أخبار متعلقة

ميدل إيست آي

MEE: بيع الأصول المصرية لصناديق سيادة خليجية يثير الارتياب

السلطات في مصر تبيع أصولا وممتلكات للدولة، لصناديق السيادة السعودية والإماراتية، ما يتسبب في ارتباك في الرأي العام بشأن الهدف من هذه الخطوة..

21-Aug-22 02:54 PM

MEE: "جريمة ضد مصر".. جسر يهدد ساحل الإسكندرية الجميل

أثار إنشاء جسر على ساحل مدينة الإسكندرية المصرية مخاوف من تعرض المدينة لغزو خرساني كونه يخترق معظم الخط الساحلي في هذه المنطقة.

18-Jul-22 07:58 PM

MEE: تمزيق الدليل.. كيف تحصن إسرائيل كيانها من المحاسبة؟

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، مقالا للكاتب الإسرائيلي جدعون ليفي، أوضح فيه كيف يتنصل الاحتلال من مسؤولية الجرائم التي ارتكبها في السابق وما زال يرتكبها في الوقت الحالي..

22-Jun-22 12:43 PM

MEE: لماذا ينقلب الغرب على ولي العهد السعودي؟

نشرت صحيفة "ميدل إيست آي" مقالا للكاتبة السعودية مضاوي الرشيد، رصدت فيه تغير مواقف الدول الغربية وتجاهل صناع السياسة فيها لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

26-Apr-22 11:13 PM

MEE: تركيا غاضبة من حملة بالإعلام العبري ضد علاقتها بحماس

أفاد موقع "ميدل إيست أي" البريطاني، بأن حملة في الإعلام الإسرائيلي تطالب تركيا بتقديم تنازلات للاحتلال للمصالحة السياسية بينهما، ما جعل أنقرة غاضبة.

31-Jan-21 06:18 PM

وثائق: بريطانيا حاولت إقصاء بلدان مسلمة عن مؤتمر سربرنيتسا

نشر موقع بريطاني، وثائق عن محاولة من المملكة المتحدة، إقصاء دول إسلامية، عن مؤتمر للرد على مذبحة سربرنيتسا في البوسنة..

12-Jul-20 10:40 AM

MEE: اللوبي الإسرائيلي يصطدم مع الديمقراطيين بسبب الضم

نشر موقع "ميدل إيست أي" البريطاني، الأحد، تقريرا كشف عن أن "اللوبي الإسرائيلي يصطدم مع الديمقراطيين في الولايات المتحدة بشأن خطة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لضم" الضفة وأغوار الأردن..

12-Jul-20 08:28 AM

كاتب إسرائيلي: هكذا أصبحت تركيا أكبر تهديد لتل أبيب

شرح الكاتب الاسرائيلي المعروف يوسي ميلمان كيف أصبحت العلاقات بين اسرائيل وتركيا متردية، وكيف تحولت أنقرة الى مصدر قلق للساسة في تل أبيب الذين باتوا ينظرون اليها على أنها "مصدر تهديد" بعد أن كانت في السابق شريكاً للاسرائيليين في المنطقة.

26-Jun-20 05:35 PM

ضابط رفيع لـ"MEE": تكتم بمصر على أرقام كورونا الحقيقية

كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، عن "ضابط رفيع المستوى" في الجيش المصري، معلومات بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد في مصر..

30-Mar-20 09:55 AM

هيرست: اعتقالات الأمراء الأخيرة أكبر مقامرات ابن سلمان

قال الكاتب البريطاني، ديفيد هيرست، إن الاعتقالات الأخيرة للأمراء في السعودية، دليل على غباء مستشاري ولي العهد، محمد بن سلمان، وقد تكون أكبر مقامراته.

12-Mar-20 03:01 PM

كاتب بريطاني: قفزة هائلة في ديون مصر.. والغضب الشعبي يزداد

لفت الكاتب البريطاني المتخصص في شؤون الشرق الأوسط ديفيد هيرست الى أن الغضب الشعبي في مصر بدأ يزداد بصورة ملموسة، وذلك بالتزامن مع التردي المستمر للأوضاع المعيشية للمصريين، في الوقت الذي سجلت فيه الديون الخارجية لمصر قفزة كبيرة خلال الشهور القليلة الماضية.

31-Oct-19 01:28 PM

محمد علي يكشف لـ"MEE": هكذا يتم بناء فندق فخم بمصر

كشف المقاول والمعارض المصري، محمد علي، لصحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية، عن خفايا تتعلق بإنشاء فنادق فخمة، وحجم فساد نظام الانقلاب العسكري، بقيادة عبد الفتاح السيسي..

17-Oct-19 02:37 PM

مصدر إيراني ينفي زيارة طحنون بن زايد إلى طهران.. ويعلق

أكد مصدر "إيراني مطلع" الاثنين زيارة مسؤول إماراتي إلى طهران مرتين خلال الأسابيع الماضية، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا)..

14-Oct-19 12:13 PM

MEE: مكتب "أف بي آي" حذر معارضين سعوديين بعد قتل خاشقجي

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا تحدث من خلاله عن تحذير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي لبعض المواطنين السعوديين الذين يقطنون في الولايات المتحدة الأمريكية عقب اغتيال الصحفي جمال خاشقجي. وتمحورت هذه التحذيرات حول إمكانية تعرضهم للقتل على يد النظام السعودي.

12-Jul-19 04:27 PM

دافيد هيرست: هكذا غيرت وفاة خاشقجي السعودية للأبد

قال الكاتب البريطاني دافيد هيرست الخميس، إن "الصحفي السعودي حقق بموته أكثر بكثير مما حققه في حياته، وذلك من خلال إطلاق نقاش بين عامة الناس حول الطريقة التي تحكم من خلالها المملكة"..

04-Apr-19 03:53 PM

ديفيد هيرست: هل نشهد موجة جديدة من الربيع العربي؟

قال الكاتب الصحفي البريطاني، ديفيد هيرست إن الكل ما يزال يتذكر صيحات وآمال ثورات الربيع العربي، ويتذكر أيضا الوحشية التي مورست لإسكاتها، والقصف الذي حول المدن إلى ركام.

13-Mar-19 10:10 PM