أخبار متعلقة

عسكرة

ماذا حقق الهوس الأمني للولايات المتحدة الأمريكية؟ أرقام ودلالات

يورد التقرير أمثلة للأرقام التي يمكن توفيرها من هذا الإنفاق العسكري الهائل الذي يصفه التقرير بالهوس العسكري أو الإسراف العسكري أو عسكرة الولايات المتحدة. ويوصي بمجموعة من الإجراءات لترشيد الإنفاق العسكري وتوجيهها إلى بنود أخرى للإنفاق تحقق صالح المجتمع الأمريكي..

14-Nov-23 11:41 AM

عسكرة البحر المتوسط.. حاملة ترومان وصواريخ تسيركون

البحر المتوسط والأسود يقعان في لب الحوار الاستراتيجي الأمريكي الروسي؛ حوار وضع سوريا ومن قبلها أوكرانيا في قلب الحدث السياسي والأمني..

30-Dec-21 09:40 AM

LAT: ترامب يتجه لعسكرة الأزمة ويجب منعه

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" في افتتاحيتها الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحرك نحو عسكرة الأزمة بعدما صب الزيت على النار..

02-Jun-20 12:55 PM

جامعة بيرزيت.. الإدارة ترفض "العسكرة" والطلبة يردّون

أزمة جديدة اشتعلت، الأربعاء الماضي، بأروقة جامعة بيرزيت الواقعة إلى الشمال من مدينة رام الله، بين إدارتها وحركتها الطلابية، لكنها لم تتمحور حول الأقساط الجامعية أو غيرها من الأمور الأكاديمية..

14-Dec-19 06:28 PM

بهذه الطريقة ينفذ نظام السيسي مخطط عسكرة التعليم بمصر

حذر سياسيون ومختصون في ملف التعليم بمصر، من الخطوات التي يقوم بها نظام الإنقلاب العسكري برئاسة عبد الفتاح السيسي لعسكرة التعليم بمصر، مؤكدين أن هناك العديد من الإجراءات التي يقوم بها السيسي في هذا الاتجاه، منها المقترح البرلماني الأخير بتغيير الزي المدرسي لآخر، مموه يشبه الزي العسكري، لـ"زرع الانتما

28-Aug-19 07:36 PM

السراج: من المستحيل القبول بعسكرة الدولة في ليبيا

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أنه "من المستحيل القبول بعسكرة الدولة أو القفز فوق هذه الحقيقة والرجوع عنها"..

27-Jan-19 03:12 PM

"المقاومة الشعبية" في مصر.. حل أم مشكلة؟

في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير في مصر؛ ظهرت حركتا "المقاومة الشعبية" و"العقاب الثوري" على ساحة الحراك الثوري، معلنتين مسؤوليتهما عن تفجير عبوات ناسفة في منشآت حكومية، ونصب كمائن مسلحة لأفراد الشرطة والجيش المصري، والاشتباك مع قوات الأمن في عدة محافظات..

31-Jan-15 11:55 AM

عسكرة الحراك بمصر: خيار ثوري أم مسار يريده الانقلاب؟

في الوقت الذي تحشد فيه الجبهة السلفية بمصر للنزول في مظاهرات يوم 28 الجاري، والمشاركة بما أسمته "الثورة الإسلامية"؛ يسارع النظام بأجهزته الأمنية والدينية والإعلامية، فضلا عن أذرعه السياسية والحزبية، لاتهامها بالدعوة إلى "العنف والتخريب بغرض إشاعة الفوضى في البلاد".

19-Nov-14 02:32 PM

الحوثيون يسيطرون على شركة نفط يمنية فرنسية

سيطر مسلحو جماعة أنصار الله المعروفة باسم "الحوثي"، اليوم الأربعاء، على مقر الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال (شركة يمنية فرنسية مشتركة) في شارع حدة وسط العاصمة صنعاء، بحسب مصدر في الشركة.

24-Sep-14 02:30 PM

عسكرة المستقبل

كتب فهمي هويدي: لم تكترث الصحف المصرية بالتقرير الذي بثته وكالة رويترز أخيرا (في 28/3) حول تمدد الجيش في القطاع الاقتصادي وتحوله إلى المقاول الأساسي لنظام 3 يوليو، والوكيل الحصري للدول الخليجية التي ساندت النظام الجديد وتعهدت بإنقاذ الاقتصاد المصري من الانهيار.

02-Apr-14 07:01 AM