أخبار متعلقة

سلطة

منظمة حقوقية تتهم أمن السلطة الفلسطينية.. "أصبح سلاحا بيد الاحتلال"

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إن السلطة الفلسطينية مستمرة في رعاية مصالح الاحتلال الإسرائيلي ومساعدته في انتهاك كل حقوق الشعب الفلسطيني وتقويض كل تحركاته نحو انتزاع حريته المحروم منها منذ أكثر من سبعة عقود..

06-Apr-24 06:40 AM

عاصمتها الخرطوم.. "حميدتي" يهدد بتشكيل سلطة حقيقية في مناطق سيطرته

هدد قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو "حميدتي"، بتشكيل ما وصفها بـ"السلطة الحقيقية" في المناطق التي تسيطر عليها قواته وعاصمتها الخرطوم..

09-Jan-24 08:15 AM

لا مظاهر انتخابية في تونس قبل ساعات من الاقتراع.. عزوف وتهديد بالمقاطعة

دخل المرشحون للانتخابات المحلية في تونس، والبالغ عددهم 7205 مترشحا من بينهم 1028 من ذوي الإعاقة، السبت، في مرحلة الصمت الانتخابي، بعد أن انتهت في الحادي والعشرين من الشهر الحالي الحملة الانتخابية.

23-Dec-23 04:12 PM

غالانت: "الشرعية الدولية غير مهمة".. عارض وقف أموال السلطة حتى لا تنتفض الضفة

قال وزير الحرب الصهيوني ان "نقل الأموال للسلطة الفلسطينية سيكون لصالح قوات السلطة التي تساعد في منع الإرهاب والأحداث الجماهيرية".

01-Nov-23 06:43 PM

حميدتي يهدد بتعيين سلطة بمناطق سيطرته إذا شكل البرهان حكومة في بورتسودان

حميدتي هدد بالشروع في مشاورات واسعة لتشكيل "سلطة حقيقية" في مناطق سيطرته وتكون عاصمتها الخرطوم

14-Sep-23 10:18 PM

شركة أمنية أم شراكة وطنية؟

تسعى "إسرائيل" إلى أن تبقى السلطة الفلسطينية ضمن معايير اللجنة الرباعية الدولية التي تجعل من أمن الكيان مهمة رئيسية لوجود سلطة فلسطينية منزوعة السلاح والسيادة والحدود، وكأنها مهمة حكم ذاتي بصبغة سياسية مخصصة للتخدير الدولي والاستفراد المحلي..

29-Jul-23 02:40 PM

السلطة وكيل الاحتلال في فلسطين

إن سلطة التنسيق الأمني ليست في الحقيقة سوى امتداد طبيعي لصحوات العراق وحركى الجزائر وصبايحية تونس... إنهم نفس المكوّن المكلّف بتصفية حركة المقاومة من الداخل. إنهم يسمّون في فرنسا خلال الاحتلال النازي: المتعاونين. هؤلاء هم أخطر مكونات الاحتلال..

13-Jul-23 10:26 AM

يوسف جلد الثعبان.. حكايات عن المثقف والسلطان (2)

السلطة بعد أن تسلخ جلد المبدع، تبحث عن الربح فتضع جلود الثعابين والتماسيح في محلات "هيرميس"، لتبيعها للجمهور الساذج..

25-Jun-23 06:20 PM

لست قطاراً.. (أكفر بكم ـ 1)

الخلاصة التي أود أن أقولها في هذا التوضيح أن المقال فرض لغته وكلماته واتخذ مساره الخاص على غير ما خططت وأعددت مسبقا، لأنه ببساطة مقال حي حر وليس قطاراً.

10-Sep-22 05:07 PM

منظمة حقوقية: أمن السلطة مستمر في الاعتقال والتعذيب

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية مستمرة في حملات الاعتقال التعسفي والتعذيب بالتوازي مع حملات الاعتقال التي تشنها قوات الاحتلال في جميع مدن الضفة الغربية..

08-Sep-22 12:30 PM

دعوة حقوقية للسلطة الفلسطينية لوقف القمع السياسي

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا السلطة الفلسطينية إلى وقف حملتها القمعية ضد النشطاء السياسيين في الضفة الغربية، والالتزام بمعايير الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان التي انضمت إليها، بما في ذلك حرية الرأي والتعبير والتجمع.

14-Dec-21 01:47 PM

منظمة حقوقية تدعو أمن السلطة لوقف ممارساته "القمعية"

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا: "إن أجهزة الأمن الفلسطينية المختلفة تضاعف معاناة المواطنين عبر الملاحقات والاعتداءات الأمنية، بالإضافة إلى عمليات الاعتقال التعسفي المتكررة، دون مراعاة لحجم المأساة المستمرة..

15-Feb-21 12:09 PM

مريد البرغوثي يوجه رسالة بلهجة حادة لفتح وحماس

وجه الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي، رسالة حادة اللهجة إلى حركتي فتح وحماس، مشددا فيها على أن السلطة التي يتحكمان بها هي مجرد "سلطة من ورق"، وطالبهما بالرحيل..

14-Sep-20 06:51 AM

فانيتي فير: إيفانكا تعيش بعالم مواز بعيد عن حياة الأمريكيين

نشرت مجلة "فانيتي فير" مقالا لإميلي جين فوكس ركزت فيه على طبيعة ما تعيشه إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي من انفصام عن الواقع، معتبرة أنها تقبع في عالم مواز وبعيد عن حياة الأمريكيين..

11-Jun-20 07:38 PM

الغارديان: مبارك "ديكتاتور" حكم مصر 30 عاما

سلطت صحيفة "الغارديان" البريطانية الضوء على مراحل صعود الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك إلى السلطة وسقوطه عقب المظاهرات الشعبية الحاشدة عام 2011، وصولا إلى وفاته محاطا بزوجته وولديه..

26-Feb-20 10:52 AM

قبل التصويت.. مجلس النواب ينشر تقريرا بتهم عزل ترامب

استبقت اللجنة القضائية بالكونغرس الأمريكي تصويتها، خلال الأيام المقبلة، على الاتهامات الموجهة إلى الرئيس دونالد ترامب، بنشر تقرير مفصل حولها.

17-Dec-19 07:49 AM