أخبار متعلقة

صحافيون

الإفراج عن 7 صحفيين.. هل يصالح النظام صحفيي مصر؟

جاء قرار السلطات المصرية بالإفراج عن شيخ الصحفيين المصريين مجدي أحمد حسين (70 عاما)، بعد قرارات مماثلة بحق 6 صحفيين آخرين خلال نحو شهر؛ لتثير التساؤل حول مدى توجه النظام لمصالحة الصحفيين بعد حالة غضب وتذمر داخل الأسرة الصحفية، لما طالهم من ضغوط وأزمات بينها الاعتقال.

20-Apr-21 07:21 PM

صحافة ترْفَع وأخرى تصفع

صار عالم اليوم يعرف "صحفيين بلا حدود" سوى ضمائرهم المهنية، فيرتفع شأنهم رقيا وظيفيا ومجتمعيا، وصحفيين بلا حقوق يتعرضون للصفع فيتوارون، أو يهربون إلى حيث يمكنهم التنفس والتنفيس بحرية..

17-Aug-19 10:00 AM

ناشطون: تكريم حقوقيين مصريين دوليا يفضح انتهاكات النظام

احتفت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين المصرية، مساء الأربعاء، بانضمام وكيل النقابة ومقرر لجنة الحريات السابق، خالد البلشي، إلى صفوف الحائزين على جوائز حقوقية دولية..

21-Dec-17 09:33 AM

الرياض توقف صحافيين تابعين لقناة "تي آر تي" التركية

أوقفت السلطات السعودية صحافيين باكستانيين يعملان لحساب قناة "تي إر تي وورلد" التركية الحكومية الناطقة بالانكليزية كانا يغطيان زيارة لوزير خارجية تركيا

17-Jun-17 08:01 PM

صحفي يمني مهدد بالإعاقة جراء التعذيب في زنازين الحوثيين

يعيش الصحافي اليمني، عبد الخالق عمران، ظروفا بالغة السوء في أحد معتقلات الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء، بعد تدهور وضعه الصحي.

05-Dec-16 10:17 PM

تعويضات تلقاها صحافيون من اتحاد الكرة تثير جدلا بالمغرب

أثارت تعويضات قدمها الاتحاد المغربي لكرة القدم، لبعض الصحافيين عن مساهمتهم في تنشيط ورشاتنشاط رياضي شهدته مدينة الصخيرات جدلا واسعا، حيث وجهت اتهامات لرئيس الاتحاد فوزي لقجع بتبدير المال العام.

04-Jun-16 08:16 PM

نيويورك تايمز: السيسي فقد أعصابه من المعارضة الشعبية

علق مراسل صحيفة "نيويورك تايمز" ديكلان وولش على اعتقال الأمن المصري محاميا بارزا في حقوق الإنسان، واصفا ذلك بأنه دليل على اهتزاز النظام المصري لعبد الفتاح السيسي؛ بسبب التظاهرات الشعبية التي خرجت احتجاجا على نقل سيادة جزيرتين صغيرتين في البحر الأحمر للسعودية..

07-May-16 01:59 PM

واشنطن بوست: القمع سيقوي "ولاية سيناء" في مصر

شجبت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها حالة القمع في مصر. وقالت إن إدارة الرئيس باراك أوباما تواصل تقديم 1.3 مليار دولار مساعدة سنوية للنظام المصري، الذي يقوده عبد الفتاح السيسي، كون هذه المساعدة ضرورية، في حال واجه حليف بغيض تنظيم الدولة، الذي أوجد لنفسه فرعا في شبه جزيرة سيناء..

04-Dec-15 12:31 PM

رسالة من صحافيين بريطانيين حكما غيابيا بمصر قبل زيارة السيسي

كتب صحافيان بريطانيان، هما سو تيرتون ودومينك كين، حكم عليهما غيابيا بالسجن في مصر، والصحافي الأسترالي بيتر غريسته، الذي سجن مع اثنين من صحافيي "الجزيرة" رسالة إلى محرر صحيفة "فايننشال تايمز"، حول زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى لندن هذا الأسبوع..

03-Nov-15 05:52 PM

الغارديان: المحاكم المصرية جزء من النظام ومتحيزة

علقت صحيفة "الغارديان" في افتتاحيتها على الحكم الصادر ضد صحافيي الجزيرة الثلاثة يوم السبت، قائلة إن التشويه الذي يحول حكم القانون إلى صورة زائفة من القانون، وتحول فيه المحاكم إلى أداة للانتقام والقمع أمر شائع لدى العديد من الأنظمة السياسية في العالم...

01-Sep-15 12:56 PM

التايمز: مصر تفتعل ضجة مع بريطانيا والسيسي بحاجة لدعم الغرب

علقت صحيفة "التايمز" البريطانية في تقرير لمراسلتها بيل ترو، على المعاملة التي لقيها سفير لندن في القاهرة جون كاسون، وقالت إن مصر افتعلت ضجة مع بريطانيا..

31-Aug-15 12:55 PM

واشنطن تدعو مصر لإطلاق سراح صحفيي الجزيرة

دعت واشنطن مصر إلى بحث كافة السبل لإطلاق سراح صحفيي قناة “الجزيرة” المحكوم عليهم بالسجن، قبل يومين من نظر طعن ضد الأحكام الصادرة بحقهم.

30-Dec-14 12:50 AM

نيويورك تايمز: صحافيو الجزيرة لم يفبركوا تقاريرهم

نشرت صحيفة "نيويرك تايمز" مقالا لروبرت ماغي، حول صحافيي الجزيرة المسجونين في مصر ذكر في بدايته ما ورد في تقرير للصحفي كريم فهيم، عن أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعرب عن أسفه لسجن صحافيي الجزيرة الإنجليزية، وقال إنه كان يفضل إبعادهم بدلا من سجنهم.

08-Jul-14 05:13 PM

صحافيو المغرب يختارون نقيبهم بـ"التصفيق"

في سابقة قد تكون الأولى من نوعها، اختار الصحافيون المغاربة مدير نشر لرئاسة النقابة الوطنية للصحافة المغربية، فيما كان التصفيق الطريقة الوحيدة للتصويت على النقيب الجديد الذي كان مرشحا وحيدا لهذا المنصب.

09-Jun-14 02:06 AM