أخبار متعلقة

الذنيبات

فورين أفيرز: ما هي أسباب قمع الملك عبدالله للإخوان؟

نشرت مجلة "فورين أفيرز"، التي يصدرها مجلس العلاقات الخارجية، تقريرا ناقش فيه الصحافي المقيم في عمان آرون ميغيد، العلاقة المتأزمة بين الحكومة الأردنية وجماعة الإخوان المسلمين.

05-May-16 12:38 AM

"ما بعد" الإخوان!

تتسارع وتيرة الأزمة في أوساط جماعة الإخوان المسلمين، مع تبدّد الضباب المحيط بمشهد المرحلة المقبلة، ليكشف أنّنا سنكون أمام أكثر من لاعب إسلامي منبثق عن الجماعة. لكن الجماعة نفسها ستكون قد انتهت عملياً، وتحوّلت إلى ما يشبه المدرسة الروحية الدعوية الفكرية.

31-Dec-15 04:46 AM

رئيس برلمان الأردن ينتقد بشدة "جمعية الإخوان" المرخصة

عبر رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة عن "استغرابه" من "العتب الشديد الذي صدر عن رئيس جمعية الإخوان المسلمين المرخصة عبد المجيد الذنيبات"، بسبب استقبال الطراونة لمجموعة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين..

06-Aug-15 03:38 PM

احتضان الجمعية واستهداف الجماعة.. قراءة أخرى

لم يعد خافيا بان النظام الأردني يدعم جمعية جماعة الإخوان المسلمين، وهذا ظهر واضحا وجليا من خلال السرعة في إنجاز ترخيص لها باسم جماعة الإخوان المسلمين دون المرور بالنظام البيروقراطي المعتاد..

27-Jul-15 03:21 AM

"عربي21" ترصد جدل الجماعة والجمعية بالأردن من الداخل والخارج

لا تزال قضية الشرعية بين جماعة الإخوان المسلمين، والجمعية الجديدة المرخصة من الحكومة، تثير مخاوف الشارع الأردني، الذي لطالما أقر ولو ضمنيا بشرعية الجماعة الأم.

25-Jul-15 04:14 AM

لسنا مصر ولا نريد أن نكون

كتب فهد الخيطان: حسنا فعل وزير الشؤون السياسية والبرلمانية د. خالد الكلالدة، عندما تعامل بإيجابية مع النافذة الصغيرة التي فتحها قادة في جماعة الإخوان المسلمين "غير المرخصة"، لتسوية وضع الجماعة القانوني، بعد ترخيص "جمعية" تحمل الاسم ذاته تقريبا لمجموعة من قيادات الجماعة التاريخية..

08-Jul-15 02:56 AM

مراقب إخوان الأردن: الجماعة باقية بمقرات أو دونها

قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، همام سعيد، الثلاثاء، إن الجماعة باقية بمقرات أو بدونها، وبأموال أو بدون أموال، مذكرا بأن الجماعة التي رخصت قبل عشرات السنين موجودة ومستمرة وماضية، "مهما كان الظرف القائم"، وذلك عقب مباشرة السلطات الأردنية قبل أيام بمصادرة مجموعة من ممتلكات الجماعة

01-Jul-15 02:48 AM

إخوان الأردن والخيارات المحدودة جدا

جميع المؤشرات تدل على أن السلطات الأردنية سحبت اعترافها من جماعة الإخوان المسلمين الشرعية التي يقودها المكتب التنفيذي بقيادة الدكتور همام سعيد، وأنها باتت تتعامل مع جمعية الإخوان المسلمين التي نالت ترخيصا رسميا حديثا..

28-Jun-15 03:52 PM

معركة قضائية تنتظر إخوان الأردن مع المنشقين حول الممتلكات

رفضت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بقيادة المراقب العام الدكتور همام سعيد الأربعاء، الإنذار العدلي الذي وجهته لها جمعية جماعة الإخوان المسلمين بقيادة المحامي المفصول عبد المجيد الذنيبات حول الممتلكات والعقارات.

18-Jun-15 01:44 AM

"جمعية الإخوان" في الأردن تهدد بمنع احتفالية تأسيس الجماعة

هددت جمعية "جماعة الإخوان المسلمين" في الأردن، أنها ستمنع احتفالية جماعة الإخوان المسلمين التي وصفتها بـ"غير الشرعية" باستخدام القانون، حيث ستقيم الأخيرة في الأول من أيار\ مايو المقبل، احتفالية احتفاءا بمرور 70 عاما على تأسيسها.

13-Apr-15 06:41 PM

"إخوان مصر" و"الدولي" يتبرؤون من "جمعية ذنيبات" بالأردن

تبرأت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وكافة الهيئات العالمية التابعة لجماعة الإخوان من الجمعية التي أسسها القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين في الأردن عبد المجيد ذنيبات والتي حصلت على ترخيص من الحكومة بنفس اسم جماعة الإخوان المسلمين في محاولة للانقلاب على القيادة المنتخبة للإخوان في الأردن.

09-Mar-15 05:02 PM

قيادات تاريخية إخوانية ترفض "جمعية الذنيبات"

رفضت قيادات تاريخية في جماعة الإخوان المسلمين، تسمية الجمعية التي رخصها القيادي المفصول عبد المجيد الذنيبات في وزارة التنمية السياسية باسم "جماعة الإخوان المسلمين"..

08-Mar-15 01:30 PM

هل وقع الطلاق البائن بين الحكومة وإخوان الأردن؟ (بورتريه)

كان التحالف غير الرسمي الذي عقد بين جماعة الإخوان المسلمين والنظام الأردني في الخمسينيات والستينيات وحتى منتصف السبعينيات من القرن الماضي، قائما على الحاجة المشتركة وعلى الضرورة التي تبيح المحظورات والمحرمات..

07-Mar-15 03:38 PM

ترخيص جمعية باسم الإخوان بالأردن.. قرار قانوني أم سياسي؟

قرر مجلس إدارة سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية الموافقة بالأكثرية، الثلاثاء، على تسجيل جمعية "جماعة الإخوان المسلمين" بموجب أحكام قانون الجمعيات النافذ.

03-Mar-15 06:08 PM

ذنيبات: الحكومة الأردنية توافق على "تصويب أوضاع الإخوان"

قال المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، عبد المجيد ذنيبات، مساء الأحد، إن الحكومة وافقت على طلب "تصويب أوضاع جماعة الإخوان"، بناء على طلب تقدم به أعضاء فصلوا من عضويتها الأسبوع الماضي.

01-Mar-15 10:50 PM

الأردن.. البدء بالاستماع لشهود الدفاع بقضيتي "أبو قتادة"

توقع غازي الذنيبات، محامي القيادي في التيار الجهادي الأردني عمر عثمان، الملقب بـ "بأبي قتادة"، الخميس، صدور حكم من قبل محكمة أمن الدولة، بحق موكله، خلال شهرين.

11-Apr-14 01:11 AM