات على عشرة أهداف متفرقة جنوب قطاع غزة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات.

01-Jul-14 03:05 AM

مطالبات بتحقيق طبي دولي بسبب استشهاد أسرى محررين

اعتبر وزير الأسرى الفلسطينيين السابق المهندس وصفي قبها، الخميس، أن استشهاد الأسير المحرر مجدي حماد "يُحتِّم على المجتمع الدولي أن يفتح ملف الإهمال الطبي في سجون الاحتلال على مصراعيه، والقيام بتشكيل لجنة طبية وأخرى قانونية لمتابعة ملف المرضى في السجون الإسرائيلية لإنقاذ حياتهم.

28-Mar-14 04:41 PM

خبر عاجل