أخبار متعلقة

جبهة التحرير الوطني

مذكّرة صادرة عن حزب بوتفليقة تؤكد دعم "ميهوبي" للرئاسة (صورة)

أكدت مذكرة صادرة عن قيادة جبهة التحرير الوطني، حزب الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، دعم "عز الدين ميهوبي" لرئاسة البلاد، في الانتخابات المقررة الخميس..

11-Dec-19 12:44 PM

بلا حضور.. حزب بوتفليقة غائب لأول مرة عن سباق الرئاسة

يغيب لأول مرة حزب جبهة التحرير الوطني، الذي كان الحزب الحاكم في عهد ورئاسة عبد العزيز بوتفليقة، الذي استقال في 2 نيسان/ أبريل الماضي بضغط من الشارع الجزائري، حيث لم يقدم أي مرشح أو يدعم أحدا حتى الآن..

05-Nov-19 08:47 AM

بعد رفع الحصانة عنه.. رئيس حزب بوتفليقة: مستعد للتنازل عنها

في أول خروج إعلامي له بعد أن طالبت وزارة العدل الجزائرية رفع الحصانة البرلمانية عنه، أكد أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، محمد جميعي، الخميس، أنه سيتنازل عن حصانته البرلمانية مباشرة بعد توصله باستدعاء المجلس الشعبي الوطني.

05-Sep-19 03:27 PM

إيداع زعيم حزب بوتفليقة السابق السجن المؤقت

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة العليا بالجزائر العاصمة، الأحد، إيداع وزير التضامن والأسرة الأسبق جمال ولد عباس الحبس المؤقت بسجن الحراش.

07-Jul-19 04:33 PM

جزائريون يحاصرون ولد عباس.. والأخير: أنا مع الحراك (شاهد)

حاصر عدد من المواطنين الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، في أحد شوارع الجزائر العاصمة، الأحد.

19-May-19 06:30 PM

حزب بوتفليقة يغازل الجيش الجزائري.. ويطلب "الصفح"

?طلبت "جبهة التحرير الوطني"، حزب الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة؛ "الصفح من الشعب"، وتعهدت بـ"أخذ العبرة وعدم تكرار الأخطاء السابقة"..

04-May-19 10:22 PM

جميعي أمينا عاما للحزب الحاكم بالجزائر.. هكذا علق على انتخابه

ذكر التلفزيون الجزائري الثلاثاء أن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم انتخب محمد جميعي أمينا عاما للحزب، في ظل احتجاجات شعبية منذ أكثر من شهرين.

30-Apr-19 10:19 PM

ما حقيقة استقالة نواب من الحزب الحاكم في الجزائر؟ (شاهد)

تحدثت تقارير إعلامية عن استقالة عدد من نواب حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر من عضوية الحزب، وانضمامهم إلى الاحتجاجات الشعبية.

08-Mar-19 05:01 PM

الحزب الحاكم بالجزائر: الله بعث بوتفليقة لإصلاح الأمة (شاهد)

قال منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني (الحاكم منذ الاستقلال)، معاذ بوشارب، إن الله بعث بوتفليقة في 1999 لإصلاح الأمة، وسخر من المطالبين بالتغيير في الجزائر، قائلا: "أحلاما سعيدة وصحة نومكم"..

23-Feb-19 03:57 PM

الحزب الحاكم بالجزائر ينصب قيادة جماعية مؤقتة محل ولد عباس

نُصِّبت قيادة جماعية مؤقتة لحزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم في الجزائر، الأحد، لتعويض أمينه العام، جمال ولد عباس، الذي استقال من منصبه بشكل مفاجئ قبل أيام.

25-Nov-18 06:14 PM

أقيل أم استقال؟ صحف الجزائر تقرأ تنحي رئيس الحزب الحاكم

تباينت مواقف الصحافة الجزائرية من أنباء استقالة أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني (أفالان) الحاكم، جمال ولد عباس، فإن كانت قد أجمعت على قصة المرض، فإن واحدة انتصرت لفكرة "الإقالة" عبر كشف تفاصيل الساعات التي استبقت المرض.

16-Nov-18 08:29 PM

بوتفليقة يأمر بإعفاء 15 عضوا من قيادة الحزب الحاكم بالجزائر

أعفى حزب "جبهة التحرير الوطني"، الذي يقوده الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، 15 من أعضاء مكتبه السياسي الوطني، في أكبر عملية تغيير تمس الهيئة القيادية العليا للحزب بأمر من رئيس الحزب، وسط حديث عن وجود خلافات حول "العهدة الخامسة".

31-May-18 07:25 PM

اتهامات بتزوير الانتخابات المحلية لصالح حزبي السلطة بالجزائر

سجل الإسلاميون بالجزائر تراجعا لافتا بمواقعهم السياسية، بناء على ما تمخضت عنه نتائج الإنتخابات البلدية والولائية التي جرت الخميس 23 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بينما تشهد العديد من المحافظات بالبلاد موجات غضب عارمة بسبب ما وصف بالتزوير.

26-Nov-17 06:13 PM

الحزب الحاكم بالجزائر يتصدّر الانتخابات المحلية

أعلنت الداخلية الجزائرية، الجمعة، فوز حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم بالانتخابات المحلية، بحصوله على رئاسة معظم بلديات ومجالس المحافظات بالبلاد، وفق نتائج رسمية أولية.

24-Nov-17 07:34 PM

الحزب الحاكم بالجزائر: سنحكم البلاد قرنا آخر على الأقل

قال جمال ولد عباس، أمين عام جبهة التحرير الوطني (الحزب الحاكم في الجزائر)، إن الحزب سيحكم البلاد "لمدة قرن آخر على الأقل".

21-Apr-17 07:36 PM

سعداني يتهم مدير مخابرات سابق بنسج مؤامرة ضد بوتفليقة

تعرف قضية تحويل أسهم "مجمع الخبر الإعلامي" الكبير في الجزائر لرجل الأعمال المعارض، يسعد ربراب، تطورات سياسية خطيرة بين السلطة والمعارضة، إذ قال عمار سعداني، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، الحاكم في البلاد، إن "يسعد ربراب ورئيس المخابرات السابق الجنرال محمد مدين يخططان للإطاحة بالرئيس بوتفليق

22-May-16 06:33 PM