أخبار متعلقة

استطلاعات

خواطر حول الحملات الرئاسية المبكّرة في تونس

عادل بن عبد الله يكتب: نرجح استمرار الرئيس سعيد وسردية تصحيح المسار -بالتعامد الوظيفي مع النواة الصلبة للحكم- في الهيمنة على الشأن العام، وهي هيمنة لن يهددها في المستوى الاستراتيجي إلا تغير خطاب أطياف المعارضة ورهاناتها، وتأزم الواقع الاقتصادي أو عجز مكونات منظومة الحكم على إيجاد أرضية صلبة للتوافق والحكم المشترك.

22-Mar-24 12:04 PM

البريطانيون أكثر تعاطفا مع الفلسطينيين وتأييدا لوقف إطلاق النار

ارتفعت نسبة من يتعاطفون مع الفلسطينيين في بريطانيا، فيما تراجع حجم التعاطف مع إسرائيل، بينما تصاعد التأييد لدعوات وقف إطلاق النار بنسبة تبلغ الثلثين تقريبا.

16-Feb-24 12:45 PM

انتخابات أمريكا.. تقدم لترامب في التمهيدية وتراجع شعبية بايدن

تستعر الحرب الانتخابية في الولايات المتحدة بين المرشحين للفوز بالانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الجاري، وترتفع حدة المنافسة في السباق نحو البيت الأبيض.

26-Jan-24 08:54 AM

قبل عام على الانتخابات.. شعبية بايدن عند أدنى مستوياتها خلال رئاسته

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته رويترز/إبسوس أن شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن اقتربت من أدنى مستوياتها خلال رئاسته هذا الشهر.

05-Dec-23 07:10 PM

الأمريكان قُصَّرٌ أوصياء على الآخرين

تشهد الولايات المتحدة استطلاعات رأي عديدة سنويا، لتحديد مدى قبول أو رفض الشعب الأمريكي لهذا الأمر العام أو ذاك، ورأيه في القضايا الملحة، والمرشحين في الانتخابات وما إلى ذلك من أمور، ولكن ومنذ عام 2015، صارت هناك استطلاعات رأي كثيرة على مدار العام..

29-Jul-23 10:26 AM

الانتخابات التركية ورسائل الميادين

إسماعيل ياشا يكتب: هذه الانتخابات تشهد فوضى كبيرة في استطلاعات الرأي التي تتلاعب بعضها بالنتائج وتبالغ في شعبية مرشحين، بهدف توجيه الرأي العام بدلا من استطلاع آراء الناخبين

03-May-23 03:34 PM

المعارضة بتركيا غير متحمسة لترشح كليتشدار أوغلو.. وأردوغان يتصدر استطلاعات

أظهرت استطلاعات الرأي تقدم أردوغان على كليتشدار أوغلو في الانتخابات الرئاسية، وفي الوقت الذي يصمم فيه زعيم الشعب الجمهوري على الترشح فإن بعض أطراف الطاولة السداسية يصرون على جلب اسم آخر..

26-Dec-22 09:38 AM

ماذا تقول استطلاعات الرأي في تركيا عن الانتخابات الرئاسية؟

ينبغي التعامل مع نتائج استطلاعات الرأي الواردة في الفترة الحالية بكثير من الحذر وقليل من الاستئناس، بل وبالتحفظ على بعضها ربما، فضلاً عن إمكانية الجزم بتوجهات الناخبين ونتيجة الانتخابات المقبلة قبل سنة كاملة من عقد الانتخابات

31-May-22 02:25 PM

هل يفضل الأتراك تحول المسار بالعلاقات صوب روسيا أم الغرب؟

أظهر استطلاع رأي، أجرته شركة أبحاث "ميتروبول" التركية، تحولا ملحوظا في تفضيلات السياسة الخارجية للشعب التركي، تجاه العلاقات مع روسيا والصين بدلا من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

26-Jan-22 08:39 AM

ماكرون يتصدر الاستطلاعات مع قرب انتخابات الرئاسة الفرنسية

أكد استطلاع للرأي السبت، أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيتقدم بفارق كبير على منافسيه في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا لو أن هذه الانتخابات جرت الأحد.

22-Jan-22 08:25 PM

شقيق الرئيس التونسي يدعو إلى كتلة تاريخية لدعم سعيّد

دعا نوفل سعيّد شقيق الرئيس التونسي قيس سعيّد إلى كتلة تاريخية وطنية جديدة شعارها "لست وحدك قيس سعيّد"، هدفها دعم قرارات الرئيس سعيّد التي اتخذها يوم 25 تموز (يوليو) الماضي..

17-Aug-21 12:23 PM

"معاريف": ساعر يخسر شعبيته ويفتقر للشخصية الكاريزمية

قال كاتب إسرائيلي إن غدعون ساعر زعيم حزب "أمل جديد" الذي انشق عن الليكود، تلقى في البداية دعما ممن اعتبروه فرصة لاستبدال بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال، ولكن بعد ذلك نصب له الأخير فخا، وظهر ذلك جليا في الاستطلاعات..

09-Mar-21 07:04 AM

شهر على انتخابات ترامب وبايدن.. هذه نتيجة أحدث الاستطلاعات

تشير أحدث استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة إلى تراجع حظوظ الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب، لصالح غريمه الديمقراطي جو بايدن..

04-Oct-20 05:49 PM

WP: ترامب يخسر بالاستطلاعات.. الأمريكيون خائفون من كورونا

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا يسلط الضوء على محاولات الرئيس دونالد ترامب وقف الانحدار الكبير في نتائج الاستطلاعات لصالح غريمه الديمقراطي جو بايدن، والعوامل المؤثرة على الناخبين، وأبرزها الخوف من "كورونا"..

04-Sep-20 11:48 AM

تشكيك جمهوري بفوز ترامب: هل ينسحب من السباق؟

عبّر أعضاء في الحزب الجمهوري بالولايات المتحدة عن استبعادهم فوز الرئيس دونالد ترامب بفترة ثانية في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، أمام غريمه الديمقراطي جو بايدن..

29-Jun-20 01:15 PM

حزب جونسون يتصدر استطلاعات الرأي بانتخابات بريطانيا

أظهرت استطلاعات رأي تصدر حزب المحافظين البريطانيين بزعامة بوريس جونسون في الانتخابات المقررة الخميس المقبل، بفارق يتراوج بين ثماني نقاط و15 نقطة عن حزب العمال المعارض..

08-Dec-19 09:34 AM