أخبار متعلقة

غواصات

بريطانيا تدشن مشروعا لإنتاج غواصات حديثة.. تعمل بالطاقة النووية

أعلنت الحكومة البريطانية الأحد أنها أبرمت عقودا بقيمة 4 مليارات جنيه استرليني (4,8 مليار دولار) مع عدد من المجموعات، بينها "بي إيه إي سيستمز"، لتمويل مرحلة جديدة من مشروع الغواصة الهجومية من الجيل الجديد "إس إس إن - أوكوس".

02-Oct-23 02:59 AM

الاحتلال يتفق مع ألمانيا على شراء 3 غواصات رغم مضاعفة سعرها

وقعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نفتالي بينيت مع ألمانيا أمس، على اتفاق لشراء ثلاث غواصات جديدة رغم مضاعفة سعرها من قبل الجهة المصنعة.

21-Jan-22 05:10 PM

هل بالغت فرنسا برد فعلها على فشل صفقة الغواصات؟

أثار الغضب الفرنسي المتصاعد بعد إلغاء أستراليا صفقة شراء غواصات فرنسية، تساؤلات عن أسبابه وهل كان مبالغا به أم لا، وجاء إلغاء كانبيرا الصفقة بعد توقيعها اتفاقا أمنيا مع واشنطن ولندن، تستفيد منه بأنها تحصل على غواصات تعمل بالوقود النووي.

24-Sep-21 01:32 AM

ماكرون سيعيد سفيره إلى واشنطن بعد مكالمة مع بايدن

أعلنت باريس وواشنطن، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيعيد سفيره إلى واشنطن، الأسبوع المقبل، بعد أن اتفق الرئيس جو بايدن معه على أن التشاور قبل الاتفاق الأمني مع أستراليا، كان يمكن أن يمنع خلافا دبلوماسيا.

23-Sep-21 12:59 AM

NYT: فرنسا تفكر في الانسحاب من القيادة العسكرية لـ"الناتو"

وصفت صحيفة "نيويورك تايمز" ردة فعل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بعد إعلان الشراكة بين الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا، بشأن الغواصات النووية، بـ"المقامرة الكبيرة".

22-Sep-21 02:47 AM

غضب فرنسي متصاعد بشأن "الغواصات".. وانتقادات للاستخبارات

ندد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، بطريقة التعامل مع بلاده في صفقة الغواصات لأستراليا، وقال إن هذه القضية تعكس "قطيعة في مبدأ الثقة بين الحلفاء".

21-Sep-21 12:55 AM

إيكونوميست: قلق يوناني من التفوق البحري التركي عليها

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا حول ما رأت أنه تفوق بحري تركي في شرق المتوسط على حساب اليونان، مشيرة إلى أن الغواصات التي زودت بها تركيا هي السبب..

03-Jul-21 12:14 AM

"هآرتس" تتحدث عن صناعة فلسطينية حساسة وسرية.. التفاصيل

سلطت صحيفة عبرية الضوء على أحد أفرع الصناعات الفلسطينية الحساسة في قطاع غزة، والتي نمت بشكل لافت في سنوات الحصار الإسرائيلي المتواصل على القطاع وإغلاق مصر لحدودها.

26-May-21 07:26 PM

روسيا تهدد برد "نووي" على أي هجوم أمريكي

هددت روسيا برد "نووي" على أي هجوم أمريكي، وذلك في تعليق على تقارير بشأن تسليح البنتاغون غواصات بصواريخ من طراز "ترايدنت-2" الباليستية، بعد تزويدها برؤوس نووية منخفضة الطاقة..

30-Apr-20 11:01 AM

ميزانية البنتاغون 2021.. تصعيد نووي واستهداف لـ"منافسين"

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل أيام، عن تخصيص ميزانية كبيرة للدفاع، في مشروع الموازنة الفدرالية للعام المالي 2021، الذي يبدأ في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، بزيادة كبيرة للبرامج النووية والبالستية..

16-Feb-20 02:09 PM

الإدعاء الإسرائيلي يوجه تهما بالفساد لمحامي نتنياهو

قرر المدعي العام بدولة الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، توجيه تهمة بـ"غسيل الأموال" لمحامي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

05-Dec-19 01:39 PM

تركيا تبدأ مشروعا لصناعات الغواصات

قال موقع مهتم بالشؤون العسكرية، إن مؤسسات تركية ستتولى تصميم وتطوير وإنتاج غواصات محلية الصنع من طراز "ER"، في أحواض لبناء السفن.

25-Oct-19 11:01 AM

قائد بالحرس الثوري يحذر: دول جنوبي الخليج ستموت عطشا

حذر قائد عسكري في قوات الحرس الثوري الإيراني الأحد من كارثة بيئية في الخليج العربي في حال "تعرضت بوارج أو غواصات أجنبية تعمل بالوقود النووي لأي حادث"..

18-Aug-19 08:44 AM

صحيفة كويتية: غواصات إسرائيلية تتجسس على إيران

قالت صحيفة كويتية يومية، إن إسرائيل تتجسس وتقوم بعمليات متابعة ومراقبة? على إيران من خلال البر والبحر والجو، ومن مواقع ومناطق قريبة جدا من الحدود.

28-Jun-19 09:55 PM

فزع وكذب.. هذا ما كشفته مقابلة نتنياهو حول الغواصات الهجومية

تناول كاتب إسرائيلي السقطات و"الأكاذيب" التي وردت في المقابلة الحية والمباشرة التي خصها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للحديث عن فضيحة الغواصات الهجومية.

24-Mar-19 06:32 PM

كيف برر نتنياهو موافقته على بيع ألمانيا غواصات لمصر؟

دافع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، السبت، عن موافقته على بيع ألمانيا غواصات متطورة لمصر، دون إعلام المؤسسة العسكرية في إسرائيل، قائلا إن ذلك "سر من أسرار الدولة يُحظر البوح به".

24-Mar-19 01:10 AM

خبر عاجل