أخبار متعلقة

القرشي

مشاهد تظهر منزل زعيم "داعش" الذي أعلنت تركيا مقتله شمال سوريا

أظهرت مشاهد المنزل الضخم المؤلف من طابقين، ويبدو أنه حديث الإنشاء في وسط منطقة زراعية بمنطقة جنديرس قرب محافظة عفرين شمال سوريا..

02-May-23 10:32 AM

مصادر لرويترز: شقيق البغدادي هو الزعيم الجديد لتنظيم الدولة

قال مسؤولان أمنيان عراقيان ومصدر أمني غربي لوكالة رويترز، إن الزعيم الجديد لتنظيم الدولة هو الأخ الشقيق لزعيم التنظيم الأسبق أبي بكر البغدادي..

12-Mar-22 10:59 AM

FA: تنظيم الدولة يعاني من أزمة قيادة بعد مقتل القرشي

نشرت "فورين أفيرز" مقالا لكل من هارورو إنغرام الباحث في جامعة واشنطن وكريغ وايتسايد، من الكلية الحربية البحرية الأمريكية عن مشاكل تنظيم الدولة والفراغ في القيادة وما سيترك هذا من آثار على عملياته الدولية.

23-Feb-22 11:13 PM

هذه أسباب تأخر "تنظيم الدولة" في إعلان اسم زعيمه الجديد

أرجع الخبير بشؤون الحركات الجهادية حسن أبو هنية، في حديث خاص لـ"عربي21" تأخر تنظيم الدولة في الإعلان عن شخص زعيمه الجديد، بعد اغتيال واشنطن لـ"أبي إبراهيم القرشي (عبد الله قرداش)"، إلى سببين رئيسين..

12-Feb-22 12:26 PM

بعد مقتل "قرداش".. كيف يختار تنظيم الدولة زعيمه الجديد؟

أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام، عن مقتل زعيم تنظيم الدولة عبدالله قرداش "أبي إبراهيم القرشي"، بعد عملية إنزال جوي في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي..

08-Feb-22 11:34 AM

ما تأثير مقتل القرشي على تنظيم الدولة؟ هل يغير استراتيجيته؟

يفتح مقتل زعيم تنظيم الدولة عبدالله قرداش "أبي إبراهيم القرشي"، على يد قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، الباب واسعاً أمام التساؤلات عن تأثير الحادثة على مستقبل التنظيم، ونشاط خلاياه في سوريا والعراق..

08-Feb-22 06:24 AM

لماذا اختار زعيم تنظيم الدولة الاختباء في أطمة السورية؟

أثارت العملية التي نفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في ريف إدلب الشمالي، والتي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم القرشي (عبد الله قرداش) قبل يومين، تساؤلات عن سبب اختيار الأخير المنطقة هذه تحديدا مكانا للاختباء.

06-Feb-22 08:18 PM

NYT: مقتل القرشي ضربة جديدة لتنظيم الدولة.. ولكن

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا أعده بن هبارد، قال فيه إن مقتل زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم القرشي ضربة أخرى للتنظيم، لكنه ليس نهايته.

06-Feb-22 03:53 PM

جندي سابق بالجيش العراقي وزعيم لـ"داعش".. من هو القرشي؟

ظل أبو إبراهيم القرشي، والمجند السابق في الجيش العراقي إبان حكم صدام حسين، يقود تنظيم الدولة في الخفاء ويحركه من خلف الستار لأكثر من عامين قبل أن يقتل في غارة أمريكية على مكان إقامته شمال سوريا.

03-Feb-22 07:52 PM

WP: زعيم تنظيم الدولة كان "عصفورا" واشيا لصالح أمريكا

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن معلومات صادمة بشأن زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم القرشي، موضحا أن وثائق تؤكد أنه عمل واشيا ومخبرا للأمريكيين عندما سُجن في العراق.

09-Apr-21 06:27 AM

موقع روسي: هذا مكان تواجد زعيم تنظيم الدولة

قال موقع روسي، إن مصادر أمنية عراقية كشفت عن المكان الذين يتواجد به زعيم تنظيم الدولة، الذي خلف أبا بكر البغدادي، بعد مقتله بعملية أمريكية، "أبو إبراهيم الهاشمي القرشي"..

30-Apr-20 11:14 AM

الكشف عن هوية خليفة البغدادي.. من هو؟

كشفت صحيفة "الغارديان البريطانية، عن تفاصيل جديدة تتعلق بهوية خليفة زعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي..

21-Jan-20 09:50 AM

ترامب: واشنطن تعرف تماما الزعيم الجديد لتنظيم الدولة

قال رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الجمعة، إن بلاده "تعرف تماما" من هو الزعيم الجديد لتنظيم الدولة، والذي خلف أبو بكر البغدادي بعد مقتله..

02-Nov-19 11:37 AM

تهريب ألف طفل يمني إلى السعودية

قال أحمد القرشي، رئيس منظمة "سياج" الحقوقية لحماية الطفولة الأربعاء: "إن قرابة 1000 طفل وطفلة يمنيين تم تهريبهم إلى دول الجوار العام الماضي".

03-Apr-14 12:16 AM

خبر عاجل