أخبار متعلقة

الفرات

شبح الجفاف يخنق العراق.. كيف أصبحت "بلاد الرافدين" مهددة بالتصحر؟

يهدد الجفاف والتصحر مستقبل العراقيين على نحو متزايد بالتزامن مع التغير المناخي في العالم..

27-Aug-23 07:45 AM

دجلة والفرات

ظهور قاع نهر الفرات عند الضفاف ودعامات الجسور جنوب العراق بسبب الجفاف.. فلماذا يستمر منسوب دجلة والفرات بالتراجع؟

18-Mar-23 06:05 PM

"التايمز": حروب المياه هي المأساة السورية القادمة

نشرت صحيفة "التايمز"، تقريرا لمراسلها ريتشارد سبنسر، من تل طويل في شمال سوريا، قال فيه إن النهر الذي أمامنا كان مليئا بمياه الفيضانات قبل بضع سنوات فقط، لدرجة أنه كان بمثابة خط أمامي لا يمكن اختراقه في الحرب..

11-Nov-21 07:45 AM

العراق: اتفاق وشيك مع تركيا بشأن مياه دجلة والفرات

يتوقع العراق أن يبرم اتفاقا قريبا مع تركيا حول مياه نهري دجلة والفرات، على "ضوء وجود إرادة سياسية بين الطرفين لوضع حل جذري".

23-Sep-20 08:14 PM

عشائر سورية تتهم "قسد" بتجويع السكان بمناطق سيطرتها

اتهم مجلس عشائري في سوريا ما يعرف بـ"الإدارة الذاتية" التابعة لـ"قسد" باتباع سياسة "التجويع" واستغلال مقدرات المنطقة التي تسيطر عليها شرقي البلاد..

14-Jun-20 02:23 PM

مصادر لـ"عربي21" توضح جديد تفاهمات تركيا وروسيا شرقي الفرات

تشهد مناطق التماس في شمال شرق سوريا هدوءا حذرا، وتغييرات مستمرة في الخارطة العسكرية في ظل تفاهمات تركية- روسية غير مكتملة بعد..

16-Dec-19 03:07 PM

أردوغان: عملية عسكرية وشيكة.. سنتحرك بمفردنا شرق الفرات

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن قوات الجيش التركي ستبدأ عملية عسكرية شرق الفرات اليوم أو غدا، مؤكدا أن الهدف منها "إرساء السلام".

05-Oct-19 08:17 AM

إلى متى سيصمد وقف إطلاق النار بإدلب؟.. مراقبون يجيبون

ما زالت حالة من الهدوء النسبي المشوب بالحذر، تسود جبهات إدلب، وذلك بعد يومين على وقف إطلاق النار الأحادي الذي أعلنته روسيا.

02-Sep-19 03:11 PM

روسيا: الأمريكيون ينهبون نفط منطقة الفرات السورية

اتهم الجيش الروسي الولايات المتحدة، الاثنين، بـ"نهب" المنشآت والحقول النفطية في منطقة الفرات بسوريا، مشيرا إلى أن الشركات العسكرية الأمريكية الخاصة تجاوز عدد موظفيها هناك 3 آلاف و500.

29-Jul-19 03:49 PM

150 سوريا يعودون من تركيا إلى بيوتهم شرق الفرات

يواصل السوريون المتواجدون على الأراضي التركية العودة إلى المناطق التي تم تحريرها من المنظمات الإرهابية خلال عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" شمالي سوريا.

04-Feb-19 06:55 PM

هذه تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على صحتك العقلية

ساهم صعود وسائل التواصل الاجتماعي بجعل سكان العالم أكثر ارتباطا من ذي قبل، ومع ذلك فإن اعتمادنا عليها يمكن أن يكون له تأثير ضار على صحتنا العقلية.

31-Jan-19 01:31 AM

تركيا تبدي موقفا حازما حيال تنفيذ اتفاقات شرق الفرات

قال مجلس الأمن القومي التركي، إن أنقرة تتخذ موقفا حازما فيما يتعلق بتطبيق "خارطة الطريق" حول "منبج" السورية، وتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها حول شرق الفرات.

30-Jan-19 11:05 PM

الأكراد يسلمون النظام سد تشرين على ضفاف نهر الفرات

قال موقع "سبوتنيك" الروسي إن قوات النظام السوري، سيطرت مساء السبت على سد تشرين الواقع على نهر الفرات، وذلك بالاتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية..

30-Dec-18 10:40 AM

المعارضة السورية تبعث برسائل طمأنة لسكان مناطق شرق الفرات

في خطوة تهدف إلى الحد من مخاوف سكان المناطق الحدودية الخاضعة لسيطرة "الوحدات الكردية" و"العمال الكردستاني"، بعث "الجيش الوطني" الذي شكلته المعارضة شمال حلب، برسائل طمأنة إلى المدنيين، مطالبا إياهم بعدم مغادرة منازلهم أو ترك ممتلكاتهم، وذلك مع اقتراب العملية العسكرية ضد المليشيات الكردية شرق الفرات.

21-Dec-18 03:02 PM

أردوغان يكشف موقف ترامب من العملية العسكرية بسوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إن العملية العسكرية التي تنوي بلاده شنها في سوريا ربما تبدأ في أي وقت، كاشفا عن موقف الرئيس الأمريكي منها..

17-Dec-18 03:17 PM

نائب أردوغان: منعنا أزمة إنسانية في إدلب بالاتفاق مع روسيا

قال فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، إن بلاده نجحت بالتصدي لأزمة إنسانية في إدلب، من خلال الاتفاق الذي أبرمته مع روسيا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أنقرة تولي اهتماما كبيرا لكسر ما وصفه بـ"الممر الإرهابي المراد تشكيله شرقي الفرات"..

11-Dec-18 10:11 AM